تقرير يحذر مرتدي العدسات اللاصقة في العالم من تعريض أنفسهم للعمى
آخر تحديث 23:16:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

99% يكسرون قاعدة واحدة على الأقل من القواعد الذهبية لارتدائها

تقرير يحذر مرتدي العدسات اللاصقة في العالم من تعريض أنفسهم للعمى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقرير يحذر مرتدي العدسات اللاصقة في العالم من تعريض أنفسهم للعمى

مرتدي العدسات اللاصقة
واشنطن - رولا عيسى

حذر تقرير جديد من الأخطاء التي يرتكبها معظم من يرتدون العدسات اللاصقة التي تعرضهم إلى خطر الإصابة بالعمى، وأظهر استطلاع للرأي أجراه مركز "التحكم في الأمراض والوقاية منها"، على 1000 فرد بالغ، أنّ 99% يكسرون قاعدة واحدة على الأقل من القواعد الذهبية التي تخص ارتداء العدسات، وزاد عدد مرتدي العدسات اللاصقة خلال 20 عامًا الأخيرة ليصبح 3.5 مليون فرد في بريطانيا و30 مليون فرد في الولايات المتحدة الأميركية يفضلون ارتداء العدسات بدلًا من النظارات لتصحيح بصرهم.

وكشف التقرير عن عدد من الممارسات الشائعة المقلقة التي تهم عدم تنظيف العدسات على نحو صحيح، حيث اعترف أكثر من نصف مرتدي العدسات أنهم ينامون وهم يرتدون العدسات، في حين وجد أنّ تسعة من كل 10 من مرتدب العدسات يغفون للقيلولة وهم يرتدون العدسات، وتؤدى مثل هذه العادات السيئة؛ كإهمال استبدال محلول تنظيف العدسات إلى التهابات ضارة للعين مثل التهاب القرنية الذي ربما يسبب العمى.

وأوضح، أنّ ثلث مرتدي العدسات اعترفوا بأنهم يذهبون إلى الطبيب وعيونهم حمراء أو مؤلمة، ومن أكثر مثيرات القلق وفقًا لما أشارت إليه الدراسة، تعريض عدد منهم، العدسات إلى الماء عند الاستحمام أو الذهاب إلى السباحة أو ماء الصنبور، حيث اعترف ثمانية من كل 10 أفراد بأنهم يستحمون أثناء ارتدائهم إياها، بينما أشار ستة من كل 10 أفراد إلى أنهم يذهبون إلى السباحة أثناء ارتدائها.

ولفت أكثر من ثلث الأشخاص إلى أنّ العدسات تتعرض لماء الصنبور أثناء غسل الوجه، في حين قال 17% منهم إنهم يغرقون العدسات في ماء الصنبور بين ليلة وضحاها، فيما كشف الخبراء، عن أنّ هذه الممارسات تؤدي إلى زيادة احتمالات العدوى، فربما تحتوي المياه على ميكروبات دقيقة تعيش فيها وتنتقل إلى العين، وعلى الرغم من أنّ مياه الصنبور صالحة للشرب؛ إلا أنها ليست معقمة وربما تسبب أضرار وإلتهابات للعين.

وأضافوا، أنّه فضلًا عن مسببات العدوى الموجودة في حمامات السباحة التي تنتقل إلى العين بواسطة العدسة الملوثة، وربما تنتج التهابات القرنية أيضًا نتيجة خدش العدسة من أظافر الأصابع أثناء ارتداء أو خلع العدسة، كما اعترف نصف مرتدي العدسات بأنهم يحتفظون بها حتى بعد التاريخ الموصى باستبدالها فيه وفقًا لنصائح الأطباء.

وكشف بحث سابق في أستراليا، عن أهمية النظافة الجيدة في تجنب العدوى، مبيّنًا أنّ مرتدي العدسات كانوا عرضة للعدوى خمس مرات أكثر عند شراء العدسات من الانترنت، بسبب قلة وجود نصائح حول كيفية الحفاظ على نظافة العدسات، ويقدم المركز الوقائي بعض النصائح لتقليل خطر الإصابة بالعدوى وتشمل النصائح ما يأتي:

-          غسل اليدين بالماء والصابون وتجفيفها جيدًا قبل لمس العدسات.
-          خلع العدسات قبل النوم أو الاستحمام أو السباحة.
-          تطهير العدسة بواسطة محلول التطهير فى كل مرة يتم إزالتها فيها.
-          تنظيف علبة حفظ العدسات بالمطهر بعد كل استعمال.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير يحذر مرتدي العدسات اللاصقة في العالم من تعريض أنفسهم للعمى تقرير يحذر مرتدي العدسات اللاصقة في العالم من تعريض أنفسهم للعمى



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates