دراسة تظهر أن فقدان الشهية مرتبط باضطراب البكتيريا المعوية
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعض الأعراض ترجع إلى الحالة النفسية والشعور بالاكتئاب

دراسة تظهر أن فقدان الشهية مرتبط باضطراب البكتيريا المعوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تظهر أن فقدان الشهية مرتبط باضطراب البكتيريا المعوية

اضطراب البكتيريا المعوية
واشنطن - رولا عيسى

كشفت دراسة حديثة أن فقدان الشهية قد يكون له صلة بوجود خلل قي توازن البكتيريا في الأمعاء، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الشهية لديهم مجموعات أقل من البكتريا وأقل تنوعًا في القنوات الهضمية مقارنة بالأشخاص الطبيعيين.

وأرجع الباحثون هذا الخلل إلى وجود بعض الأعراض النفسية للحالة، مثل الاكتئاب والقلق والرغبة المتزايدة في فقدان الوزن، وربطت دراسات سابقة المجموعات البكتيرية في القناة الهضمية، والتي قد تصل إلى تريليونات من البكتيريا التي تؤثر على صحة الجهاز الهضمي والمناعة وصحة المخ.

وأوضح الباحثون أن النتائج الجديدة تشير إلى أن الميكروبات في الأمعاء قد تؤثر على الإشارات البيوكيميائية التي تحدث بين القناة الهضمية والجهاز العصبي، والتي تلعب دورًا مهمًا في وظيفة الدماغ صحية، حيث تشارك بكتيريا الأمعاء في إرسال هذه الإشارات، مما يعني أن وجود أي اضطراب في البكتيريا يمكن أن يؤثر على المخ.

وتؤثر اضطرابات الأكل الخطيرة مثل فقدان الشهية والشره المرضي واضطرابات تناول الأكل بشراهة تؤثر على ما يقدر بنحو 5% من النساء و 2% من الرجال في بريطانيا، بينما يصاب نحو ثلاثة ملايين أشخاص في الولايات المتحدة، بحالة فقدان الشهية.

وتسفر هذه الحالة النفسية عن أعلى معدل وفيات وذلك مقارنة بأي اضطرابات نفسية أخرى، حيث يموت المصابون بهذه الحالة جراء سوء التغذية أو الانتحار.

وأفاد مؤلف الدراسة الدكتور إيان كارول، من جامعة نورث كارولينا، والباحث في مركز الجهاز الهضمي وأمراض الأحياء، بأن الدراسات السابقة ربطت بين بكتيريا الأمعاء واضطراب الوزن والسلوك، حيث يعاني الأشخاص المصابون بفقدان الشهية من خسارة كبيرة في الوزن، ولذلك قرر دراسة هذه العلاقة بشكل أكبر.

وصرّح الدكتور إيان: "لسنا قادرين على الجزم بأن وجود خلل في التركيب الجرثومي بالأمعاء، يسبب أعراض فقدان الشهية العصبي، بما في ذلك الأعراض المرتبطة بها مثل القلق والاكتئاب".

وأضاف: "القصور الشديد في الحصة الغذائية الناتج عن فقدان الشهية العصبي، قد يؤدي إلى تغيير تركيبة المجموعات الميكروبية داخل الأمعاء، ويمكن أن تساهم هذه التغييرات في الشعور بالقلق والاكتئاب، ومزيد من فقدان الوزن للأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب، فهي حلقة مفرغة، ونريد أن نرى مدى قدرتنا على مساعدة المرضى لتجنب أو عكس هذه الحالة".

وتابع: "نريد أن نعرف ما إذا كان تغيير التركيبة الجرثومية للأمعاء، يمكن أن ساعد على الحفاظ على الوزن واستقرار الحالة المزاجية على مر الزمن".

وكجزء من الدراسة، جمع فريق الدكتور كارول عينات البراز من 16 امرأة يعانين من فقدان الشهية بعد أن التحقوا لأول مرة بمركز "UNC" الخاص بعلاج اضطرابات الشهية.

 

وأخذ فريق العمل بعد ذلك عينات مرة أخرى بعد تلقي العلاج وخروجهم، والذي يحدث عادة عندما يتمكنون من استعادة 85% من الوزن المنشود،  كما أخذوا عينات من 12 شخصًا لا يعانون من هذا الاضطراب، ثم سجلوا مدى تكوين وتنوع الجراثيم الأمعاء في كل عينة".

وأظهرت النتائج تغيرات ملحوظة في مجموعات بكتيريا الأمعاء، حيث كانت عينات المرضى قبل خروجهم من المستشفى تحتوي على كميات أقل من البكتريا وأقل تنوعًا، مقارنة بعد خروجهم من المستشفى حيث لاحظ الباحثون زيادة في حجم البكتريا المعوية، ولكنها كانت أقل بشكل ملحوظ من الأشخاص الطبيعيين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تظهر أن فقدان الشهية مرتبط باضطراب البكتيريا المعوية دراسة تظهر أن فقدان الشهية مرتبط باضطراب البكتيريا المعوية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates