شيماء مرسي تشرح مراسم الإتيكيت في مناسبات العزاء
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ذكرت لـ"صوت الإمارات" تجاهل الكثيرين لقواعده

شيماء مرسي تشرح مراسم الإتيكيت في مناسبات العزاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شيماء مرسي تشرح مراسم الإتيكيت في مناسبات العزاء

خبيرة الإتيكيت شيماء مرسي
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت خبيرة الإتيكيت شيماء مرسي، أن هناك إتيكيت خاص بمراسم العزاء والتأبين لا يعرفه كثيرون.

وذكرت في حوار لـ"العرب اليوم"، "في الحقيقة إتيكيت العزاء من واقع ما شاهدته من عزاء الكثير من المشاهير لعل آخرهم سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وجدت أن كثيرًا يجهلونه حتى من المشاهير.

وتابعت إتيكيت العزاء له الكثير من القواعد فغير مقبول بالنسبة للنساء ارتداء فستان أو تنورة قصيرة ويجب أن تكون الملابس محتشمة "نص كم أو كم كامل" .

ووزادت خبيرة الإتيكيت، "الشعر يجب أن يكون غير مفرود، وبالنسبة للوجه بدون ماكياج أو يكاد يكون معدوم  وعند العزاء غير مسموح وضع رجل على الأخرى وغير مسموح ارتداء النظارات الشمسية في مكان مغلق "النظارات الشمسية للأماكن الخارجية فقط ".

 أما بالنسبة للرجال، فيجب أن يرتدون كرافات داكنة اللون ليست ملونة بألوان مبهجة وغير مسموح بالتصوير السيلفي أثناء العزاء أو التصوير مع المشاهير أثناء الجنازة.

ففي أثناء تأبين لينسون مانديلا، قام الرئيس الأميركي أوباما بتصوير صورة سيلفي أثناء التأبين وهذا خطأ كبير فلابد من احترام الجنازة واحترام الضيوف احترامًا للمتوفي.

وبمجرد معرفتك للخبر الأليم بالوفاة لا تنتظر الذهاب لتقديم العذاء بل يجب عليك الاتصال بأقرب أفراد أسرة المتوفي وتتحدث معه بصوت هادئ وتكتفي بثلاث أو أربع جمل والدعاء المناسب مثل البقاء لله، إن لله وإن إليه راجعون .

وأوضحت خبيرة الإتيكيت شيماء، أنه بالنسبة لألوان الملابس طبعًا العادات والتقاليد تحتم ارتداء اللون الأسود ولكني أفضل اللون الأبيض لأني اعتبر اللون الأسود اعتراض على مشيئة الرحمن لكن إذا ارتديت الأسود يفضل ارتداء إيشارب أبيض أو رمادي وابتعدي تمامًا عن ارتداء أي نوع من أنواع الإكسسواروالحلي.

وأثناء العزاء لا داعي للأحاديث الجانبية حتى ولو كانت بذكر محاسن المتوفي واحرص فقط على قراءة القرآن الكريم والدعاء للمتوفي بالرحمة والمغفرة أو لسماع المقرئ داخل العزاء.
و لاداعي للإطالة في العزاء يكفي 15 دقيقة خصوصًا لو كان العزاء في المنزل والمكان مكتظ بالمعزيين أما إذا كنت على علاقة وطيدة بأهل المتوفي من الإتيكيت أنك تقوم بتقديم القهوة والشاي لمساعدتهم حتى تخفف من الحمل عنهم.

وأشارت شيماء مرسي إلى أنه من الإتيكيت قبل تركك للمكان أن تلقي السلام على جميع الموجودين حتى و لوهناك مشكلة بينك وبين شخص ما لابد أن تلقي السلام عليه لأن هذا دليل على أن الموت افضل عظة لنا جميعًا وأن الدنيا فانية بكل ما فيها ولا يبقى غير وجه ذا الجلال والإكرام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيماء مرسي تشرح مراسم الإتيكيت في مناسبات العزاء شيماء مرسي تشرح مراسم الإتيكيت في مناسبات العزاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates