إفتتاح المؤتمر الدولي الثاني لطب الأطفال وحديثي الولادة في دبي
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إفتتاح المؤتمر الدولي الثاني لطب الأطفال وحديثي الولادة في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إفتتاح المؤتمر الدولي الثاني لطب الأطفال وحديثي الولادة في دبي

إفتتاح المؤتمر الدولي الثاني لطب الأطفال وحديثي الولادة
دبي - وام

 انطلقت اليوم أعمال المؤتمر الدولي الثاني لطب الأطفال وحديثي الولادة "بيديا دبي" الذي أقيم تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية بالتعاون مع جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية بمجمع محمد بن راشد آل مكتوم الأكاديمي الطبي في مدينة دبي الطبية .

إفتتح المؤتمر سعادة عبدالله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية بحضور الدكتور عبد الله الخياط رئيس المؤتمر والدكتور ياسر النعيمي الرئيس الشرفي المؤتمر خبير قطاع المستشفيات بوزارة الصحة والدكتور جورومومضفا راو نائب رئيس جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية.

وألقى عبدالله بن سوقات كلمة خلال الإفتتاح تحدث فيها عن رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية لهذا المؤتمر وغيره من المؤتمرات الطبية التي تهدف إلى تطوير الآداء المهني للقائمين على قطاع الرعاية الصحية المحلية والإقليمية والعالمية والتي تعد أحد أهم أنشطة الجائزة التي تعزز مساعيها نحو إرساء مبدأ التميز الطبي.

وقال ان الجائزة حرصت منذ تأسيسها في عام 1999 وحتى الآن على دعم كل ما من شأنه الإرتقاء بالقطاع الصحي داخل الدولة وخارجها من خلال تكريم المتميزين في هذا القطاع ودعم أنشطة التعليم الطبي المستمر ودعم البحث العلمي في المجال الطبي بصفة عامة وبحوث الأمراض الوراثية بصفة خاصة .

ولفت ابن سوقات إلى انه طوال هذه السنوات وخلال مسيرة الجائزة الحافلة بالإنجازات كان تخصص طب الأطفال وطب الأطفال حديثي الولادة ضمن أولويات الجائزة ..مؤكدا ان الإهتمام بصحة أطفالنا اليوم يعني الحفاظ على صحة الأمة في المستقبل.

وألقى الدكتور عبدالله الخياط كلمة تحدث خلالها عن التقدم العلمي الكبير الذي شهده تخصص طب الأطفال خلال العقد الماضي في كافة المجالات الوقائية والتشخيصية والعلاجية والذي انعكس بدوره على النهوض بجودة الرعاية الصحية المقدمة للاطفال على مستوى العالم.

وأشار إلى أن أحد أهم أولويات المؤتمر هو تعزيز سبل الإستفادة من هذا التطور والعمل على تعميم تطبيقه من قبل القائمين على تقديم الرعاية الصحية للاطفال على مستوى المنطقة.

وأكد الدكتور جورومومضفا راو خلال كلمته في المؤتمر حرص جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية على تعزيز أطر التعاون مع كافة المؤسسات المعنية بتعزيز سبل الرعاية الصحية المقدمة لكافة شرائح أفراد المجتمع ..مشيرا إلى أهمية هذا الحدث العلمي الهام في إثراء خبرات المشاركين ومداركهم في مجالات تخصصاتهم.

وذكر ان جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية استطاعت وخلال زمن قياسي بدعم رئيسها الأعلى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى للإتحاد حاكم رأس الخيمة أن تصل إلى مستويات متميزة على الصعيدين الأكاديمي والبحثي.

وتحدث الدكتور ياسر النعيمي عن دور الوزارة بقيادة معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة في تعزيز الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين من خلال العمل الدؤوب على توفير المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات وتجهيزها وفق ا لأحدث النظم العالمية الحديثة.

وقال ان الوزارة حريصة على تعزيز التعاون مع شركائها الإستراتيجيين على مستوى الدولة سعيا للإرتقاء بمستويات الرعاية الصحية المقدمة منوها بأن الهدف الرئيس من مشاركة الكادر الطبي في مثل هذه المؤتمرات العلمية ليس الحصول على ساعات تعليم طبي مستمر فحسب بل تطوير آدائهم المهني وفقا لأحدث المستجدات على الساحة العالمية.

كما تحدث كل من الدكتور شريف مسعد إستشاري طب الأطفال ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر والدكتور ممدوح سويلم إستشاري طب الأطفال ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر عن الإستعدادات للمؤتمر والتي استغرقت حوالي عام كامل لافتين إلى انه منذ النجاح الذي حققه مؤتمر "بيديا دبي" الدولي الأول خلال العام الماضي بدأت كافة لجان المؤتمر العلمية والتنظيمية العمل حيث تكللت كل هذه الجهود بأن يعقد المؤتمر للعام الثاني على التوالي بمشاركة أكثر من 400 متخصصا من داخل الدولة وخارجها في مجال طب الأطفال وحديثي الولادة بهدف الإستفادة من نتائج البحث العلمى في الممارسة العملية لطب الاطفال وحديثى الولادة.

وأشارا إلى ان الدورة الحالية لمؤتمر "بيديا دبي" تشتمل على 23 محاضرة يقدمها لفيف من الإستشاريين والأساتذة في مجال طب الاطفال وحديثى الولادة من الإمارات وعمان والسعودية والبحرين وقطر ولبنان ومصر والمملكة المتحدة وبلغاريا وأيرلندا.

وعلى هامش الإفتتاح قام الدكتور عبد الله الخياط بتكريم جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تقديرا لجهودها في دعم القطاع الصحي بصفة عامة وفي دعم فعاليات المؤتمر بصفة خاصة.

كما قام كل من الدكتور عبد الله الخياط وعبد الله بن سوقات بتكريم كافة المؤسسات والأفراد التي ساهمت في نجاح المؤتمر وتسليميهم شهادات التقدير والدروع التذكارية للمؤتمر وهم الدكتور جورومومضفا راو والدكتور ياسر النعيمي والدكتور شريف مسعد والدكتور ممدوح سويلم والدكتورة عبير الخلفاوي والدكتور أشرف عبد الباقي المنسقان العلميان للمؤتمر.

وتم منح الدكتور عبدالله الخياط درع المؤتمر تقديرا لجهوده في تطوير القطاع الطبي في مجال طب الأطفال وحديثي الولادة لكونه أحد رواد هذا التخصص الهام على مستوى الدولة.

وعقب افتتاح المؤتمر قام عبد الله بن سوقات يرافقه الدكتور عبد الله الخياط بإفتتاح المعرض المصاحب بمشاركة 12 شركة متخصصة لعرض أحدث منتجاتها في تشخيص أمراض الأطفال وحديثي الولادة وعلاجها.

وتضمنت فعاليات المؤتمر عددا من المحاضرات التي ناقشت العديد من الموضوعات الهامة مثل تجهيز أطفال الأنيميا المنجلية للعمليات الجراحية لتجنب المضاعفات الخطيرة قبل العمليات الجراحية وأثنائها وبعدها وأحدث ما توصل إليه العلم الحديث في مجال تطعيمات الأطفال والتوصيات العالمية الحديثة في هذا المجال بما فيها التطعيمات الإضافية التى لم تكن تعطى من قبل وذلك إستنادا إلى الدراسات الحديثة المبنية على الادلة والبراهين.

وتناول المؤتمر إستخدام منظار القصبة الهوائية التشخيصى والعلاجى للأمراض الشائعة والنادرة لدى الأطفال وعيوب القلب الخلقية وكيفية تشخيصها والتعامل الأمثل مع الحالات الحرجة والإسعافية منها عند الولادة ودور العلاج الدوائى والجراحى فيها.

كما بحث المؤتمر موضوع الغذاء الصحي للأطفال من أجل صحة بدنية وعقلية سليمة لبناء جيل معاف بدنيا ونفسيا إلى جانب الجديد فى أمراض تسمم الدم لدى حديثى الولادة بما فيها التشخيص والعلاج والمتابعة والعديد من الأمور المتعلقة بحديثي الولادة مثل الرضاعة الطبيعية بدون حدوث إلتهابات معوية والطفل المولود لأم مريضة و مشكلاتة ومضاعفاتة والتشخيص المبكر وعلاجة وارتجاع المرئ لدى حديثى الولادة بما في ذلك أسبابة وأعراضة ومضاعفاتة وعلاجه وأهمية بناء قاعدة معلومات للأطفال حديثى الولادة سعيا إلى تطوير العناية الطبية المقدمة لهم.

وتختتم فعاليات المؤتمر الثاني الدولي لطب الأطفال وحديثي الولادة "بيديا دبي" غدا حيث سيحصل المشاركون فيه على 18 ساعة تعليم طبي معتمدة من وزارة الصحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إفتتاح المؤتمر الدولي الثاني لطب الأطفال وحديثي الولادة في دبي إفتتاح المؤتمر الدولي الثاني لطب الأطفال وحديثي الولادة في دبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates