حمدان بن محمد يؤضح أنّ متحف المستقبل مصدر إلهام للمبتكرين وحاضنة للمخترعين
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد أنه يحظى باهتمام ومتابعة محمد بن راشد وطالب بسرعة التنفيذ

حمدان بن محمد يؤضح أنّ "متحف المستقبل" مصدر إلهام للمبتكرين وحاضنة للمخترعين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن محمد يؤضح أنّ "متحف المستقبل" مصدر إلهام للمبتكرين وحاضنة للمخترعين

"متحف المستقبل"
دبي ـ جمال أبو سمرا

وجه ولي عهد دبي رئيس مجلس أمناء متحف المستقبل الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم  بسرعة تنفيذ خطة العمل الخاصة بالمتحف والالتزام بالجدول الزمني المحدد لها وتوفير المقومات كافة التي تكفل تنفيذ وإنجاز كل الجوانب المتصلة بإنشائه لما يشكله من أهمية كمصدر إلهام للمبتكرين وحاضنة للأفكار ووجهة للمخترعين والرواد من جميع أنحاء العالم.

وأكد لدى ترؤسه الاجتماع الأول لمجلس أمناء متحف المستقبل الذي عقد صباح امس الثلاثاء في المكتب التنفيذي لنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن مشروع المتحف يحظى باهتمام ومتابعة مباشرين من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لأهميته في دعم وتطوير بيئة تحفز على الابتكار وتتلاءم مع متطلبات الجيل الجديد من الخدمات في مدن المستقبل الذكية وتعزز مسيرة الابتكار في الدولة.

وحث الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على ضرورة إنجاز الخطط التنفيذية والانتهاء من جميع الجوانب الفنية بأسرع وقت ممكن والبدء باتخاذ خطوات عملية لإتمام عمليات البناء والتجهيز في الوقت المحدد ليحقق المتحف عند إنجازه في 2017 الأهداف التي أنشئ لأجلها في أن يكون أفضل بيئة للابتكار على مستوى العالم.

واكد أن الإمارات هي من تصنع المستقبل وأن المتحف يمثل أحد أهم طموحات القيادة لبناء مستقبل بناء واقتصاد قائم على المعرفة وتطوير حلول تنموية طويلة المدى وتحويل الإمارات لوجهة عالمية رئيسية في مجال الابتكار.

وشدد على أهمية تضافر الجهود وتوحيد الطاقات والعمل بروح الفريق لتسريع عملية الإنجاز ما يضمن تحقيق أهداف المتحف في ترسيخ مكانة دبي ودولة الإمارات كمنصة محفزة للابتكار وبيئة حاضنة للمبتكرين.

وأكد ولي عهد دبي خلال الاجتماع أن خطوات عملية بدأت منذ لحظة إطلاق المشروع لاستقطاب نخب من الباحثين والمخترعين ومراكز الأبحاث والمؤسسات العلمية الرائدة والشركات الكبرى في العالم ليكون متحف المستقبل البيئة الأفضل والمنصة الأكبر عالميا في مجال الابتكار وتطوير الحلول التقنية للتحديات في التعليم والصحة والمدن الذكية والنقل والطاقة وكافة المجالات الحيوية الأخرى.

وحضر الاجتماع  وزير شؤون مجلس الوزراء نائب رئيس مجلس أمناء متحف المستقبل محمد بن عبدالله القرقاوي ووزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي  ووزير الصحة عبدالرحمن بن محمد العويس ورئيس مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات في دبي مطر الطاير و العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد الطاير ومدير عام بلدية دبي حسين لوتاه والقائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة  و الرئيس التنفيذي لدبي القابضة أحمد بن بياتوعهود الرومي مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء والنائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للعمليات عادل الرضا ومنى القرق من هيئة دبي للثقافة والفنون.

وناقش الاجتماع أهداف المتحف وفي مقدمتها إيجاد بيئة داعمة للابتكار وتطوير التعليم وتعزيز التوعية المجتمعية بأهمية الابتكار لمواكبة متطلبات المستقبل واستعرض خطة العمل وكل الجوانب الخاصة بإنشائه والإطار الزمني المحدد لتنفيذه.

وبحث الاجتماع الجوانب الإجرائية والاحتياجات اللوجيستية الواجب توافرها لتسريع عملية التنفيذ وما يحتمه ذلك من ضرورة تضافر الجهود والتنسيق المشترك مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية لإخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود وفق الأهداف المرجوة وفي الإطار الزمني المحدد له.

واستعرض المجتمعون جملة من الفعاليات المستقبلية التي سيضطلع بها المتحف مثل عرض المنتجات والخدمات المستقبلية وبناء شراكات عالمية وتحفيز عمليات البحث والتطوير وتأسيس شركات واستضافة معارض دولية إلى جانب تنفيذ فعاليات تعزز الابتكار بالتعليم والصحة والجوانب الحيوية الأخرى المرتبطة بحياة الناس وعقد ورش العمل والبرامج التدريبية وتقديم الاستشارات وتسجيل براءة الاختراع ودعم المبتكرين وتوفير الخدمات المؤسسية وجميع الجوانب الضرورية الأخرى لدعم وتعزيز مسيرة الابتكار.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أطلق مطلع آذار/ مارس الحالي مشروع "متحف المستقبل" الذي يضم مختبرات للابتكار في الصحة والتعليم والمدن الذكية والطاقة والنقل ومتحفا دائما لاختراعات المستقبل ويحوي أفضل بيئة للابتكار على مستوى العالم ويهدف لاختبار قدرات وحدود العقل البشري في تطوير حلول تنموية طويلة المدى للتحديات التي تواجه مدن المستقبل.. ووجه بتخصيص وقف لمشروع متحف المستقبل ما يشكل ضمانة لاستمراريته للأجيال القادمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن محمد يؤضح أنّ متحف المستقبل مصدر إلهام للمبتكرين وحاضنة للمخترعين حمدان بن محمد يؤضح أنّ متحف المستقبل مصدر إلهام للمبتكرين وحاضنة للمخترعين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates