نهيان بن مبارك يؤكد التزام الإمارات العربية المتحدة بدعم الرعاية الصحية
آخر تحديث 11:18:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال الكلمة الافتتاحية التي ألقاها في مؤتمر "برجيل" الطبي

نهيان بن مبارك يؤكد التزام الإمارات العربية المتحدة بدعم الرعاية الصحية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان بن مبارك يؤكد التزام الإمارات العربية المتحدة بدعم الرعاية الصحية

مركز "برجيل" الطبي
أبوظبي - صوت الإمارات

أكَّد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، نهيان بن مبارك أن دولة الإمارات تهتم بتقديم أفضل الخدمات الصحية، فضلا عن الاهتمام بالتعليم المستمر للأطباء والعاملين في القطاع الصحي للاطلاع على المستجدات في هذا المجال الحيوي.

ولفت في كلمته الافتتاحية لمؤتمر برجيل الطبي الخميس، الذي يقام تحت عنوان "في خدمة المجتمع" ويعقد علي مدار يومين في فندق "الجميرا أبراج الاتحاد" في أبوظبي، إلى أن المؤتمر يشمل جدول أعمال يضم موضوعات مهمة متعلقة بالرعاية الصحية.

وأضاف أن جدول الأعمال يمثل تحديا، إذ يضم عددا كبيرا من الموضوعات، مشيرا إلى أن المؤتمر يسهم في عرض حقائق جديدة تؤدي إلى تعليم مستمر أفضل للمهنيين الصحيين، ومن ثم علاج وتشخيص أفضل لحالات المرضى في المستشفيات.

وأشار إلى أن المؤتمر سيكون حول تعزيز الرعاية الصحية في البلاد، مبينًا أنّ الإمارات العربية المتحدة بقيادة رئيس الدولة، خليفة بن زايد ملتزمة بتوفير الرعاية الصحية وتشجيع الاستثمار وريادة الأعمال في شركات الرعاية الصحية.

وبدأ اليوم الأول للمؤتمر بمحاضرة قدمها رئيس أقسام الباطنية والكلى في مستشفى جون هوبكنز بميريلاند في الولايات المتحدة الأميركية الدكتور حميد رب عن أحدث المستجدات في مجال أمراض الكلى وركز فيها علي علاقة الإصابة بالقصور الكلوي بمختلف مراحله والإصابة بأمراض القلب.

وأكد حميد "اكتشف حديثا أنَّ الإصابة بأي درجة من درجات القصور الكلوي تزيد من نسب التعرض للإصابة بأمراض القلب، مما حدا بالجمعيات العالمية والمحلية لأمراض القلب باعتبار القصور الكلوي من أهم العوامل التي تؤدى للإصابة بأمراض القلب".

وشملت الجلسات عدة محاور منها الجديد في أمراض الكلى وضغط الدم المرتفع والأمراض الجلدية والأمراض العصبية والأمراض الروماتيزمية، كما بدأت جلسة أمراض الكلى وضغط الدم المرتفع بمحاضرة عن القصور الكلوي الحاد وبينت الأهمية الكبيرة لهذا المرض الذي يتسبب عنه ارتفاع في عدد الوفيات وخصوصا في أقسام العناية المركزة، وإطالة مدة البقاء في المستشفي للمصابين به وكذلك زيادة الإنفاق الصحي.

وأظهرت المحاضرة ارتفاع معدل الإصابة بهذا المرض في الآونة الأخيرة بسبب الاستعمال المفرط لبعض الأدوية الضارة بالكلى مثل المسكنات غير الكورتيزونية وزيادة الطلب على عمل التصوير الإشعاعي بالصبغة الملونة خصوصًا في مجال أمراض القلب والشرايين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يؤكد التزام الإمارات العربية المتحدة بدعم الرعاية الصحية نهيان بن مبارك يؤكد التزام الإمارات العربية المتحدة بدعم الرعاية الصحية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates