دبي الطبية توقع إتفاقية تعاون مع مجموعة ميديكلينيك الشرق الأوسط
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دبي الطبية توقع إتفاقية تعاون مع مجموعة "ميديكلينيك" الشرق الأوسط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي الطبية توقع إتفاقية تعاون مع مجموعة "ميديكلينيك" الشرق الأوسط

مدينة دبي الطبية ومجموعة "ميديكلينيك" الشرق الأوسط
دبي - وام

وقعت مدينة دبي الطبية إتفاقية تعاون مشترك مع مجموعة "ميديكلينيك" الشرق الأوسط بهدف إطلاق مجموعة متكاملة من برامج التطوير السريري والمهني والتعليم والبحث الطبي عالي الجودة.

تأتي هذه الإتفاقية لتؤكد من جديد إلتزام مدينة دبي الطبية الدائم بإعداد كفاءات طبية متميزة ورفد القطاع بأخصائيين طبيين يتمتعون بأعلى مستوى من المهارات.

وسوف يتعاون الطرفان ــ في إطار الاتفاقية التي تم توقيعها في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي ــ في سبيل دعم جهود مدينة دبي الطبية الرامية إلى الإرتقاء بجودة برامج التعليم الأكاديمي الطبي والبحوث الطبية بما يسهم في تطوير قدرات المواهب الوطنية العاملة في مجال الطب والعلوم الصحية ..حيث تنص بنود الإتفاقية على أن تسخر مجموعة "ميديكلينيك" الشرق الأوسط خبراتها الطبية وتضعها في متناول طلاب الطب وأخصائيي الرعاية الصحية ضمن أكثر من 40 اختصاصا من بينها طب الأورام وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وطب الأسنان والطب العام والصحة الذهنية.

وقع الإتفاقية سعادة الدكتورة رجاء عيسى القرق نائبة رئيس مجلس الإدارة والمديرة التنفيذية لسلطة مدينة دبي الطبية ..وديفيد هادلي الرئيس التنفيذي لمجموعة "ميديكلينيك" الشرق الأوسط ..بحضور كل من الدكتور عامر أحمد شريف المدير التنفيذي لقطاع التعليم في مدينة دبي الطبية والدكتور بيتي لوبسير الرئيس التنفيذي للعمليات الطبية في مجموعة "ميديكلينيك" الشرق الأوسط وعدد من كبار مسؤولي الجانبين.

وسوف تعود هذه الإتفاقية بفائدة كبيرة على الدفعة الحالية من طلاب الدراسات العليا الملتحقين بجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية ..وهي أول جامعة متخصصة بالطب في مدينة دبي الطبية بالإضافة إلى الدفعات القادمة من طلاب البكالوريوس والدراسات العليا..

ومن الناحية الأكاديمية سيستفيد الأطباء العاملون في مجموعة "ميديكلينيك" الشرق الأوسط من فرصة العمل كأعضاء كلية منتسبين في الجامعة.

وقالت الدكتورة رجاء القرق ان التنمية الإقتصادية المستدامة تمثل إحدى الأولويات الرئيسية بالنسبة لمدينة دبي الطبية ..ولكي نتمكن من تحقيقها لا بد من توفر مجموعة من المقومات الأساسية أبرزها وجود قاعدة قوية من الكوادر الطبية المستدامة عالية الكفاءة وإعداد جيل متميز من الخبراء والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية وخدماتها ما من شأنه بناء نظام رعاية صحية متطور يوفر خدمات من أعلى المستويات تلبي الإحتياجات الطبية لسكان دولة الإمارات من مواطنين ومقيمين على حد سواء.

وأشارت إلى ان التعاون بين مدينة دبي الطبية ومجموعة "ميديكلينيك" الشرق الأوسط سيتيح لطلاب الطب وأخصائيي الرعاية الصحية تعميق معرفتهم وخبراتهم في مجالات تخصصهم ..لافتة إلى ان التعاون مع المؤسسات الرائدة في القطاع يهدف إلى تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية في الدولة والإرتقاء بإمكانات نظام الرعاية الصحية المحلي.

وقال الدكتور عامر أحمد شريف ان فرص التدريب السريري تعد مكملا رئيسيا للبرامج الأكاديمية التي تدرس في مؤسسات التعليم الطبي ..موضحا ان الاتفاقية ستسهم في تطوير كوادر متميزة في مجال الرعاية السريرية بصفتها مكملا لبرامج التعليم الطبي عالية الجودة التي توفرها جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية والكليات التابعة لها ومن ضمنها كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان التي يبلغ عدد الملتحقين بها 60 طبيبا في برنامج الإختصاص وكلية الطب البشري التي توفر البرامج الدراسية الجامعية والتي ستبدأ بإستقبال الدفعة الأولى من طلاب الطب في سبتمبر 2016.

وأعرب الدكتور بيتي لوبسيرعن فخر مجموعة "ميديكلينيك" الشرق الأوسط بالتعاون مع المؤسسات التعليمية في مدينة دبي الطبية من خلال هذه الإتفاقية التي ستتيح لطلاب الطب فرصة تعزيز معرفتهم ومهاراتهم عبر فرص التدريب القيمة ضمن مجموعة من المستشفيات الحاصلة على الاعتماد الدولي ..مؤكدا الحاجة الملحة إلى تطوير جيل متمكن من الأطباء وأخصائيي الرعاية الصحية القادرين على مواكبة متطلبات العصر في هذا القطاع متسارع التغير .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي الطبية توقع إتفاقية تعاون مع مجموعة ميديكلينيك الشرق الأوسط دبي الطبية توقع إتفاقية تعاون مع مجموعة ميديكلينيك الشرق الأوسط



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates