التعليم العالي الإماراتية تحدد 78 مؤسسة معتمدة لالتحاق خريجي الثانوية فيها
آخر تحديث 21:19:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حذرت من ظاهرة شراء الشهادات مؤكدة ملاحقة أصحابها قانونيًا

"التعليم العالي" الإماراتية تحدد 78 مؤسسة معتمدة لالتحاق خريجي الثانوية فيها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التعليم العالي" الإماراتية تحدد 78 مؤسسة معتمدة لالتحاق خريجي الثانوية فيها

وزارة "التعليم العالي والبحث العلمي
أبوظبي- سعيد المهيري

حددت وزارة "التعليم العالي والبحث العلمي"، 78 مؤسسة تعليمية خاصة، يمكن للطلبة الالتحاق فيها داخل الدولة؛ لضمان اعتماد شهاداتهم الأكاديمية والاعتراف بها عقب تخرجهم، مشددة على أهمية التأكد من الالتحاق في برنامج أكاديمي مرخص من الوزارة في الدولة.

وقسّمت الوزارة المؤسسات التعليمية المرخصة إلى 25 جامعة خاصة، و33 كلية، و10 معاهد خاصة، فضلًا عن ستة فروع لجامعات دولية، وكلية وثلاثة معاهد دولية، مشيرة إلى أنّ المؤسسات التعليمية المعترف بها توفر نحو 808 برامج أكاديمية مرخصة.

و حذّر مستشار وزير التعليم العالي سيف راشد المزروعي، من بروز ظاهرة شراء الشهادات من خلال المواقع الإلكترونية، مؤكدًا أنّ هذه المؤهلات وهمية، ولن يتم التصديق عليها أو معادلتها، وسيتحمل من يحاول الحصول على هذه المؤهلات تبعات ذلك من خسارة مادية، فضلًا عن احتمال مساءلته قانونيًا.

وأوضح المزروعي ضرورة التأكد من أنّ المؤسسة التي يرغب الطالب في الالتحاق بها مرخصة من الوزارة، وأيضًا التخصص الذي يرغب في دراسته معتمد داخل الدولة؛ لضمان التصديق على مؤهلاته، مشيرًا إلى أنّ مفوضية الاعتماد الأكاديمي في الوزارة؛ تتولى تقييم البرامج في صورة دورية من خلال فرق المقيمين الخارجيين الذين يتم استقطابهم للتأكد من سلامة البرامج التعليمية المطروحة في تلك المؤسسات، وتماشيها مع المستويات العلمية، ما يضمن تحقيق معايير الجودة الشاملة لهذه البرامج.

وأضاف، أنّ التحاق الطالب في برنامج معتمد يضمن تصديق الوزارة على الشهادة الحاصل عليها الطالب بعد تخرجه، أمر تطلبه المؤسسات الاتحادية وجهات التوظيف المحلية كشرط للتعيين في المؤهل الدراسي أو اعتداد الشهادة المصدّق عليها كأساس للترقي والابتعاث إلى خارج الدولة؛ للحصول على درجات علمية أعلى.

ولفت إلى أنّه لوحظ في الفترة الأخيرة في وسائل الإعلام، خصوصًا المقروءة، لقاءات لمسؤولين عن فروع لمؤسسات تعمل على أرض الدولة، من دون الحصول على ترخيص من الوزارة، مؤكدين أن مؤسساتهم تصدر المؤهلات عن الفرع الأم في أوروبا أو الولايات المتحدة الأميركية أو الهند أو باكستان أو غيرها من الدول.

وشدد على أنّ هذه المؤسسات التي تعمل من دون ترخيص؛ لن يتم النظر في معادلة أو تصديق المؤهلات الصادرة عنها، داعيًا الطلبة إلى ضرورة الرجوع إلى موقع الوزارة الإلكتروني؛ للتعرّف إلى قائمة مؤسسات التعليم العالي المرخصة، وبرامجها المعتمدة داخل الدولة، كما أنّ الراغبين في الدراسة في جامعات خارج الدولة يتعيّن عليهم الحصول على إفادة بعدم ممانعة؛ لضمان معادلة مؤهلاتهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم العالي الإماراتية تحدد 78 مؤسسة معتمدة لالتحاق خريجي الثانوية فيها التعليم العالي الإماراتية تحدد 78 مؤسسة معتمدة لالتحاق خريجي الثانوية فيها



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates