جائزة حمدان الطبية تنظم المؤتمر العربي السادس لعلوم الوراثة
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جائزة حمدان الطبية تنظم المؤتمر العربي السادس لعلوم الوراثة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جائزة حمدان الطبية تنظم المؤتمر العربي السادس لعلوم الوراثة

جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم
دبي ـ وام

ينظم المركز العربي للدراسات الجينية - أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية - المؤتمر العربي السادس لعلوم الوراثة البشرية خلال الفترة من 21 إلى 23 يناير المقبل في فندق البستان روتانا بدبي.

وقال الدكتور محمود طالب آل علي مدير المركز العربي للدراسات الجينية رئيس المؤتمر ان الموضوع الرئيس للمؤتمر سيتناول موضوع "وراثيات الأمراض متعددة العوامل".

وأعلن عن فتح الباب لتلقي ملخصات البحوث للمشاركة كمحاضرات أو كملصقات في المؤتمر من خلال الموقع الإلكتروني للمركز العربي للدراسات الجينية وذلك حتى موعد أقصاه 21 نوفمبر القادم.

وأشار إلى ان الأمراض متعددة العوامل هي الأمراض التي تتداخل فيها العوامل الوراثية مع العوامل البيئية كأسباب للإصابة حيث ينطبق ذلك على العديد من الأمراض المنتشرة بشكل واسع في الدول العربية مثل أمراض السكري والسمنة والسرطان والأمراض العصبية التطورية.

وأضاف ان الهدف من اختيار المركز العربي للدراسات الجينية لهذا الموضوع الهام هو تشجيع علماء الوراثة العرب على إجراء المزيد من الدراسات المتعمقة في هذا المجال موضحا انه على الرغم من ارتفاع معدلات الإصابة بهذه الأمراض على مستوى الدول العربية وزيادة عدد الوفيات الناجمة عنها فهناك نقص شديد في البحوث التي تسعى إلى التحديد الدقيق للأسباب الجينية الكامنة وراء هذه الأمراض.

وذكر ان المؤتمر العربي السادس لعلوم الوراثة البشرية يعد تجسيدا لمرحلة جديدة من العمل بالمركز العربي للدراسات الجينية الذي يعكف حاليا على تعزيز سبل انطلاقه نحو آفاق أوسع من العمل العربي المشترك بما يتماشى مع التوسع الكبير في أنشطة المركز وتنامي دوره في صياغة معالم مستقبل علوم الوراثة البشرية في العالم العربي.

ونوه الدكتور محمود طالب بأن المؤتمر العربي للوراثة البشرية في نسخته السادسة حريص على تعميق سبل الاستفادة من خبرات أعضاء المجلس التنفيذي للمركز العربي للدراسات الجينية ومجلسه العربي باعتبارهم صفوة علماء الوراثة العرب وقامات عربية عالمية في مجالات تخصصاتهم حيث تم الاتفاق مع عشرة أساتذة من أعضاء المجلسين لتولي مهام تنظيم جلسات المؤتمر العربي السادس لعلوم الوراثة البشرية وإدارتها من حيث اختيار المتحدثين الرئيسيين ودعوتهم رسميا للمشاركة واختيار الأوراق البحثية المشاركة إلى جانب رئاسة الجلسات النقاشية بالمؤتمر.

وتضم هيئة العلماء المسؤولين عن جلسات المؤتمر كلا من لحاظ الغزالي وفاطمة بستكي وفاطمة الجسمي من المجلس التنفيذي للمركز في دولة الإمارات ..فيما يشارك من المجلس العربي للمركز في المؤتمر رياض بيومي من عمان ولطفي شوشان من قطر ومعز البخيت من البحرين ومعين كنعان من فلسطين وحنان حمامي من الأردن وأندريه مكربنه من لبنان وحبيبة الشعبوني من تونس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جائزة حمدان الطبية تنظم المؤتمر العربي السادس لعلوم الوراثة جائزة حمدان الطبية تنظم المؤتمر العربي السادس لعلوم الوراثة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates