التمرينات الرياضية تعمل على الحفاظ على الصحة وإزالة التعب
آخر تحديث 10:47:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

التنفس ببط ء وعمق عبر الأنف لا الفم والاهتمام بحركة

التمرينات الرياضية تعمل على الحفاظ على الصحة وإزالة التعب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التمرينات الرياضية تعمل على الحفاظ على الصحة وإزالة التعب

التمرينات الرياضية للتخلص من التعب
لندن - كاتيا حداد

نعلم جميعنا جيدًا، أنّ الحصول على نفس عميق نشعر معه في حال أفضل، وبالتالي لماذا يعد من السهل جدًا نسيان ذلك؟ فأغلبنا لن يفكر كيف يتنفس حتى يغلبنا التنفس القصير؛ نتيجة ممارسة التمرينات الرياضية أو الشعور بالمرض أو الإجهاد، والنتيجة؛ إننا نستخدم فقط حوالي ثلث الرئتين كعادة، على الرغم من قدرة الرئتين على استيعاب المزيد، وفيما يأتي، تتحدث آنا ماغي عما يقوله الخبراء عن أساليب التنفس، وكيف من شأن التنفس أن يجعلنا أكثر صحة.

وأوضحت ماغي، أنّ هناك خمس علامات تدل على أنك لا تتنفس على نحو صحيح، واحدة أو أكثر من هذه الأعراض تشير إلى أنك لا تتنفس على نحو صحيح، بحسب ما تقوله أستاذ الطب النفسي في مستشفى "كابيونغتينغيل" الدكتورة نيرينا رملخان:

التنهد أكثر من المعتاد: ويحدث عادة مع حبس الأنفاس، ومن ثم يأتي التنهد العميق المتقطع في محاولة من الجسد لتعويض العجز في الأكسجين.

التثاؤب في كثير من الأحيان: سببه التنفس الضحل، وعدم الحصول على الأكسجين الكافي في حال الاسترخاء.

صوت الأسنان في الليل: بسبب الإجهاد والتنفس الضحل أو السطحي، ما يجعلنا نضغط، ليلًا، أثناء النوم، على الأسنان وكأنه يتم طحنها، ويعاني هذه الحالة حوالي 40% من الذين يعانون من توتر أو اختلال عقلي.

 الضغط بقوة على العنق والأكتاف: والسبب في ذلك؛ التنفس من الصدر فقط، ما يجعل عضلات العنق والأكتاف والظهر تحاول مساعدة الجسم في الحصول على نفس عميق من أجل استيعاب الرئتين للمزيد من الهواء.

 الشعور الدائم بالتعب: وسببه التنفس غير الفعال في صورة غير صحيحة، ما يعني عدم الحصول على ما يكفي من أحد العناصر الأساسية الثلاثة اللازمة للحصول على الطاقة "الأكسجين والغذاء والماء"، فضلًا عن ذلك فإن التنفس وفق صورة غير صحيحة؛ يستخدم فقط 20 في المائة من قدرة الرئة، تاركة عضلات ثانية، مثل الظهر والعنق والأكتاف؛ تبذل مزيدا من الجهد من أجل ملئ الرئتين في الهواء.

 اثنين من الأخطاء الشائعة في التنفس: تؤثر هذه الأخطاء الشائعة في التنفس على انقباض قدرة الرئتين في استيعاب الهواء:

 التنفس عبر الفم: بدلًا من الأنف؛ أحد أسوء العادات الشائعة بحسب ما تقول د المتخصصة في الطب التنفسي الدكتورة ليزي فلود، حيث يؤدي إلى حدوث جفاف في الفم، فضلًا عن التسبب في الإرهاق والحصول على كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون، ما يسبب الشعور بخفقان القلب واضطرابه إلى جانب آلام الصدر والتنميل في اليدين والقدمين.

 كتم الأنفاس: فبحسب الدكتورة رملخان؛ فإن بعض الأشخاص ومن دون وعي يحبسون أنفاسهم، وربما يكون شيئًا طبيعيًا نتيجة الضغط الواقع عليهم.

كيف يمكن التنفس بسهولة: يمكن إتباع هذه التمرينات ثلاث مرات أسبوعيًا، من أجل تغيير أسلوب التنفس، والهدف من ذلك التنفس في بطئ وعمق وإخراج النفس عبر الأنف، مع التأكد من أنّ التنفس يأتي من خلال الحجاب الحاجز عبر وضع اليد على قاعدة الضلوع، والتنفس بعمق، بدلًا من أخذ نفس عميق إلى الصدر.

ويمكن الجلوس على كرسي أو الاستلقاء على الأرض مع التأكد من الشعور بالدفء، الأمر الذي يساعد على استرخاء عضلات الجهاز التنفسي التي هي عضلات البطن والحجاب الحاجز والعضلات في الظهر.
راقب كيف تتنفس: يجب الاهتمام في حركة الصدر والأكتاف والبطن أثناء التنفس، وبالتالي يمكن إغماض العينين ومراقبة ما يحدث في الداخل والتحقق من أين يتم التنفس؟

التنفس بعمق: إطالة الزفير لبضع ثوانٍ عن طريق سحب البطن نحو العمود الفقري، مع الحفاظ على الكتفين في حالة استرخاء.

إبطاء التنفس: في نهاية كل زفير وشهيق يمكن التوقف للحظة والعودة إلى التنفس مرة ثانية؛ للمساعدة في إبطاء وتعميق التنفس.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التمرينات الرياضية تعمل على الحفاظ على الصحة وإزالة التعب التمرينات الرياضية تعمل على الحفاظ على الصحة وإزالة التعب



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates