استئناف أبوظبي تؤيد إدانة لاعب رياضي بانتهاك عرض طفل
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استئناف أبوظبي تؤيد إدانة لاعب رياضي بانتهاك عرض طفل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استئناف أبوظبي تؤيد إدانة لاعب رياضي بانتهاك عرض طفل

محكمة استئناف ابو ظبى
أبوظبي – سعيد المهيري

 أيدت محكمة استئناف أبوظبي  للمرة الثانية، الحكم بإدانة لاعب رياضي بتهمة انتهاك عرض طفل بالإكراه واستغلال إحدى تقنيات الاتصال الحديث "البلاك بيري ماسنغر" لاستدراجه وتحريضه على الفجور، مستغلًا نجوميته في التأثير على المجني عليه والبالغ 12 عامًا فقط، وحكمت عليه بالحبس سنة.

وكانت محكمة النقض، ألغت لأسباب شكلية الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف التي نظرت القضية أول مرة والقاضي بحبس المتهم ثلاث سنوات بدلًا من عقوبة الحبس سنتين التي كانت قد قضت بها المحكمة الابتدائية. وتضمن حكم النقض إعادة القضية إلى محكمة الاستئناف لتنظر من قبل هيئة مغايرة

وفي تفاصيل القضية، كانت أسرة الطفل قد تقدمت ببلاغ ضد لاعب رياضي، تتهمه فيه بهتك عرض ولدها البالغ 12 عامًا، مستغلًا جماهيريته وإعجاب المجني عليه به كلاعب، وذلك من خلال التواصل معه عبر البلاك بيري ماسنغر.

 وأوضحت أسرة الطفل، أنهم لاحظوا ارتباك وتغير سلوك المجني عليه، وقد أخبرهم أنه تعرف على المتهم عن طريق تويتر وأخذ منه رمز حسابه على البلاك بيري، وتواصل معه. وفي التحقيقات أنكر المتهم ما أسند إليه واعترف بصحة الرسائل التي تبادلها مع المجني عليه عن طريق البلاك بيري ماسنغر.

وقضت المحكمة الابتدائية بحبس المتهم سنتين بعد إدانته بما أسند إليه، مشيرة إلى أن العبارات المتبادلة عبر "البلاك بيري ماسنغر" بين اللاعب والطفل تؤكد صحة أقوال الطفل وأن هتك العرض تم برضا المجني عليه، إلا أن القانون لا يأخذ برضا الأطفال دون الرابعة عشر، ويعتبر أن إرادتهم معدومة وبالتالي يكون هتك العرض تم بالإكراه وإن كان برضا المجني عليه.

ولم يرتض المتهم بقضاء المحكمة الابتدائية كما لم ترتض النيابة به، فطعنا عليه أمام محكمة الاستئناف التي أخذت بطلب النيابة العامة بتشديد الحكم ضد المتهم إلى الحبس ثلاث سنوات، فطعن المتهم أمام محكمة النقض التي نقضت الحكم واعتبرته باطلًا لأسباب شكلية تتعلق بالمحكمة الابتدائية، وعدم تطرق محكمة الاستئناف إلى بطلان الحكم الابتدائي، وقضت بإعادة القضية إلى محكمة الاستئناف لتنظر من قبل هيئة مغايرة. ومن جهتها قضت محكمة الإحالة بإلغاء الحكم الابتدائي لبطلانه وقضت مجددًا بإدانة المتهم والحكم بحبسه سنة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف أبوظبي تؤيد إدانة لاعب رياضي بانتهاك عرض طفل استئناف أبوظبي تؤيد إدانة لاعب رياضي بانتهاك عرض طفل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates