مسؤولو المعارضة في فينزويلا يكشفون فوزهم خلال الانتخابات التشريعية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسؤولو المعارضة في فينزويلا يكشفون فوزهم خلال الانتخابات التشريعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسؤولو المعارضة في فينزويلا يكشفون فوزهم خلال الانتخابات التشريعية

البرلمان
كاراكاس - مارك سعادة

استبق العديد من مسؤولي المعارضة في فنزويلا، النتائج الرسمية للانتخابات التشريعية التي جرت الأحد، مؤكدين فوزهم بالغالبية في البرلمان المقبل، وهو أمر في حال تأكدت صحته سيكون الأول من نوعه منذ (16 عامًا).

وحتى الساعة 22,00 (02,30 الاثنين)، لم تكن قد صدرت أية نتائج رسمية للانتخابات التي ترمي إلى تجديد ولاية البرلمان المؤلف من مجلس واحد، والبالغ عدد اعضائه 167 نائبًا، ولكن المرشح السابق للرئاسة انريكي كابريليس، والذي يقود الجناح المعتدل في المعارضة، سارع إلى التغريد عبر "تويتر"، مساء الأحد، قائلًا "النتائج هي تلك التي كنا ننتظرها! فنزويلا فازت"، مُضيفًا "بكثير من التواضع والهدوء والنضوج سنتحمل تبعات ما قرره الشعب".

بدوره، أعلنّ مرشح المعارضة فريدي غيفارا، في خطاب أمام أنصاره قائلًا "ما حققناه هو إنجاز تاريخي"، مُضيفًا "لقد انتصرنا على كل العوائق، الحملة الانتخابية الأكثر ظُلمًا في تاريخ (فنزويلا) انتهت نهاية سعيدة"، مُشددًا في نفس الوقت على ضرورة انتظار النتائج الرسمية قبل الاحتفال بالفوز.

والأمر عينه ينطبق على زوجة ليوبولدو لوبيز الذي يقود الجناح المتشدد في المعارضة والمُعتقل حاليًا، ليليان تينتوري، إذ أنها أعلنت مساء الأحد، فوز حزبها في الانتخابات، قائلةً ""لقد انتصرنا بفارق شاسع، انتصرنا فعلًا، ولكننا لا نعلم ما الذي ستفعله الحكومة، عليهم أن يعترفوا بهزيمتهم، ولكنهم بالطبع لا يريدون أن يفعلوا".".

ويضم تحالف المعارضة نحو ثلاثين حزبًا من اليسار واليمين، مُمزقة بين جناح معتدل يمثله كابريليس، وآخر متشدد بقيادة لوبيز.

وإذا تأكد فوز المعارضة في هذه الانتخابات، سيُشكل ذلك مُنعطفًا تاريخيًا في الحياة السياسية في هذا البلد الذي يحكمه منذ (16 عامًا) الفكر التشافيزي، ولكن حتى إذا تأكد هذا الفوز فإنّ بإمكان الرئيس نيكولاس مادورو، الحد من صلاحيات البرلمان الجديد، وذلك عبر تمرير قانون في البرلمان المنتهية ولايته، يسمح له بالحكم مباشرةً بمراسيم، وإن كان هذا الخيار سيؤدي إلى احتجاجات واسعة".

ودعا نحو 19,5 مليون فنزويليًا للتوجه إلى صناديق الاقتراع لاختيار 167 نائبًا في البرلمان.

وكان مادورو وعد الخميس، في نهاية الحملة الانتخابية، أنصاره بـ"الانتصار!"، واصفًا أعضاء المعارضة بـ"الكسالى والعاجزين"، وبأنهم يحملون "تغييرًا زائفًا"، ورفض مادورو أي بعثة دولية لمراقبة الانتخابات.

والفنزويليون الذين أنهكهم الوقوف، ساعات في المحال التجارية، للعثور على المواد الأساسية مثل الأرز، يعانون أيضًا من تضخم تبلغ نسبته 200 في المائة، كما يقول خبراء الاقتصاد، ومن غياب كبير للأمن، مع جرائم قتل تضع هذا البلد في المرتبة الثانية في العالم بعد هندوراس في هذا المجال، كما تقول الأمم المتحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤولو المعارضة في فينزويلا يكشفون فوزهم خلال الانتخابات التشريعية مسؤولو المعارضة في فينزويلا يكشفون فوزهم خلال الانتخابات التشريعية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates