لقاءات تعريفية بالبعثات الخارجية والداخلية للطلبة المتميزين علميا
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لقاءات تعريفية بالبعثات الخارجية والداخلية للطلبة المتميزين علميا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لقاءات تعريفية بالبعثات الخارجية والداخلية للطلبة المتميزين علميا

لقاءات تعريفية بالبعثات الخارجية والداخلية للطلبة المتميزين علميا
أبوظبي - صوت الإمارات

نظم مكتب البعثات الدراسية اليوم لقاء تعريفيا لطلبة وطالبات الصف العاشر والحادي عشر في مدارس المنطقة الغربية في مسرح المركز الثقافي التابع لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع..وذلك في إطار جهود المكتب - التابع لوزارة شؤون الرئاسة - لتعريف الطلبة المواطنين المتميزين علميا من المدارس الحكومية والخاصة بشروط البعثة ومزاياها.

يهدف اللقاء - الذي حضره ممثلون عن إدارة البعثات الخارجية والهيئات التدريسية في مدارس أبوظبي - إلى التعريف بالبعثات التي يشرف على إدارتها مكتب البعثات الدراسية لتشجيع الطلبة المواطنين المتميزين علميا على التقديم للبعثات والاستفادة من مزاياها.

وقدم ممثلو إدارة البعثات الداخلية شرحا مفصلا عن برنامج المنح الدراسية داخل الدولة وآلياته ومميزاته والتخصصات المعتمدة لديه حيث يتم سنويا قبول / 150 / طالبا وطالبة من خريجي الثانوية المتميزين الحاصلين على معدل/ 98 / في المائة فأعلى في شهادة الثانوية - الصف الثاني عشر - و يرغبون في إكمال دراستهم الجامعية داخل الدولة .. فيما يبلغ عدد الطلبة المستمرين الملتحقين بالبرنامج حتى الآن / 503 / طلاب وطالبة وعدد الخريجين/ 555 / طالبا وطالبة حتى الآن التحق/ 94 / في المائة منهم بوظائف في مؤسسات وجهات مختلفة في الدولة.

كما قدم ممثلو إدارة البعثات الخارجية نبذة تعريفية حول الإدارة وأهداف هذه البعثات وشروط التقديم لها ومزاياها للطلبة وحثهم على بذل مزيد من الجهد للحصول على الدرجات العالية التي تؤهلهم للتقديم للبعثات والدراسة في الجامعات العالمية العريقة حيث تمتاز بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المتميزين علميا بدقة ونزاهة وموضوعية عملية اختيار الطلبة المرشحين للإيفاد وبتطبيق معايير وأسس دقيقة في اختيار الطلبة.

ويتم سنويا إختيار صفوة الطلبة المواطنين من خريجي الثانوية - الصف الثاني عشر - من المدارس الحكومية والخاصة ويعقد المكتب لقاءات إرشادية وتعريفية بالبعثة لإطلاع الطلبة على شروط ومتطلبات الالتحاق بالبعثة والجامعات العالمية المرموقة ومساعدة الطلبة الراغبين في التقديم لها في الحصول على قبول جامعي من تلك الجامعات .

واستعرض مسؤولو إدارة البعثات الخارجية بمكتب البعثات الدراسية شروط القبول وإجراءات وخطوات التقديم للبعثة موضحا أهمية استيفاء الطلبة لهذه الشروط وضرورة الالتزام بمواعيد التسجيل وحثوا طلبة المدارس الخاصة على التقديم المبكر للجامعات المتميزة حيث يقدم المكتب يد المساعدة لهؤلاء الطلبة ويرشدهم إلى خطوات التقديم وكيفية استيفاء شروط القبول بهذه الجامعات .

و يشترط في المتقدم للبعثة الحصول على نسبة / 90 / في المائة فما فوق في شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بالنسبة للمدارس الخاصة وحصوله على علامات متميزة في المرحلة الثانوية وأن يجتاز امتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية للتعرف على قدراته اللغوية واختبار القدرات والميول المهنية واختبار السات لطلبة المدارس الخاصة .

كما يخضع الطالب لمقابلة شخصية مع مجلس الإدارة وذلك لتقييم كل طالب على حدة ومعرفة قدرة الطالب وإمكاناته واستعداده للدراسة في الجامعات العالمية المتميزة وإضافة إلى ذلك يشجع المكتب حصول طلبة المدارس الخاصة على قبول جامعي من إحدى الجامعات المتميزة لتأثير ذلك في زيادة فرصة الطالب في الحصول على البعثة. وقد بلغ عدد خريجي مكتب البعثات الدراسية حاليا / 400 / خريج وخريجة يعملون في أهم هيئات مؤسسات الدولة .

وجرى حوار مفتوح مع الطلبة وجه خلاله الطلبة الذين حضروا اللقاء الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على رعايته الدائمة للطلبة الإماراتيين وحرص سموه على توفير متطلبات النجاح والتميز لهم وعلى دعمه لأبنائه الطلبة وحثهم على تحقيق النجاح ومتابعة الدراسة الجامعية في أرقى جامعات العالم .

يذكر أن مكتب البعثات الدراسية الذي تأسس عام 1999 يتولى إدارة شؤون البعثات الخارجية والبعثات الداخلية .. و يشرف على المكتب مجلس إدارة يدير شؤون البعثة بما في ذلك اختيار الطلبة المرشحين للإيفاد وتحديد الجامعات والتخصصات العلمية لهم .

ويعمل المكتب الذي يعد الذراع المنفذ لتوجيهات مجلس الإدارة ومن خلال فريق عمل مختص .. على استقطاب نخبة الطلبة المواطنين المتميزين من خريجي الثانوية العامة وتنسيبهم لأفضل الجامعات العالمية وتقديم خدمات الإرشاد الأكاديمي المباشر كافة و المتابعة الحثيثة لشؤونهم منذ اليوم الأول وحتى التخرج .. كما يتابع المكتب شؤون خريجي البعثة بما في ذلك توظيفهم في مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية فور تخرجهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاءات تعريفية بالبعثات الخارجية والداخلية للطلبة المتميزين علميا لقاءات تعريفية بالبعثات الخارجية والداخلية للطلبة المتميزين علميا



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates