مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية تنظم مبادرة المقاصف المدرسية
آخر تحديث 04:42:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية تنظم مبادرة المقاصف المدرسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية تنظم مبادرة المقاصف المدرسية

مؤسسة خليفة الإنسانية
دبي ـ صوت الإمارات

وأكد سعادته أن الوزارة تحرص على تعزيز الثقافة الصحية عند الطلبة وتثقيفهم وتطبيق معايير الجودة في المدارس الحكومية والخاصة سواء حرصا منها على تنشئة الطالب نشأة سليمة وزيادة نسبة اللياقة الصحية لديه .

وأفاد أن هذا المشروع يأتي ضمن الشراكات الاسراتيجية المهمة بين وزارة التربية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية التي تستهدف الطلبة عبر توفير الغذاء السليم والمتكامل في القيمة الغذائية وفي الوقت ذاته تقدم تلك الوجبات بأسعار تشجيعية تراعي الظروف الاقتصادية لجميع الطلبة.

واعتبر أن هذه المبادرة تتوافق مع توجهات الوزارة بضرورة حتمية الاهتمام بالجوانب الصحية والبدنية للطلبة بالتوازي مع الجوانب الأخرى لما لها من أهمية بالغة في نمو الطالب وتكاملية النواحي المعرفية والعلمية والمهارية في طالب الغد التي لا يمكن بلوغها إلا من خلال توفير الغذاء الصحي الذي تسعى هذه المبادرة لضمان وصوله إلى أيدي الطلبة وفي الوقت نفسه تهدف إلى القضاء على العادات الغذائية السلبية بين صفوف طلبة مدارس الدولة.

ومن جهتها أثنت اسماء السويدي مديرة المبيعات الحكومية في شركة الفوعة للتمور على التسهيلات التي توفرها مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية للمشاركة في مبادرة المقاصف المدرسية / الوجبات الصحية للطلبة / وأكدت أن التمور التي ستقدم للطلبة تم فيها مراعاة المقاييس والمواصفات الصحية المحددة من قبل وزارة الصحة والبلديات وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية لتتناسب مع تغذية الطفل وصحته وسلامته الغذائية .

كما تم عقد لقاء تنسيقي بين مؤسسة خليفة للأعمال الانسانية ووزارة التربية والتعليم مع المرشدين الأكاديميين / الاختصاصيين الاجتماعيين/ المشرفين على مشروع المساعدات العينية للطلبة وتم خلال اللقاء مناقشة اهم المعوقات التي تواجه المشرفين والاطلاع على اقتراحاتهم حول المساعدات العينية للطلبة ووعد سعادة محمد خوري بدراسة الاقتراحات وحل المشاكل التي تواجههم .

تجدر الإشارة الى ان مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية طبقت تجربة هذه المبادرة في بيئة عمل مصغرة على مرحلتين شملت المرحلة الأولى 40 مدرسة منها خمس مدارس في دبي وخمس في عجمان وخمس في أم القيوين وخمس في رأس الخيمة و20 مدرسة في الفجيرة .

وفي المرحلة الثانية وبعد النجاح الذي حققته المرحلة الأولى تم تعميم المبادرة على 50% من المدارس الحكومية في مختلف مناطق الدولة بالإضافة إلى تطبيق هذه المبادرة على مطاعم وزارة التعليم العالي وكليات التعليم المهني ومدارس الحلقة الأولى في مجلس أبوظبي للتعليم وفي مرحلته الثالثة انضمت مدارس مجلس أبوظبي للتعليم بواقع 32 مدرسة كما تم تطبيق هذه المبادرة أيضا في كل من جامعة الإمارات وكليات التقنية العليا وبعض الجهات الحكومية مثل هيئة الإمارات للهوية .

وخلال العام الدراسي الحالي حرصت المؤسسة على زيادة مشرفي المقاصف المدرسية من خلال توقيع اتفاقيات شراكة بين مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ووزارة التربية والتعليم ومواصلات الإمارات.

وتقوم المؤسسة بموجب هذه الاتفاقيات بتعيين 421 مواطنا ومواطنة بنظام المكافأة الشهرية كمشرفي نقل وسلامة ومسؤولي المقاصف المدرسية الحكومية في كل المناطق التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم على أن تتولى الوزارة توفير البرامج التدريبية الملائمة بهدف تأهيل وإعداد الذين سيتم تعيينهم للقيام بمهامهم وفق الوجه الأمثل وتتولى مواصلات الإمارات تعيين هذه الكوادر لتولي مهام مشرفي النقل والسلامة إلى جانب مهام الإشراف الإداري على سير العمل بالمقاصف المدرسية.

وتضم الشركات الوطنية الداعمة لمبادرة المقاصف المدرسية والوجبات الصحية للطلبة شركة مزارع أبقار العين وشركة العين للاغذية وشركة الفوعة للتمور وشركة الروابي للألبان وشركة مرموم وشركة كول سن وشركة "ماي دبي" وشركة الواحة للمياه.

أما الشركات الوطنية المنفذة للمبادرة / الموردون / فهي المخبز الجديد والريادة لخدمات التموين الغذائية والنصر لخدمات الأفراح ومطعم جبل الزيتون ومخبز الربيع الشامي وماستر بيكر ومخبز السنابل الخضراء والأجواد والركن الأخضر ومخبز الكزاز ومخابز وتموين ماجستيك ومخبز البستان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية تنظم مبادرة المقاصف المدرسية مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية تنظم مبادرة المقاصف المدرسية



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates