محاربة الوزن الزائد تعتمد على العمر ونمط الحياة والحالة الصحية وظروف العمل
آخر تحديث 14:56:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمكن إتباع نظام غذائي بتغييرات في أسلوب تناول الطعام وممارسة الرياضة

محاربة الوزن الزائد تعتمد على العمر ونمط الحياة والحالة الصحية وظروف العمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محاربة الوزن الزائد تعتمد على العمر ونمط الحياة والحالة الصحية وظروف العمل

التخلص من الوزن الزائد
نيويورك ـ مادلين سعادة

كشفت دراسات علمية حديثة أنَّ شخصين أو ثلاثة من كل 10 أشخاص يتبعون نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن، ينجحون في التخلص من الكيلوغرامات غير المرغوب فيها ضمن جدول زمني.

وصرَّحت خبيرة التغذية ومؤلفة سلسلة جديدة مكونة من عشر كتب تتناول أسرار النظام الغذائي، فيونا كيرك، بأنَّ فقدان الوزن الدائم هو الاعتراف بأن احتياجاتنا الغذائية تتغير بشكل كبير جدا، طوال حياتنا وفقا للسن ونمط الحياة، والحالة الصحية، ومستوى من اللياقة البدنية.

وأكدت كيرك أنَّ الجميع سيتمكن من فقدان الوزن، مشددة على أن لكل شخص نظام غذائي خاص يعتمد على حالته الصحية وعمره وظروف عمله، فعلى سبيل المثال يختلف النظام الغذائي التي تتبعه المراهقة عن حمية المرأة ما بعد الولادة وما بعد السن اليأس.

وأوضحت: "لا يمكن أن تتمكن الحمية الغذائية التي تتبعها فتاة في العشرينات، أن تجني نفس النتائج لامرأة في الأربعينات تعاني من المراحل المبكرة لسن اليأس، فضلًا عن أنَّ النظام الغذائي الذي تتبعه المرأة بعد الولادة لا يتناسب تمامًا مع مراهقة تريد الاحتفاظ بصحة قوية، وهي تتبع حمية غذائية لتخفيف الوزن مع متابعة نتائج التدريبات العادية، وهو النظام الذي يبعد كليًا عن الحمية التي يتبعها مدير إداري يتطلب عمله السفر المتواصل عبر الطائرات في جميع أنحاء العالم".

وأضافت: "مع قليل من التركيز، يمكن لمعظم الناس فقدان الوزن بنجاح مع الأخذ في الاعتبار عددًا من الأشياء، ففي غضون أسبوعين فقط، يمكنك إتباع نظام غذائي مناسب لحالتك من خلال إجراء بعض التغييرات الإيجابية في أسلوب تناول الطعام وممارسة الرياضة ومن ثم متابعة بعض النتائج الإيجابية والمرضية مثل فقدان الوزن".

وتابعت: "فقط قم بإتباع إرشاداتي لمدة شهر، وستفقد ما يزيد عن 6 كيلو غرامات، وستشعر بشعور عظيم وأنت تفقد الوزن مع التهام الأطعمة اللذيذة والمغذية، بدلا من خفض الحصص الغذائية وتناول الأطعمة الضارة المليئة بالسعرات"، وفيما يأتي طرحت الخبيرة بعضًا من الأنظمة الغذائية التي تناسب بعض الحالات دون غيرها.

النساء بعد انقطاع الطمث:
تمر المرأة في فترة انقطاع الطمث بالعديد من الاضطرابات الفسيولوجية والعاطفية فضلا عن الإحباط بسبب التقلبات في الوزن، وهناك بعض النساء المحظوظات اللائي يواجهن هذه الفترة دون الكثير من الاضطرابات، ويتغير السلوك الهرموني لدى المرأة في هذه الفترة، ولذلك يجب أن تغير سلوكها من حيث نظامها الغذائي.

وبيَّنت كيرك: "لذلك علينا أن نقنع الجسم بأن كل شيء على ما يرام، وبدلًا من تناول الأطعمة التي تساعد على تخزين الدهون لمواكبة الفساد الهرموني، يمكننا إتباع نظام غذائي للتغلب على الإجهاد، والإحباط وتقلب المزاج ومنع زيادة الوزن".

واستدركت: "تكمن أسرار النظام الغذائي في تناول المزيد من الدهون المفيدة، ويبدأ الاضطراب الهرموني في الحدوث في السنوات التي تسبق انقطاع الطمث، وتستمر أثناء فترة انقطاع الطمث، بل ولا تتوقف عند هذا الحد، ولجعل الهرمونات سعيدة، نحتاج إلى إضافة الدهون إلى النظام الغذائي".

واسترسلت: "من الضروري أن نجعل من تناول الأسماك الزيتية عادة غذائية يومية، أو إضافة زيوتها إلى وجبات الطعام والوجبات الخفيفة وتناول مكمل غذائي غني بالأوميغا 3 الدهنية، كما ينصح بتناول وجبات خفيفة من الحبوب".

وشدَّدت الخبيرة على "ضرورة تناول الحبوب  الكاملة غير المكررة، التي توفر الألياف والفيتامينات والمعادن لكنها لا تزال مصدرًا غنيا للسكر عندما تنقسم إلى مكوناتها بعد الهضم، ولا تحتاجين إلى كثير منها في يوم واحد إلا إذا كنت تمارسين الكثير من التمارين الرياضية".

موظفين المكاتب:
وأظهرت الأبحاث أن الوظائف المكتبية هي من أسهل الوظائف التي تساعد على اكتساب المزيد من الوزن، بسبب الجلوس على المكتب والراحة لساعات طويلة، ولا يكفي التنفس وتحريك الفأرة لحرق السعرات الحرارية التي نستهلكها.

وأشارت الأبحاث إلى أنه من الضروري الاهتمام بالمحتوى الغذائي من الوجبات والوجبات الخفيفة بدلًا من حساب السعرات الحرارية، ولذلك فمن المهم إتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة قليلة جدًا من الكربوهيدرات للحفاظ على مستوى تمثيل غذائي ونسبة حرق مرتفعة، والحصول على الكربوهيدرات من الخضروات قدر المستطاع، وأخذ علبة طعام إلى العمل تحتوي على أفضل المنتجات الغذائية الصحية التي تزيد الشعور بالامتلاء لساعات طويلة، وتقلل من فرص هبوط الطاقة في فترة ما بعد الظهر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محاربة الوزن الزائد تعتمد على العمر ونمط الحياة والحالة الصحية وظروف العمل محاربة الوزن الزائد تعتمد على العمر ونمط الحياة والحالة الصحية وظروف العمل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates