محمد القرقاوي يؤكد اعتماد تشكيل فريق تنفيذي لمبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المبادرة تعكس رؤية محمد بن راشد لتعزيز التلاحم المجتمعي

محمد القرقاوي يؤكد اعتماد تشكيل فريق تنفيذي لمبادرة "الإمارات لصلة الأيتام والقصر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد القرقاوي يؤكد اعتماد تشكيل فريق تنفيذي لمبادرة "الإمارات لصلة الأيتام والقصر"

اللجنة العليا لمبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر
دبي - جمال أبو سمرا

اعتمدت اللجنة العليا لمبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر تشكيل فريق تنفيذي من الجهات المعنية للعمل على التنسيق مع كافة الأطراف بشأن الأنشطة المختلفة للمبادرة، بالإضافة إلى العمل على بناء نموذج الإمارات لرعاية الأيتام والقصر الذي سيجمع أفضل الممارسات المحلية في مؤسسات الدولة، تنفيذا لدعوة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمشاركة المجتمعية في بناء نموذج إماراتي رائد عالميا في مجال رعاية الأيتام والقصر.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الأول للجنة العليا برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء، محمد بن عبدالله القرقاوي  حيث اطلعت اللجنة على تفاصيل المبادرة والخطة التنفيذية التي تتضمن مجموعة من الأنشطة التي تدعم المحاور المختلفة للمبادرة.

وناقشت اللجنة الوضع الحالي لرعاية الأيتام والقصر في المؤسسات المختلفة، بالإضافة إلى التحديات في هذا المجال والآليات المقترحة للتعاطي معها.
واستعرضت اللجنة مشاركة مجموعة من الجهات الحكومية في دعم المبادرة.

ويمكن للأفراد والعائلات الإماراتية من الراغبين بالتطوع من كافة إمارات الدولة تسجيل البيانات اللازمة من خلال الموقع الالكتروني لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر وهي إحدى المؤسسات المشاركة في المبادرة، حيث سيتم التنسيق مع المتطوعين على مراحل مختلفة لاختيار أحد خيارات التطوع التي توفرها المبادرة، سواء من الجانب الاجتماعي، أو من خلال البرامج التطويرية التي أطلقتها المبادرة.

وأوضح وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لمبادرة الإمارات لصلة الايتام والقصر محمد بن عبدالله القرقاوي"تأتي مبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر كخطوة فاعلة تعكس رؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تعزيز التلاحم المجتمعي الذي يشكل أحد محاور الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف لدينا في دولة الإمارات ممارسات فضلى نابعة من تعاليم ديننا الحنيف وعاداتنا في رعاية الأيتام والقصر في مختلف المؤسسات المعنية".

وأشار الى أن هناك إقبالا جيدا من المتطوعين في أول أيام المبادرة وخلال المرحلة القادمة سيتم اختيار الدفعة الأولى من الشباب القدوة بناء على تميزهم العلمي والمهني والأخلاقي ليساهموا في تعزيز الجانب الاجتماعي والتطويري للأيتام والقصر.

وكانت اللجنة العليا لمبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر قد فتحت باب التسجيل للأفراد والعائلات الإماراتية للمشاركة في المبادرة مما يساهم في بناء أول قاعدة بيانات إماراتية في مجال تقديم الاحتياجات الاجتماعية والتطويرية للأيتام والقصر.

كما ستعمل المبادرة على عقد شراكات مع مجموعة من الجهات والبرامج والمبادرات والأفراد المتخصصين للمشاركة في الجانب التطويري الذي توفره مبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر من خلال أكاديمية الأيتام والقصر التي سيكون لها دور بارز في توفير الاحتياجات التطويرية والمعرفية لهذه الفئة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد القرقاوي يؤكد اعتماد تشكيل فريق تنفيذي لمبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر محمد القرقاوي يؤكد اعتماد تشكيل فريق تنفيذي لمبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates