نهيان بن مبارك يؤكد إلتزام الإمارات بتحديث الرعاية الصحية لمواطنيها
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

200 مليون درهم كلفة إنشاء مركز "باسكم بالمر" للعيون

نهيان بن مبارك يؤكد إلتزام الإمارات بتحديث الرعاية الصحية لمواطنيها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان بن مبارك يؤكد إلتزام الإمارات بتحديث الرعاية الصحية لمواطنيها

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان
أبوظبي - صوت الإمارات

أكد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن دولة الإمارات بقيادة رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ملتزمة بتطوير وتحديث نظام الرعاية الصحية باستمرار والحرص على تقديم الخدمات الصحية المستندة إلى أرقى المعايير الطبية التشخيصية والعلاجية والجراحية، جاء ذلك خلال حضوره  تدشين ووضع حجر الأساس لمركز باسكم بالمر أغست مديكال للعيون في أبوظبي وذلك خلال حفل خاص أقيم في فندق سانت ريجيس السعديات بحضور نخبة من كبار الشخصيات وعدد من الأطباء والمختصين.

وتبلغ تكلفة المركز الجديد المقرر افتتاحه في عام 2017 في مدينة محمد بن زايد في أبوظبي نحو 200 مليون درهم، بشراكة بين مركز باسكم بالمر للعيون وشركة أغست مديكال وبرعاية مجموعة سوزا، حيث سيقدم المركز مجموعة خدماته المتخصصة الرئيسية والفرعية، والتي تشمل تشخيص أمراض العين بكافة أنواعها باستخدام أحدث التقنيات والتكنولوجيا المتواجدة في مركز باسكم بالمر في الولايات المتحدة الأميركية، مما يعزز مكانتها كوجهة طبية متخصصة في المنطقة للباحثين عن أفضل رعاية طبية للعيون.

ومن المقرر أن يتم افتتاح المرحلة الأولى من مركز باسكم بالمر خلال الربع الأول من عام 2017، وفتح برنامج الزمالة خلال الربع الأخير لعام 2019 ويضم المركز 43 غرفة وجناحا للتشخيص تشمل غرفا لتشخيص أمراض سطح العين، وغرفا لاختبار المجال البصري وأخرى للتصوير وعمليات الليزك، ومعملين للتخطيط الكهربائي للشبكية، وثلاث وحدات متنقلة، وجناحا لعمليات الليزر وأربعة مختبرات بالإضافة إلى قاعة محاضرات مخصصة للمحاضرات الطبية والصيدلية لتقديم العلاج المتخصص، ومتجر للبصريات ومناطق مخصصة لكبار الزوار، وغيرها الكثير من المرافق التنفيذية.

وأشاد الشيخ نهيان بن مبارك في كلمته الافتتاحية بجهود ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في دعم وتطوير خدمات الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي والدولة، مشيرا إلى أنه تبرع بقطعة الأرض كهدية لإنشاء مركز باسكم بالمر أغست مديكال للعيون بهدف تشجيع الاستثمارات الصحية وتقديم أرقى الخدمات التخصصية في مجال العيون في الدولة ومنطقة الخليج عموما.

كما أكد الشيخ نهيان على أن الأطباء العرب تبوؤا منزلة رفيعة في العلوم الطبية على مر العصور وخاصة في مجال العيون حيث ألفوا مئات الكتب واخترعوا العديد من الآلات الجراحية والأجهزة الطبية التي سجلت بأسمائهم عبر القرون.

وعبر الشيخ نهيان عن أمله في أن يحتل المركز الجديد مكانة متميزة بين المؤسسات الصحية في دولة الإمارات وأن يركز على الأبحاث الطبية في مجال طب العيون خاصة أن نسبة كبيرة من مواطني الدولة تعاني من مرض السكري وتبعاته ومضاعفاته على العيون.

وشهد حفل تدشين ووضع حجر الأساس  أمين عام المجلس الأعلى للاتحاد، وزير الصحة الأسبق، حمد المدفع ووكيل وزارة الصحة الأسبق حسن العلكيم والدكتور عبد الرحيم جعفر، و المديرة التنفيذية لشركة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، شيماء الزرعوني،ورئيس مجموعة الدكتور شامشير فاياليل إلى جانب ممثلي المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص.

وأكد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أغست مديكال في الولايات المتحدة الأميريكية، سهيل جعفر الزرعوني ومجموعة سوزا في دولة الإمارات بأن مركز باسكم بالمر للعيون في أبوظبي سيكون واحدة من أرقى المؤسسات الطبية المخصصة لأمراض العيون، ليس فقط في المنطقة، ولكن على الصعيد العالمي أيضا ونظرا لاتساع وعمق أنشطتنا، بدءًا من الرعاية السريرية للمتواجدين في الدولة وأصحاب الزمالة لإجراء البحوث الطبية، سيتم تقديم رعاية طبية لمرضانا ذات معايير جديدة، وكذلك سيحظى الجيل الجديد من أطبائنا بفوائد وخبرات مميزة في فرعنا الجديد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 تشير تقارير منظمة الصحة العالمية، إلى معاناة نحو 285 مليون شخص حول العالم من ضعف البصر، ويمكن معالجة أو الحد من أضرار 80% من تلك الحالات. أما في دولة الإمارات العربية المتحدة، فتشير إحصائيات الاتحاد الدولي لمرض السكري الصادرة في 14 تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، إلى أن هناك نحو 19% من سكان الدولة مصابون بمرض السكري، وأن هناك 20% آخرين مهددون بالإصابة بالسكري وأمراض العين، نظرا للتدهور السريع للأعصاب والأوعية الدموية في العين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يؤكد إلتزام الإمارات بتحديث الرعاية الصحية لمواطنيها نهيان بن مبارك يؤكد إلتزام الإمارات بتحديث الرعاية الصحية لمواطنيها



GMT 15:52 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

5 أطعمة تُطلق نفس هرمون "الامتلاء" مثل "أوزمبيك"

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates