البوظة والمثلجات الأقل سعرات حرارية والأفضل تناولها صيفًا
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العصائر والمشروبات الساخنة تؤدي إلى تضخم نسبة الدهون

البوظة والمثلجات الأقل سعرات حرارية والأفضل تناولها صيفًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البوظة والمثلجات الأقل سعرات حرارية والأفضل تناولها صيفًا

المشروبات الساخنة تؤدي إلى تضخم نسبة الدهون
لندن ـ ماريا طبراني

حذرت أخصائية التغذية سارة فلاورز، من أنَّ بعض أنواع البوظة والمثلجات تحتوي على أضعاف السعرات الحرارية الموجودة في العصائر والمشروبات الساخنة.

وأوضحت فلاورز: "إذا كانت بعض الأماكن المفضلة في البلاد تشتهر بتقديم العصائر والمشروبات مثل ستاربكس، كافيه نيرو وليون، فإن المثلجات تحتوي على سعرات حرارية أكثر من هذه المشروبات والعصائر في الواقع".

البوظة والمثلجات الأقل سعرات حرارية والأفضل تناولها صيفًا

وأضافت: "على سبيل المثال يقدم "كافيه نيرو" القهوة المثلجة بالشيكولاتة وجوز الهند التي تأتي لتحتوي على سعرات حرارية تقدر بنحو 516 سعرًا حراريًا، في حين تسجل سعرات حرارية أكبر إذا ما تم إضافة البوظة على هذا المشروب، فيما يقدم "ستاربكس" مشروبات تحتوي على ثمانية عشر ملعقة للشاي من السكر وهو ما يمثل 72,5 غرام من السكر بمعدل 347 سعرًا حراريًا أي ما يعادل قطعتين من شوكولاتة "مارس" ( 30,4 غرام لكل قطعة".

وأكدت فلاورز أنَّ "المصنعين والمقاهي لا يريدون منك أن تقلق بشأن محتوى السكر، ومن ثم سيحاولون خداعك بأن منتجاتهم صحية، فالسكر قيمته الغذائية قليلة أو منعدمة وهو حاليًا تتم إضافته على معظم المأكولات ويوجد في الأطعمة كفاكهة طبيعية".

 وتابعت: "من السهل استهلاك كميات هائلة من السكر دون ملاحظة ذلك ومع مزيد من الاستهلاك للسكر تزداد الرغبة ومن ثم فهي حلقة مفرغة، وعلى الرغم من أن مشروب مثل شوكولاتة ميلانو، الذي يقدمه "كافيه نيرو" يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية إلا أن هناك من يدافع عنه ويعتبره إحدى المشروبات الصحية".

واستطردت: "كذلك فإن مشروبات المانجو والفواكه الباردة الأخرى من "كوستا" تأتي بسعرات حرارية لا تصدق بحيث تسجل 416 سعرًا حراريًا وذلك في حال طلب عبوة متوسطة الحجم أي يقترب من السعرات الحرارية التي تأتي ضمن ساندوتش البرجر بالجبنة من "ماكدونالدز" الذي يحتوي على 460 سعرًا حراريًا في الوقت الذي تتحول فيه الكمية الزائدة من السكر عن حاجة الجسم إلى دهون".

البوظة والمثلجات الأقل سعرات حرارية والأفضل تناولها صيفًا

وصرَّح مؤسس مركز " هال" للياقة الدنية كريس هال، بأن العديد من المقاهي المنتشرة في الشوارع تقدم مشروبات تحتوي على كميات هائلة غير متوقعة من السعرات الحرارية حيث يأتي مشروب الشيكولاتة الساخن من "ستاربكس" ليحتوي على 556 سعرًا حراريًا أي ما يزيد عن ربع حاجة الجسم اليومية من السعرات الحرارية بالنسبة للنساء كما تحتوي على 33,5 غرامًا من الدهون، 20 غرامًا من الدهون المشبعة".

وأشار هال إلى أن الأشخاص يتناولون هذه المشروبات على رأس طعامهم المعتاد ما يعني إضافة من 300 إلى 500 سعر حراري إضافي في اليوم لتصل على مدار الأسبوع إلى 3,500 سعرًا حراريًا ما يعني إضافة رطل من الدهون، موصيًا بالبقاء بعيدًا عن أي الأغذية الدسمة حتى وإذا كان قد تم صناعتها من مكونات صحية، فالموز والكاجو واللوز تحتوي على 230 سعرًا حراريًا عن كل 250 غرامًا.

وتنصح فلاورز بأن هناك مشروبات أخرى لا تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة ولها فوائد صحية كالإسبريسو مع إضافة القليل من الحليب، بحيث تحتوي القهوة الأميركية على 11 سعرًا حراريًا، كما أن القهوة الطازجة بها 4 سعرات حرارية والإسبريسو يحتوي على 6 سعرات حرارية.

البوظة والمثلجات الأقل سعرات حرارية والأفضل تناولها صيفًا

وتتفق معها في ذلك أخصائية التغذية كاسندرا بارنز التي أكدت أنَّ القهوة لا تؤدي إلى البدانة، موضحة: "على سبيل المثال مشروب الشيكولاتة كبير الحجم بالكريمة المخفوقة يمكن أن يحتوي على من 500 إلى 600 سعر حراري مع ما يزيد عن 70 غرامًا من السكر و25 غرامًا من الدهن بينما على صعيد البوظة التي تباع في المحلات فإنه تحتوي على حوالي من 170 إلى 300 سعر حراري ما يقرب من 25 غرامًا من السكر".

وأوضح الدكتور ماريلين جلينفيل أخصائي التغذية أنَّ "الحياة في مجتمعنا الحديث المليئة بالنشاطات تتسبب في إصابتنا بالضغط و الإجهاد وهو ما يجعلنا في الواقع نقبل على تناول تلك الوجبات الخفيفة التي تحتوي على كثير من الدهون ومن ثم فمن غير المستغرب اتجاه الكثيرين لتناول هذه المشروبات والأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية".

وتحدث الناطق باسم مقهى "ستاربكس" بأنهم يعملون على تقديم مجموعة كبيرة من المشروبات بما فيها تلك التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة التي يحتوي على 200 سعر حراري فيما يخص الحجم الكبير كما يمكن التعديل عليه ليصبح أقل من حيث السعرات الحرارية بأن يكون الحليب منزوع الدسم أو يكون المشروب بدون سكر وخال من القشدة.

وأفاد الناطق باسم مقهى "كوستا" بأن ست مشروبات فقط هي تلك التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة ويقبل عليها الزبائن خلال أشهر الصيف، في حين تحتوي الكثير من المشروبات الأخرى على سعرات حرارية أقل مثل مشروب الليمون المثلج والذي يحتوي على أقل من 100 سعر حراري، مضيفا أنهم يعملون على تقليل السكر والسعرات الحرارية فيما يتعلق بالمشروبات المثلجة.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البوظة والمثلجات الأقل سعرات حرارية والأفضل تناولها صيفًا البوظة والمثلجات الأقل سعرات حرارية والأفضل تناولها صيفًا



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates