نهيان بن مبارك يؤكد أن القيادة الرشيدة أولت قطاع الصحة جلّ اهتمامها
آخر تحديث 20:50:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال افتتاحه مؤتمر مرض الارتجاع المريئي

نهيان بن مبارك يؤكد أن القيادة الرشيدة أولت قطاع الصحة جلّ اهتمامها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان بن مبارك يؤكد أن القيادة الرشيدة أولت قطاع الصحة جلّ اهتمامها

نهيان بن مبارك
دبي - صوت الإمارات

أكد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن القيادة الرشيدة أولت اهتماما متزايدا لقطاع الصحة في الدولة، إيمانا منها بأهمية وضرورة توفير أرقى الخدمات الطبية وفقاً للمعايير العالمية والعمل على تطويرها وتسخيرها خدمة لكل من يقطن على أرض الإمارات.

وجاء ذلك خلال افتتاح لحملة ومؤتمر مرض الارتجاع المريئي في فندق الانتركونتيننتال فيستفال سيتي الذي نظمته المجموعة الإماراتية لأمراض الجهاز الهضمي بالتعاون مع المنظمة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي بحضور نخبة من الأطباء والمختصين والباحثين.

وأكد خلال كلمة افتتاحه للمؤتمر أن هذه المبادرة التي تمثلت بحملة تشمل مناطق مختلفة في الدولة ومؤتمر تخصصي يناقش هذا المرض الخطير تمثل خطوة في الاتجاه الصحيح، خاصة حينما يغفل الكثير عن أعراض أمراض قد تكون مقدمة لمضاعفات خطيرة ومميتة يدفع ثمنها الفرد والمجتمع والدولة، مبيناً أن المجتمع الإماراتي يتحلى بثقافة صحية عالية أسس لها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حينما كان ينظر أو يتعامل مع صحة أفراد المجتمع كاهتمامه وعنايته بصحة عائلته.

وتطرق إلى تنامي وتطور قطاع الصحة في الدولة من خلال شبكة متقدمة من البنى التحتية الطبية المنتشرة في عموم الدولة، إضافة إلى بناء كوادر طبية مواطنة مؤهلة واستقطاب الخبرات العالمية للدولة، وذلك يعود فضله إلى توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ومتابعة  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى الدعم اللامحدود من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .

وتفقد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان المعرض الطبي المصاحب للحملة والمؤتمر، واطلع على ما عرضته الجهات والهيئات والشركات الطبية المشاركة من خلال آخر ما توصلت إليه الأبحاث الطبية في معالجة وتشخيص مرض الارتجاع المريئي.

أكد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أهمية إنشاء شبكة من المستشفيات التعليمية في الإمارات لتأهيل الأطباء الخريجين الجدد في هذه المهنة الإنسانية حيث سيستفيد من خدماته الكثير من الناس. جاء ذلك خلال زيارته لمستشفى ثومبي دبي التعليمي التابع لجامعة الخليج الطبية،وأشار نقدر إسهامات المجموعة في تطوير واستثمار الموارد البشرية الطبية في هذا المرفق الطبي الذي يواكب الخدمات .

افتتح  وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أمس الخميس المقر الجديد لمركز " كلماتي للتواصل والتأهيل" في منطقة مردف في دبي.
وأشاد خلال افتتاح المقر الجديد لمركز "كلماتي" بأهمية العمل الذي يقوم به المركز لمساندة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأهاليهم.

وبين" إننا نفتخر بدعم هذه المشاريع لمساندة هذه الفئة ونقدر ونشكر هذه الجهود في مجال رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة الصم منهم والتي أثمرت نتائجها الإيجابية على الأطفال وأسرهم من الناحية النفسية والاجتماعية ".

وشاهد عقب افتتاح المقر الجديد للمركز عرضا تصويريا من الأطفال الصم حيث قام بجولة في المركز اطلع خلالها على أقسام المركز وخدماته المختلفة وأثنى على ما يضمه المركز من أقسام متخصصة وعلى الخدمات المتميزة التي يقدمها.

من جانبها لفتت المديرة والمؤسس للمركز بدور سعيد الرقباني إن مركز "كلماتي للتواصل والتأهيل" الكائن بوسط منطقة مردف في دبي تأسس عام 2010 كمركز غير ربحي هدفه مساندة الأهالي والأطفال وتقديم خدمات علاج النطق واللغة والتواصل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .

وأضافت إن المركز تم تأسيسه لتلبية الطلب المتزايد على خدمات العلاج اللغوي في دولة الإمارات ومساعدة كل طفل من هذه الفئة على تحقيق أقصى قدراته وذلك ناتج عن ثقتنا بأن لكل طفل نقاط قوة تميزه .

حضر افتتاح المركز المستشار الخاص لحاكم الفجيرة سعيد بن محمد الرقباني ورئيس غرفة تجارة وصناعة الفجيرة خليفة مطر الكعبي ومدير جامعة زايد سابقا الدكتور سلمان موسى الجاسم وعضوة المجلس الوطني الاتحادي عفراء البسطي والرئيس التنفيذي لمجموعة "تعليم"روز مارشيل  كما شارك في الحضور عدة جهات حكومية وخاصة إضافة إلى أطفال المركز وذويهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يؤكد أن القيادة الرشيدة أولت قطاع الصحة جلّ اهتمامها نهيان بن مبارك يؤكد أن القيادة الرشيدة أولت قطاع الصحة جلّ اهتمامها



GMT 15:52 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

5 أطعمة تُطلق نفس هرمون "الامتلاء" مثل "أوزمبيك"

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates