الجلوس لفترات طويلة يتسبب في الإصابة بأمراض الأوعية والسكري والقلب
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على موظفي المكاتب التحرك بين الفينة والأخرى لتجنب المشاكل الصحية

الجلوس لفترات طويلة يتسبب في الإصابة بأمراض الأوعية والسكري والقلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجلوس لفترات طويلة يتسبب في الإصابة بأمراض الأوعية والسكري والقلب

الأطباء ينصحون موظفي المكاتب بالحركة
واشنطن - رولا عيسى

ينصح الأطباء بتشجيع العمال الذين يقضون الكثير من الوقت جالسين دون التحرك لساعات طويلة، بالتحرك بين الفينة والأخرى؛ لأن الجلوس الطويل قد يسبب الكثير من المشاكل الصحية.

وأكد الأطباء في دراسة حديثة، أنّ هذه تجربة الحركة بين الفينة والأخرى تعد واحدة من أكبر التحديات، إذ على الموظفين الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية للتخلص من الآثار السلبية التي لحقت بالعقل والجسم نتيجة الجلوس لفترات طويلة.

وأبرزت الدراسة التيكشفت عنها مؤسسة القلب البريطانية، أنَّ حوالي 45% من النساء و37% من الرجال يقضون أقل من 30 دقيقة سيرًا على أقدامهم داخل مكان العمل، وما يقترب من الثلثين يعاني من الخمول وبالتالي سيؤثر ذلك بشكل سلبي على رفاهيتهم.

كما نشرت دراسة أميركية في وقت سابق من هذا الشهر، توضح خطر الإصابة بأمراض القلب التي تزداد بشكل كبير بسبب الجلوس لساعات طويلة والخمول الذي يشبه ضرره كالتدخين على الصحة.

وأشارت إلى أن ثلث الذين شملهم الاستطلاع قالوا: إنهم لا يذهبون إلى الحمام حين يجلسون على المكاتب، كما أنَّ وظائف العمالة الصناعية هي أيضا تحمل مشاكل كبيرة بسبب الآلات الثقيلة التي يجلس عليها العمال.

وتتفاقم المشكلة مع السائقين، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعودون من العمل ثم يشاهدون التلفاز ويتناولون وجبة خفيفة ثم يذهبون إلى السرير.

وتساهم أنماط الحياة السابقة في سوء الحالة الصحية، خصوصًا لأولئك الأشخاص الذين هم عرضة للبدانة وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى الاكتئاب والتوتر والقلق.

وصرَّحت مدير في "الصحة" البريطانية ليزا يونغ، "نحن جميعا مذنبون، فقط تسللت ثقافة تناول البطاطا على الأريكة في مكان العمل، الكثير منا يرتبط بالمكتب، وبالتالي يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

وبيَّن الدكتور مايك لوسيمور، أنَّ "الخمول والسلوك المستقر واحد من أكبر التحديات التي تواجه الصحة العامة اليوم، مقارنة بـ100 عام ماضية، فقط انخفضت نسبة النشاط البدني".

وينصح مؤسس الحملة البريطانية لمكافحة الخمول، غافن برادلي، بزيادة الحركة كل ساعة لتنشيط العقل والجسم، حيث الذهاب إلى التنزه فترة قصيرة حول المبنى واستخدام الدرج بدلًا من المصعد، وممارسة التمارين البسيطة قي المكتب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجلوس لفترات طويلة يتسبب في الإصابة بأمراض الأوعية والسكري والقلب الجلوس لفترات طويلة يتسبب في الإصابة بأمراض الأوعية والسكري والقلب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates