اكتشاف عقار جديد يسرع عملية حرق الدهون البيضاء في الجسم
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يقي من الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني

اكتشاف عقار جديد يسرع عملية حرق الدهون البيضاء في الجسم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اكتشاف عقار جديد يسرع عملية حرق الدهون البيضاء في الجسم

الدهون المتراكمة في الجسم
برلين ـ جورج كرم

تمكن علماء ألمان من تطوير عقار جديد يحرق الدهون المتراكمة عن طريق زيادة نسبة الدهون البنية الصحية في الجسم، بما يساعد على فقدان الوزن بشكل سريع.

وأسفرت التجارب الأولية التي أجراها العلماء عن نتائج إيجابية مشجعة لاستخدام هذا الدواء، مما يثبت فاعليته في تسريع معدل حرق الدهون في الجسم، فضلًا عن أنَّ التجارب السريرية خلصت إلى أن الدواء آمن.

ويعمل الدواء عن طريق تشجيع إنتاج المزيد من الدهون البنية الصحية، التي تولد حرارة وتعزز عملية الأيض، والحد من إنتاج الدهون البيضاء غير الصحية.

وتمتص خلايا الدهون البيضاء السعرات الحرارية وتخزنها في أماكن مختلفة في الجسم مثل البطن، وجانبي الخصر والفخذين، ما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ومرض السكري من النوع الثاني.

وتحتوي أجسام الناضجين على كمية صغيرة من الدهون الصحية البنية التي تحرق السعرات الحرارية وتولد الحرارة في الجسم لحرق الدهون.

وتوصل الباحثون في جامعة بون في ألمانيا إلى اكتشاف إنزيم خاص يدعى "SGC"، ويتسبب في تحويل الطعام إلى من الدهون البنية وكمية أقل من الدهون البيضاء.

وتبلغ نسبة الدهون البيضاء المتنوعة غير الصحية في أجسام البالغين، حوالي 90% من متوسط الدهون الموجودة في الجسم .

أما أجسام الرضع والأطفال فتحتوي على الكثير من الدهون البنية، للحفاظ على شعورهم بالدفء، أما البالغين الذين لديهم نسبة دهون بنية عالية، يتمتعون بجسم أقل حجمًا من هؤلاء الذين لا يملكون دهون بنية.

وتوصل فريق البحث الألماني إلى وسيلة لزيادة نسبة الدهون البنية في الجسم، وأظهرت التجارب المبكرة التي نشرت في المجلة الطبية "Nature Communications"، أن فئران التجارب التي تلقت الدواء التجريبي أطلقوا مستويات أعلى من إنزيم "SGC"، ما أدى إلى تشكيل المزيد من الدهون البنية.

وتمكنت هذه الفئران من خسارة الوزن وحرق الدهون البنية، وتخزين كمية أقل من الدهون البيضاء، ورحب الخبراء بنتائج الدراسة، لافتين إلى أن الدواء سيحتاج المزيد من الوقت لتطويره؛ ليصبح علاج للإنسان.

وصرَّح الخبير في التغذية والحمية في كلية "كينغز" في لندن، الباحث توم ساندرز، قائلًا: "تتمتع هذه الدراسة بأهمية كبيرة، لأنها تسلط الضوء على وجود آلية تساعد على حرق الدهون".

وأوضح ساندرز: "اهتم الكثير من العلماء بإنضاج الأنسجة الدهنية البنية، وارتبطت النتائج بخفض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وذلك لاقتران الدهون الزائدة بالإصابة بالمرض".

وأضاف: "تم إجراء هذه الدراسة على فئران التجارب، لأن نسيجها الشحمي البني يلعب دورًا أكثر أهمية في الحفاظ على توازن الطاقة أكثر من البشر، ويتبقى أن نكتشف ما إذا كان الدواء له أي آثار جانية على ضغط الدم".

ولفت الباحثون، بقيادة الكسندر فايفر من جامعة بون، إلى أن تطوير العلاج لا يزال في مرحلته المبكرة، ولا ينقص سوى اختبار تأثيره الطبي على البشر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف عقار جديد يسرع عملية حرق الدهون البيضاء في الجسم اكتشاف عقار جديد يسرع عملية حرق الدهون البيضاء في الجسم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates