أهم ستة دروس مستفادة من إطلالات نجمات عالم الأزياء في مهرجان كان
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من بينها خرق بعض قوانين السجادة الحمراء والبحث عن الأفكار الغريبة

أهم ستة دروس مستفادة من إطلالات نجمات عالم الأزياء في مهرجان "كان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم ستة دروس مستفادة من إطلالات نجمات عالم الأزياء في مهرجان "كان"

نجمات عالم الأزياء في مهرجان "كان"
واشنطن - يوسف مكي

استخلص خبراء الموضة والأزياء أهم ستة دروس مستفادة من إطلالات النجمات العالميات، في مهرجان "كان" السينمائي الدولي بدورته الـ68 لهذا العام، والجارية فعالياته من 13 إلى 23 أيار/ مايو، وتتمثل الدروس في:

1.  عند اختيار أزيائك فكري في إطلالات تشارليز ثيرون ومثيلاتها:

تمكنت النجمة الأميركية من أصول جنوب أفريقية والتي تعرف أيضًا بآلهة الأزياء، تشارليز ثيرون، من خطف الأنظار  بسبب إطلالتها الأنيقة والرائعة التي كشفت عن أنوثتها، لحضور العرض الأول لفيلم "Mad Max: Fury Road"، الذي تلعب فيه دور محاربة ملحمية حليقة الرأس، كما تعتبر أيقونة الموضة التي يجب إتباعها عند اختيار الأزياء المثيرة.

كما شهد المهرجان أيضًا حضورًا لافتًا للنظر لكل من المخرجة والنجمة الإيطالية، إيزابيلا روزلليني، التي تألقت في فستان من تصميم "ستيلا ماكرتني"، وعارضة الأزياء الأميركية، كارلي كلوس، في إطلالة من"فيرساتشي"، لحضور العرض ألأول للفيلم الذي أثار ضجة واسعة ""Star Wars: The Force Awakens والذي من المقرر أن يعرض في كانون الأول/ ديسمبر من العام الجاري.

وبدت النجمتان متألقتين ويشبهان بعضهما كثيرًا، وهما يروجان للفيلم الجديد هذا الصيف عن طريق شركة الدعاية الشهيرة "Secret Cinema" التي تنظم الأحداث الخاصة التي تروج للفيلم فضلًا عن بيع تذاكره.

كما أطلق مصمم الأزياء الفرنسي، أوليفيير روستينغ، مجموعة أزيائه الجديدة " Balmain x" لصالح سلسلة المتاجر الشهيرة  "H&M" في حفل توزيع جوائز "بيلبورد" الموسيقية في لوس انجلوس الأحد الماضي، مع حضور متألق لعارضات ألأزياء البريطانيات جوردان دان وكيندال جينر، اللائي تألقن في أزياء حرس مسلحين.

ولا يفوتنا الأزياء المزركشة التي ارتدتها المغنية العالمية، تايلور سويفت، من تصميم بيت الأزياء العريق "فيكتوريا سيكرت" في أغنية "Bad Blood"، ومن الممكن أيضًا أن تحاكي أزياء النجمة الشهيرة، راشيل ويسز، التي بدت أنيقة في بدلة سوداء "جامب سوت"، من تصميم "نارشيسو رودريغز".

2.  يجب خرق بعض قوانين السجادة الحمراء:

لم يكتفِ منظمو المهرجان بحظر التقاط الصور الذاتية "السيلفي" على السجادة الحمراء للمهرجان، بل منعوا أيضًا بعض الضيفات من حضور عرض فيلم "كارول" للنجمة كيت بلانشيت بسبب عدم ارتدائهن الكعب العالي.

ونفي مدير المهرجان "تيري فريمو" صدور أي قرار بحظر ارتداء الأحذية الأرضية في المهرجان، وذلك لأسباب أولها لأنه قرار أحمق، غير مناسب لموضة هذا العام من أحذية السهرة الأرضية الأنيقة، وثانيها أن النجمة كيت بلانشيت ارتدت صنادل أرضية باللون الذهبي مع فستان طويل أنيق باللون الأبيض من تصميم "تشول" على السجادة الحمراء وبدت رائعة، ولذلك فإنَّ السجادة الحمراء أحيانا تخطئ.

3.  الفساتين الرومانسية الكلاسيكية تتراجع وتتقدم الفساتين الطويلة الأنيقة:

بدأت الأزياء الكلاسيكية التي تميز هوليوود القديمة وتعتبر السمة الرئيسية مهرجان "كان" في التراجع، وتحل محلها الفساتين الطويلة الحديثة من تصميم أشهر المصممين العالميين، ويعتقد خبراء الموضة بأنَّ هناك أملًا في غضون الأعوام القليلة المقبلة بأن تتحول أزياء المهرجانات إلى نمط أزياء حفلات توزيع جوائز الأوسكار.

وبالتأكيد تختلف السجادة الحمراء في كل مناسبة عن الأخرى من حيث نمط الأزياء المناسبة لكل منها، ولكن لا تزال الفساتين الطويلة الأنيقة من قماش الأورغانزا، تسيطر على حفلات الأوسكار فقط، وهي الإطلالة التي ميزت النجمة العالمية، جوليان مور التي تألقت في فستان طويل مخملي باللون القرمزي، والنجمة ناتالي بورتمان في فستان مبهر طويل من تصميم "ديور".

4. صعود موضة فساتين الحفلات المسائية في المهرجان:

تتميز السجادة الحمراء الخاصة بالأحداث المهمة المختلفة بنمط خاص ومختلف من الأزياء، فعلى سبيل المثل اتسمت أزياء حفل "ميت غالا 2015" بأنها عارية للغاية في سبيل الحصول على مزيد من الدعاية، مثل بيونسيه، وكيم كاردشيان.

أما الحفلات الموسيقية الشبابية مثل "بيل بورد" في لاس فيغاس فتميزت بالفساتين الشبابية التي تناسب سن التاسعة عشر عامًا فقط؛ ولكن على الرغم من السجادة الحمراء لمهرجان كان، تحمل تاريخًا عريقًا وتعتبر من أقدم الأحداث المهمة على الإطلاق، إلا أنها شهدت حضورًا مختلفًا لبعض النجمات بأزياء مكشوفة أكثر من اللازم، وصعود الاتجاه نحو أزياء الحفلات المسائية القصيرة.

وهو الأمر الذي ينطبق على كل من النجمة المبهرة، إيما ستون التي تألقت في فستان أسود قصير بأكمام سوداء من الدانتيل، والنجمة الشهيرة روني مارا في فستان أبيض من تصميم أليكساندر ماكوين، وتمكنت الإطلالتان من تصدر قائمة أجمل الإطلالات لهذا الأسبوع.

5.ظهور أزياء مهرجان "غلاستونبري" مع تصفيفة الضفائر الكلاسيكية في المهرجان:

شهد مهرجان "كان" حضور بعض النجمات بالأزياء القوطية الخيالية الرومانسية، التي تميز مهرجان "غلاستونبري" الموسيقي البريطاني، مثل النجمة العالمية، سينا ميلر، عضو لجنة تحكيم المهرجان لهذا العام، التي تألقت في فستان أسود مع ياقة بيضاء من الدانتيل لحضور عرض فيلم "كارول".

وتميزت بتصفيفة شعر أنيقة كلاسيكية من الضفائر، واستطاعت "ميلر" أن تختار إطلالة موفقة لا تشوبها شائبة في نهاية أحد أهم الأحداث التي تعبر عن الموضة لعام 2015.

6."لوبيتا نيونج" تتألق في إطلالة مبهرة ومثيرة:

تمكنت النجمة المكسيكية من أصول كينية، لوبيتا نيونغ، من احتلال الصدارة من دون منازع من حيث أروع الإطلالات لهذا العام في مهرجان "كان"، حيث افتتحت المهرجان بإطلالة متألقة في فستان زمردي أنيق من تصميم بيت الأزياء الشهير "جوتشي"، وتميز بالكثير من الثنيات، وحزام خاصرة مبهر من لون الفستان نفسه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم ستة دروس مستفادة من إطلالات نجمات عالم الأزياء في مهرجان كان أهم ستة دروس مستفادة من إطلالات نجمات عالم الأزياء في مهرجان كان



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates