اليونسكو  تبحث مع وزارات التعليم الخليجية الإستراتيجيات حتى 2030
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" اليونسكو " تبحث مع وزارات التعليم الخليجية الإستراتيجيات حتى 2030

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " اليونسكو " تبحث مع وزارات التعليم الخليجية الإستراتيجيات حتى 2030

منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة " اليونسكو "
الرياض - وام

ناقش مسؤولو مكتب التربية العربي لدول الخليج و منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة " اليونسكو " خلال اجتماع مشترك إستراتيجيات مسار التعليم حتى 2030.

واستعرض الاجتماع - الذي عقد في مقر المكتب في الرياض " هموم التعليم خلال مرحلة ما بعد عام 2015 في دول مجلس التعاون الخليجي ".. وذلك بحضور نخبة من المختصين في مجالات التعليم والتربية والإحصاء السكاني في منظمات عالمية.

كما حضر الاجتماع - الذي شارك في تنظيمه " اليونسكو " ممثلة في مكتبها في الدوحة ومعهد اليونسكو للإحصاء وشعبة الأمم المتحدة للسكان - مسؤولون تعليميون وتربويون في وزارات ومؤسسات التعليم والتربية الخليجية واليمن وباحثون وأكاديميون ومهتمون بالشأن التعليمي والتربوي .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية " واس" عن الدكتور راشد بن غياض الغياض وكيل وزارة التعليم للتخطيط والتطوير في المملكة العربية السعودية تأكيده .. أهمية تحديد المؤشرات والمعايير المعتمدة لدى " اليونيسكو " الخاصة بالجوانب التي ينبغي أن تتضمنها إستراتيجيات التعليم المستقبلية حتى 2030.

وأعرب الدكتور عزام الدخيل في كلمة ألقاها نيابة عن وزير التعليم السعودي خلال حضوره الجلسة الافتتاحية للاجتماع .. عن أمله أن يتمكن المجتمعون من التوصل إلى مراحل متقدمة ونقاط مهمة في سبيل التنسيق دول الخليج ومنظمة اليونسكو فيما يتعلق بالبيانات والإحصائيات الخاصة بنظام أكسد الدولي مؤكدا دعم وزارة التعليم بالمملكة الدائم واستعدادها الكامل للتعاون مع مكتب التربية العربي لدول الخليج ومعهد الإحصاء باليونسكو بما يضمن تطوير التعليم في الدول أعضاء المكتب.

من جانبه شدد الدكتور علي القرني مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج .. على ضرورة منح " جودة التعليم " الأولوية والحظ الأوفر في الاستراتيجيات الوطنية التعليمية التي تعتزم وزارات التعليم والتربية في دول مجلس التعاون الخليجي تنفيذها خلال مدة زمنية تنتهي بعام 2030 ..

لافتا إلى أن هذه الوزارات تملك رصيدا كبيرا جمعته طوال سنين مضت لتجارب ناجحة أسهمت في تحقيق أهداف كبيرة ما كانت لتتحقق دون العمل وفق استراتيجيات رسمت بعناية ونفذت بإصرار ودقة لعل أبرزها اتاحة فرص التعليم داخل بلدنها و توفيرها لجميع من هو في سن التعلم .

وأوضح القرني أن الاجتماع يأتي تأكيدا لجدية وزارات التعليم في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشروعها في وضع خطط جديدة تسهم بإبداع في تحقيق أهداف تعليمية وتربوية كبيرة مشيرا إلى الإطار العام والموضوع الرئيس للاجتماع الذي جاء بعنوان " التعليم في مرحلة ما بعد عام 2015 في دول مجلس التعاون الخليجي واليمن ".

وأعرب عن تفاؤله بنتائج الاجتماع لاسيما في ظل مشاركة نخبة من المتخصصين في مجالات التربية والتعليم والإحصاء السكاني يمثلون المنظمات العالمية شركاء المكتب ومندوبين عن مراكز إقليمية مهتمة بالتعليم إلى جانب مسؤولين وباحثين وأكاديمين في المؤسسات التعليمة والتربوية بدول مجلس التعاون واليمن الشقيق.

وأكد أن المشاركين سيركزون على مدى ثلاثة أيام عبر تسع جلسات على جملة من الموضوعات التي تتناول في معظمها محور المؤشرات المتعلقة الإحصاء السكاني الذي توليه اليونيسكو أهمية بالغة عند تقييمها للعملية التعليمية في كل دولة من دول العالم أعضاء المنظمة كاشفا عن تحفظات لدى بعض دول المنطقة على دقة تقييمها وعدم وضوح المؤشرات التي ترتكز عليها اليونسكو بسبب ضبابية حول مؤشرات السكان .

وأبدى مدير عام مكتب التربية العربي ثقة كبيرة بقدرة هذا الاجتماع الذي دعا إليه المكتب على إيضاح هذا المحور وتفسيره بطريقة تضمن الوصول لنقطة التقاء تستطيع من خلالها الدول الأعضاء صياغة استراتيجياتها المؤدية لتحقيق جميع أهدافها في الفترة الزمنة حتى عام 2030م إلى جانب حصولها على تقييم من قبل المنظمة يواكب حجم العمل الذي تقدمه أو المزمع تقديمه خلال الفترة الزمنية حتى عام 2030 و تطمح من خلاله إلى تبؤ مكانة عالمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 اليونسكو  تبحث مع وزارات التعليم الخليجية الإستراتيجيات حتى 2030  اليونسكو  تبحث مع وزارات التعليم الخليجية الإستراتيجيات حتى 2030



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates