الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن العرب يحبون خيولهم وصقورهم
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن العرب يحبون خيولهم وصقورهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن العرب يحبون خيولهم وصقورهم

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي – صوت الإمارات

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن دبي تحرص دائمًا على المشاركة بشكل فاعل ونشط في رياضات وسباقات الخيل، لما فُطِرَ عليه العرب من حب وتقدير للخيل، مشيرًا إلى المكانة المتميزة التي يتمتع بها كأس دبي العالمي على خريطة السباقات العالمية، ما جعله العرس الأغلى في العالم والأكثر تميزًا من حيث نوعية الخيول المشاركة وارتفاع حدة المنافسات التي يشهدها بين الخيول الأفضل في العالم.

وجاء ذلك في مقابلة تبث اليوم، أجرتها معه مقدمة برنامج "وينينغ بوست" على قناة "سي إن إن" الى فانس، إذ أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن حبه للخيل يجري في دمه. وقال "حبي للخيول لا يعود فقط لجمالها وقوتها.. العرب يحبون خيولهم وصقورهم.. لذلك فإن حب الخيل يسري في دمي".

وعن أهم ما يميز كأس دبي العالمي عن بقية سباقات الخيل المنتشرة في أرجاء العالم، أشار سموه إلى الموقع الفريد لكأس دبي العالمي بوصفه مركزًا للسباقات العالمية، وقال "هناك سباقات في إنجلترا ولكن ليس هناك الكثير من الخيول التي تنتقل منها لتشارك في سباقات أستراليا، وهناك سباقات في أميركا ولكن ليس هناك الكثير من الخيول الأميركية التي تسافر لتشارك في سباقات أوروبا، ولذلك أقمنا هذا السباق هنا حتى يتمكن الجميع من القدوم والتنافس سنويًا لمعرفة من هو الحصان الأفضل".

ويذكر أن الفضل في تزايد رغبة ملاك الخيول في العالم للمشاركة في كأس دبي العالمي بمضمار ميدان يرجع للرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حينما وجّه بالعودة للأرضية الأصلية في ميدان، وهي الأرضية الرملية، ما أسهم في تشجيع الملاك على المشاركة في كأس دبي العالمي، نظرًا لما تتمتع به هذه الأرضية من مواصفات متميزة كان لها بالغ الأثر في ارتفاع عدد الخيول المشاركة في كأس دبي العالمي عامًا بعد عام.

وشدّد على أن رغبته في إقامة البطولات وسباقات الخيل في دبي تهدف في المقام الأول إلى إعادة الخيول العربية إلى موطنها الأصلي، مشيرًا الى أن جميع الخيول المشاركة في كأس دبي العالمي تنحدر من السلالة العربية، وقال سموه: "أتشرف برؤية كل هؤلاء الحاضرين هنا، وعلينا تذكر أن ما نقوم به فعليًا هو إعادة هذه الخيول إلى وطنها.. جميع خيول السباق من سلالة ثروبريد المهجنة الأصيلة في العالم تنحدر مباشرة من الفحول العربية، ولذلك يسري حبها في دمنا ونرغب من خلال إقامة السباق هنا في إعادتها إلى وطنها الأصلي".

ويستعد مضمار ميدان الذي يعد الأشهر في المنطقة لاستضافة النسخة 21 من كأس دبي العالمي المقررة في 26 من آذار/مارس الجاري، بمشاركة أشهر وأهم الملاك القادمين من أرجاء العالم للتنافس في دبي، ما يعكس المكانة الراسخة التي حققها السباق الذي بدأ في عام 1996 ليصبح في غضون أعوام قليلة السباق الأغلى في العالم، وواحدًا من أكثر السباقات تميزًا من حيث تنوع وقوة الخيول المشاركة فيه.

وتمتلك دبي تجربة فريدة في مجال سباقات الخيل وتربيتها، إذ تضافرت جهود مجموعة كبيرة من الجهات المعنية ومحبي الخيل من الملاك والمربين لإحداث نقلة نوعية كبرى عززت موقع الإمارة الريادي، وأسهمت بشكل فعال في بعث الجواد العربي وإعادته الى موطنه من جديد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن العرب يحبون خيولهم وصقورهم الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن العرب يحبون خيولهم وصقورهم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates