الأميري يؤكد حرص الدولة على تعزيز الاتصال  مع اليونسيف لكشف الأدوية المزوّرة
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في ختام فعاليات مؤتمر الإمارات الدولي لمكافحة التزييف والغش الدوائي

الأميري يؤكد حرص الدولة على تعزيز الاتصال مع "اليونسيف" لكشف الأدوية المزوّرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأميري يؤكد حرص الدولة على تعزيز الاتصال  مع "اليونسيف" لكشف الأدوية المزوّرة

الدكتور أمين حسين الأميري
ابوظبي- فهد الحوسني

أكدّ وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر الإمارات الدولي لمكافحة التزييف الدوائي الدكتور أمين حسين الأميري، حرص دولة الإمارات على تعزيز الاتصال المباشر بين الهيئات الصحية والإقليمية والعالمية ومنظمة الصحة العالمية "اليونسيف" لتبادل المعلومات عن الأدوية المزوّرة، كذلك تشجيع ودعم الدول على تطوير وتطبيق المعايير الوطنية لمحاربة الأدوية المغشوشة.

وأشار الأميري في كلمته خلال ختام فعاليات مؤتمر الإمارات الدولي لمكافحة التزييف والغش الدوائي، إلى حرص دولة الإمارات بقيادة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على مواجهة التحديات التي تعوق مسيرة تقدم القطاع الدوائي وضرورة إدراك الجميع لما تبذله الدول والمنظمات الدولية المعنية من جهود حثيثة لمكافحة الغش الدوائي الذي يمارسه البعض دون مراعاة للصحة العامة مخالفين بذلك القوانين والتشريعات التي كفلت حق المرضى في توفير علاجها.

ولفت الأميري إلى أن دولة الإمارات بيئة جذابة واستثمارية للشركات العالمية، مما يستوجب علينا أيضًا محاربة الغش التجاري بجميع أشكاله عبر رصد كافة الممارسات المشبوهة وغير القانونية لتعزيز التنمية الاقتصادية في الدولة، موضحًا أن "وزارة الصحة تسخر الجهود والإمكانيات لتوفير الأدوية الحديثة والمبتكرة لأفراد المجتمع وتشجع الشركات لتصنيع الأدوية وكذلك معاهد الأبحاث المعنية بالابتكارات والاكتشافات الدوائية الجديدة على العمل في هذا الاتجاه للتصدي للأمراض واكتشاف علاجات جديدة للأمراض السارية.

وتابع  الدكتور الأميري، أن زمن التجارة الحرة والأسواق المفتوحة التي أتاحت تنافسًا حادًا بين الشركات مما أظهر العديد من الممارسات التجارية المريبة وخاطئة التقليد، والتهريب، والغش التجاري، بمختلف أنواعها والتي أصبحت سمة بارزة في التعاملات التجارية.

وقال الأميري في كلمته خلال ختام فعاليات مؤتمر الإمارات الدولي لمكافحة التزييف والغش الدوائي إن "الغش التجاري بكافة أنواعه لم يعد ظاهرة محلية أو إقليمية بل ظاهرة عالمية واسعة الانتشار ومعدلاتها تزداد كل سنة في جميع أنحاء العالم بسب سوق التجارة الحرة بين الدول مما يسهل لضعفاء النفوس من التجار، بتقيلد العلامات التجارية الخاصة بالمنتجات الصناعية بغض النظر عن التوابع الاقتصادية التي تهدد مجتمعات الدول.

وأضاف الأميري، أن ظاهرة "التزييف الدوائي تعد من أخطر ظواهر الغش التجاري وهي تعد واحدة من الأزمات التي تعاني منها الدول العربية بل العالم بأسره، كما أن الأضرار الوخيمة لهذه الظاهرة تهدد مسيرة التنمية الاقتصادية، بل تهدد الإستقرار الاجتماعي والصحي للمرضى والمستهلك.

ونوه الأميري إلى أن منظمة الصحة العالمية وإدارة الأغذية والأدوية الأميركية وغيرها من الهيئات الصحية العالمية يقدرون حجم الخسارة التي يتعرض لها الاقتصاد الدولي في العالم ونسبة نمو هذه الظاهرة، بالإضافة الي ما تتعرض له حياة البشر، إذ أولتها حكوماتها أهمية كبيرة من خلال سن القوانين التي صدرت ضد تجارة الأدوية المغشوش.

وصرّح الدكتور الأميري بأن حماية مجتمعاتنا واجب علينا بالدرجة الأولى والتصدي لهذه الظاهرة خدمة مطلوبة من كل شخص أو جهة حكومية أو خاصة لأنها تعد جريمة في حق أفراد المجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميري يؤكد حرص الدولة على تعزيز الاتصال  مع اليونسيف لكشف الأدوية المزوّرة الأميري يؤكد حرص الدولة على تعزيز الاتصال  مع اليونسيف لكشف الأدوية المزوّرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates