الصحة ووقاية المجتمع تؤكد أن ثور مقو جنسي يحوي مواد خطرة
آخر تحديث 13:23:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يسبب مضاعفات حادة خصوصًا على المصابين بالقلب و السكري

"الصحة ووقاية المجتمع" تؤكد أن "ثور" مقو جنسي يحوي مواد خطرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الصحة ووقاية المجتمع" تؤكد أن "ثور" مقو جنسي يحوي مواد خطرة

دهانات "لويل ترومب"
دبي -صوت الإمارات

تشتهر دهانات "لويل ترومب" بإحداث كل ما هو عصري وجذاب في عالم الديكور، إذ يحرص عملاؤها على الفوز بتصاميم غير تقليدية مثل رسم مجسَّم للنار على جدار غرفة النوم وغيرها من اللمسات العصرية، ولذلك تقدم لموسم 2016 لمسة جديدة للتفاصيل المعمارية ذات انطباع كلاسيكي، ما يزيد الشعور بالفضاء وإضافة بعض الفوائد لمساحات داخليّة عصريّة.

وقدمت الشركة ألوان دهانات تبدو مثل الألواح الخشبية، والطوب وغيرها من المعالم المعمارية التي تزيد من أناقة الفضاء، والتي يمكن الحصول عليها بطرق أكثر سهولة، كما يعد الرخام أحد العناصر المهمة للمنازل العصرية، مثل الجداريات الرخامية، التي تم إطلاقها في المملكة المتحدة خلال مهرجان لندن للتصميم في أيلول/سبتمبر.

ويتميز الديكور القائم على الرخام بأنه يؤدي وظيفة الديكور الحجري ذاته, ولكن بشكل أكثر عصرية، فعلى الرغم من أناقة الديكور الحجري، إلا أنه يعطي انطباع الأكواخ وليس المنازل التي تحتوي على أفضل تقنيات التكنولوجيا المريحة، كما يتميز ديكور الرخام بأنه يعطي مساحات واسعة وإحساسًا بالفضاء، نظرًا إلى أن اللون السائد فيه هو اللون الرمادي المريح للعين.

كما يلجأ بعض مصممي الديكور أيضًا إلى خدعة معروفة، وهي استخدام المرايا لجعل مساحة صغيرة تظهر بشكل أكبر، لذا يمكن إضافة بعض اللمسات على تلك المرايا لتكون إضافة جذابة للديكور، مثل أن تستخدم مرايا ذات أسطح منقوشة، فيكون شكلها قريبًا إلى التحف القديمة، بدلًا من أن تستخدم مرآة عادية.

وينصح خبراء تصميم الديكور الداخلي بوضع المرايا على الجدران المتقابلحذرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، من منتج "ثور" (bull)، الذي يروج له بوصفه مقويًا جنسيًا، لكن أظهرت التحاليل المخبرية أنه يحوي مواد خطرة تهدد الصحة.

وأفادت الوزارة، في تعميم وزعته على المناطق الطبية وهيئتي الصحة في دبي وأبوظبي، بأن هيئة الدواء والغذاء الأميركية أصدرت تحذيرًا بعدم استخدام منتج "ثور" لتسببه في الإصابة بانخفاض حاد في ضغط الدم إلى مستوى خطر، ويمكن أن يشكل خطرًا كبيرًا على المصابين بأمراض القلب أو السكري.

وأوضح التعميم، الذي أصدره وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية في الدولة الدكتور أمين حسين الأميري، أن منتج "ثور" يروج له بوصفه مستحضرا طبيعيا ومكملًا غذائيًا ومقويًا جنسيًا، لكنه يحوي مواد تسبب أعراض الانخفاض الحاد في ضغط الدم إلى مستوى خطر، ويمكن أن تشكل خطرًا كبيرًا على المصابين بأمراض القلب أو السكري أو ارتفاع في نسبة الدهون، والذين يتناولون أدوية تحتوي على النيترات.

وشدد على عدم استخدام هذا المنتج، وفقا لتحذير هيئة الدواء والغذاء الأميركية، منعا للإصابة بمضاعفات صحية خطرة.

وأكد الأميري أن كثيرًا من المكملات الغذائية والمقويات الجنسية غيرالمرخصة تسبب مضاعفات صحية، وقد وجد أيضًا أن كثيرًا من المستحضرات التي يدعي مروجوها أنها طبيعية وعشبية، تحوي مواد كيميائية، بعضها تم حظر تداوله عالميًا، أو ذو تراكيز غير مستندة على البراهين الطبية، وقد تسبب مخاطر صحية، وخصوصًا لأصحاب الأمراض المزمنة، كالكلى وارتفاع ضغط الدم والقلب.

وأشار إلى أن المواقع الإلكترونية التي تروج للمكملات الغذائية غير المرخصة أوالمسجلة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، من شأنها أن تُخلّف تبعات وعواقب وخيمة على صحة المجتمع.

ولفت وكيل الوزارة المساعد إلى أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع "مستمرة في الإعلان عن أنواع وأسماء المكملات والمقويات الخطرة لتوضيح مخاطرها علميًا والمضار الجانبية لها، والتي قد تصل إلى الموت لتحقيق رسالتها بتعزيز صحة الفرد والمجتمع. وقال إن الوزارة تناشد أفراد الجمهور التعاون معها للقضاء على أية ممارسات ضارة بصحة الفرد، وعدم الانسياق وراء الادعاءات عبر المواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي.

 بحيث تعكس بعضها البعض، مما يزيد المساحة برؤية رباعية الأبعاد، ومن الأفكار الأخرى التي يمكن الاستفادة منها، إضافة مواد مثل الخرسانة والحجر أو المعدن للديكور، سواءً على الجدران أو الأرضيات, وهي متوافرة أيضًا بتكلفة أقل وبتركيب أسهل، عن طريق ورق الحائط ثلاثي الأبعاد, والخشب أيضًا من التفاصيل الخاصة في الديكور، لاسيما في دورات المياه والمطابخ الحديثة، ويعد ورق الحائط من الأفكار التي لا تقدم مع الزمن، فهي دائمًا فكرة رائعة لعمل ديكور بأفكار ثوريّة قد لا تتوافر في الخام التقليدي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة ووقاية المجتمع تؤكد أن ثور مقو جنسي يحوي مواد خطرة الصحة ووقاية المجتمع تؤكد أن ثور مقو جنسي يحوي مواد خطرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates