نهيان بن مبارك يؤكّد أنّ الإمارات تنمي الرعاية الصحية وفقًا لاحتياجات مواطنيها
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتح مؤتمر الشرق الأوسط لتطور طب وأمراض وجراحات العيون

نهيان بن مبارك يؤكّد أنّ الإمارات تنمي الرعاية الصحية وفقًا لاحتياجات مواطنيها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان بن مبارك يؤكّد أنّ الإمارات تنمي الرعاية الصحية وفقًا لاحتياجات مواطنيها

جراحات العيون
دبي ـ جمال أبو سمرا

أكد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع،  الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان،أنه في ظل القيادة الحكيمة لرئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبدعم وتوجيه من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تسعى الإمارات إلى تطوير نظام الرعاية الصحية بالاستجابة لاحتياجات مواطنيها والمقيمين فيها وفقا لأرقى المعايير العالمية.

جاء ذلك خلال افتتاحه، أمس السبت مؤتمر الشرق الأوسط لتطور طب وأمراض وجراحات العيون 2015 في فندق دبي كونراد، نظمه "مركز سمايا التخصصي لليزر وجراحة اليوم الواحد" بمشاركة 65 متحدثا من اشهر المراكز الطبية العالمية في مجال أمراض وجراحات العيون من مختلف دول العالم.

وأوضح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان " إن حكومة دولة الإمارات تركز على وجه التحديد في التشخيص والعلاج، والتعليم العام، كما تلتزم بدعم نظام الرعاية الصحية بشكل عام وذلك بتوفير أكثر التكنولوجيات تقدما في هذا المجال، والكشف عن الأمراض، وتنفيذ أكثر العلاجات والعمليات الجراحية الفعالة مشيرا إلى الجهود المبذولة لمعالجة الحالات النادرة لمرضي العيون ونقل الخبرة والتقنية والمعرفة إلى دولة الإمارات".

 وتابع " نحن سعداء لاستقبال هؤلاء العلماء والأطباء المتميزين المختصين في مجال طب العيون من مختلف أنحاء العالم ونحن لا يمكننا إلا أن نكون في غاية الامتنان لمعرفتهم، ومهارتهم، واستمرارهم في الأبحاث والدراسات والوصول إلى أنسب الحلول لحماية أعيننا، وهذا المؤتمر يتيح فرصة فريدة للاستماع حول آخر هذه التطورات.

وأشار يعتبر الأطباء المسلمون في العصور الوسطى من مؤسسي طب العيون كفرع مستقل من الدراسة، وكتبوا العديد من النصوص المفيدة في شأن هذا الموضوع، وخلق تشكيلة واسعة من الأدوات المتخصصة لاستخدامها في العمليات، والعديد من الابتكارات مثل "حقنة الإبرة المجوفة"، التي اخترعها عمار بن علي من مدينة الموصل، وتستخدم لاستخراج المياه البيضاء الناعمة بواسطة الشفط.

وأضاف " اليوم يمكننا أن نفرح في ظل هذا التقدم التقني من أطباء العيون على مر القرون ونقدر كل ما قدموه للاهتمام بصحة العيون وفي الوقت نفسه يمكننا بأن نفخر لما فعله العرب في العصور الماضية في بداية جراحة العيون وما ترتب عليها من بحوث إلى يومنا هذا.

وأكد إنه علاوة على ذلك فإننا نعترف بأننا في دولة الإمارات العربية المتحدة لدينا اهتماما خاصا في ضرورة إحراز المزيد من التقدم في مجال طب العيون بسبب التأثير السلبي لمرض السكري على البصر.

حيث أقيم على هامش المؤتمر معرض صحي شاركت فيه أكثر من 15 شركة عالمية متخصصة، تعرض أحدث منتجاتها وابتكاراتها من الأجهزة والمعدات الطبية والمستلزمات التي تستخدم في تشخيص وعلاج أمراض العيون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يؤكّد أنّ الإمارات تنمي الرعاية الصحية وفقًا لاحتياجات مواطنيها نهيان بن مبارك يؤكّد أنّ الإمارات تنمي الرعاية الصحية وفقًا لاحتياجات مواطنيها



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates