باحثون يحذرون النساء فوق 44 عامًا من التلقيح الصناعي ببويضاتهم الخاصة
آخر تحديث 09:34:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

باحثون ينصحون بإجراء العملية باستخدام بويضات متبرع بها

باحثون يحذرون النساء فوق 44 عامًا من التلقيح الصناعي ببويضاتهم الخاصة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باحثون يحذرون النساء فوق 44 عامًا من التلقيح الصناعي ببويضاتهم الخاصة

عمليات التلقيح الاصطناعي
لندن ـ كاتيا حداد

حذرت دراسة علمية جديدة، النساء فوق 44 عامًا، من إجراء عمليات التلقيح الاصطناعي، باستخدام بويضاتهم الخاصة، واستبدالها ببويضات متبرع بها، وذلك لتضاؤل فرص النجاح.

وذكر الباحثون أن فرص ولادة الأطفال باستخدام بويضات المرأة التي تجاوز عمرها 44 عامًا، ضئيلة للغاية، حيث تنخفض نوعية البويضات مع مرور الوقت، وشددوا على ضرورة توعية النساء بنسب النجاح الضعيفة، والتفكير في إجراء العملية بواسطة بويضات مانحة.

وأشاروا إلى أن هذه النتائج أسفرت عنها دراسة استمرت 12 عامًا، والتي تعد أكبر دراسة أجريت لتحليل معدلات مواليد الأطفال التراكمية لدى النساء فوق سن 38، وهي الفئة العمرية التي تمثل نسبة كبيرة من المريضات الراغبين في إجراء عمليات التلقيح الاصطناعية.

وتعبر معدلات المواليد التراكمية عن عدد الأطفال التي يتم إنجابهم عن طريق زرع الأجنة الجديدة أو المجمدة في الرحم خلال فترة العلاج ، ووجدت الدراسة أن معدلات المواليد الحية التراكمية بعد إجراء عمليات التلقيح الاصطناعية، تراجعت من 23.6 %، في النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 38 و 49 عامًا، إلى 1.3 % النساء التي تبلغ أعمارهن 44 عامًا فأكثر.

ولفت الباحثون إلى أنهم شهدوا انخفاض في معدل نجاح هذه العمليات في العديد من الدراسات، بالرغم من أنهم لم يشهدوا أي تراجع في مستوى النجاح لدى المرضى الذين يحصلون على بويضات متبرع بها.

وأوضحوا أن نجاح العملية يعتمد على عمر ونوعية البويضة، حيث حلل مؤلف الدراسة الدكتور مارتا ديفيسا، من مستشفى "Universitaro Quiron-Dexeus" في برشلونة، كل نتائج عمليات التلقيح الاصطناعي التي أجريت على 4195 امرأة في المستشفى بين عامي 2000 و2012.

ويحسب معدل الولادات الحية التراكمية، وفقا لعمر المريضة وعدد البويضات في البداية، وذكر الدكتور ديفيسا أن النتائج تشير إلى دليل حقيقي يبشر بفرصة نجاح العملية لدى المريضات الأكبر سنًا، وتم تقسيم المريضات في الدراسة إلى أربع مجموعات، الأولى النساء البالغ عمرهن 38 و 39 عامًا، والثانية 40 و41 عامًا، والثالثة 42 و 43 عامًا، والرابعة 44 عامًا فيما أعلى.

وكشفت الدراسة كما كان متوقع، أن معدل الولادات الحية في الدورات الجديدة الأولية، حيث يتم زرع الجنين الجديد في الرحم، انخفضت بشكل ملحوظ مع تقدم العمر، ويعتبر معدل الولادات الحية التراكمية المعيار الأكثر دقة الذي يعكس معدل النجاح.

وأظهرت أن احتمال تجميد الأجنة ، فضلا عن عدد من الأجنة المجمدة، انخفض بشكل ملحوظ مع التقدم في السن، مضيفة أنه كلما ارتفع عدد البويضات، يزداد معدل الولادات الحية التراكمية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يحذرون النساء فوق 44 عامًا من التلقيح الصناعي ببويضاتهم الخاصة باحثون يحذرون النساء فوق 44 عامًا من التلقيح الصناعي ببويضاتهم الخاصة



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates