تامر عبدالمنعم يشارك روسيا واليونسكو لإطلاق مركز سينمائي ضخم
آخر تحديث 02:52:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تامر عبدالمنعم يشارك روسيا واليونسكو لإطلاق مركز سينمائي ضخم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تامر عبدالمنعم يشارك روسيا واليونسكو لإطلاق مركز سينمائي ضخم

تامر عبدالمنعم
القاهرة - ملك يوسف

قرر الفنان تامر عبدالمنعم الذي كان يتولى رئاسة قصر السينما في عهد الوزير الأسبق فاروق حسني، عقب مشكلته مع مكتب وزير الثقافة عبدالواحد النبوي في أيار/ مايو الماضي، تحدي الوزير الجديد بمشروع سينمائي ضخم.

وكشف تامر أنَّه كان ينوي تقديم هذا المشروع لتنفيذه مع وزارة الثقافة، إلا أن ما حدث من عدم اهتمام مكتبه جعله يفضل تنفيذ هذا المشروع بنفسه.

وأوضح: "وجدت أنه لا مجال لاستيعاب أبناء الوزارة، فقررت تنفيذه بعيدًا عن الحكومة، والمشروع يحمل عنوان "Le Studio" وهو عبارة عن مركز خاص لتعليم فنون السينما، وسيتم التعامل مع كبار أساتذة وصناع الفن السابع وأيضًا أحد المعاهد السينمائية المتخصصة في روسيا".

وأضاف: "يتضمن المركز 4 أقسام سيناريو وإخراج وتصوير ومونتاج، وجارٍ أيضًا التفاوض مع الكاتب الكبير لينين الرملي للإشراف على قسم خامس وهو التمثيل، وستكون الدراسات تحت شعار "اصنع فيلمك الأول"، حيث سيتكفل المركز بإنتاج أول فيلم قصير لكل دارس".

وتابع: "سأعتمد على خبرتي السابقة لإنشاء المركز الأول في العالم العربي لتدريس الثقافة السينمائية وفنونها والدراسات الحرة مثلما كنت أفعل بقصر السينما الذي شرفت برئاسته 6 سنوات وقمت خلالها بتخريج 20 دفعة".

وعن شروط التقديم قال: "لن تكون الشهادة العليا عائقًا، فأنا أرى أن الموهوب لا يحتاج لشهادة، والموهبة تصنع قيمة لصاحبها تفوق أي شهادة، ودائمًا أقول إنَّ الموهبة كالجريمة لابد أن تنكشف يومًا ما، كما أننا سنخفض المصاريف لتكون أقل بكثير مما يدفعه صاحب أي موهبة فنية مع المراكز التابعة لوزارة الثقافة".

واستطرد تامر: "حلم المهرجان كان يراودني منذ فترة طويلة، وكنت قد حصلت في عام 2011 على موافقة وزير الثقافة فاروق حسني لإقامة مهرجان أفلام المحاولة الأولى أسوة بما يحدث في باريس إلا أن أحداث 25 يناير بددت كل هذه الأحلام، لذا سأعيد إحياء هذا المهرجان مرة أخرى ولكن من خلال هذا المشروع الجديد".

واسترسل: "سأبدأ بعد عيد الفطر المبارك تنفيذ المشروع بعد أن قمنا بتخصيص مقر في منطقة الدقي، وسوف يتم إعلان شارة البدء بعد الانتهاء من كل التعاقدات مع الجهات الأخرى المشاركة في المشروع".

واختتم حديثه قائلا: "سأستعين بكبار الفنانين من أصدقائي وزملائي كما فعلت من قبل بوزارة الثقافة من خلال برنامج نجم وندوة الذي لاقى نجاحًا كبيرًا، حيث سنعرض أفلامًا عالمية من روسيا والصين وفرنسا وانجلترا والهند بجانب الأفلام العربية والأميركية، كما سأصدر مجلة سينمائية متخصصة مثلما فعلت سابقا مع مجلة "أبيض وأسود" التي كان يصدرها قصر السينما، والتي أظن أنها أغلقت الآن، لذا سأستقطب الكتاب والنقاد الذين كانوا يشاركون في إصدارها للانضمام إلى المجلة الجديدة التي ستحمل اسم "بلاك اند وايت".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تامر عبدالمنعم يشارك روسيا واليونسكو لإطلاق مركز سينمائي ضخم تامر عبدالمنعم يشارك روسيا واليونسكو لإطلاق مركز سينمائي ضخم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates