أوباما يتهم ترامب باستغلال مخاوف رجال الطبقة العاملة
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على خلفية صراعات الترشَح في الانتخابات

أوباما يتهم ترامب باستغلال مخاوف رجال الطبقة العاملة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوباما يتهم ترامب باستغلال مخاوف رجال الطبقة العاملة

الرئيس الأميركي باراك أوباما
واشنطن - يوسف مكي

كشف الرئيس الأميركي باراك أوباما، في مقابلة إذاعية بثت الاثنين، أن المرشَح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، يستغل خوف وقلق رجال الطبقة العاملة لدعم حملته الانتخابية، مشيرًا إلى توجيه بعض الازدراء إليه شخصيًا باعتباره أول رئيس أميركي من أصل أفريقي يصل للبيت الأبيض.
 
وأوضح أوباما للإذاعة الوطنية العامة "تشير التغيرات الديمغرافية والضغوط الاقتصادية والأجور شبه الثابتة إلى المشكلة التي يواجهها رجال الطبقة العاملة في ظل هذا الاقتصاد الجديد، حيث لم يعودوا يحصلون على نفس الصفقة التي حصلوا عليها عند توجههم إلى المصنع وإعانة عائلاتهم براتب واحد، ويعني هذا وجود غضب واحباط وخوف محتمل لدى هذه الطبقة، وأعتقد أن شخص مثل السيد ترامب يستغل هذا أثناء حملته الانتخابية".
 
واستجابت تعليقات أوباما لتعليقات ترامب بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة بعد إطلاق النيران في سان برناردينو في ولاية كاليفورنيا، حيث نفذت العملية بواسطة زوجين من المتطرفين، وفى مقابلة واسعة النطاق في واشنطن، أجريت قبل مغادرته لقضاء عطلة لمدة أسبوعين مع عائلته في هاواي، دافع أوباما عن نهجه في التصدي لتنظيم "داعش"، رافضًا فكرة أن الجماعة المسلحة تمثل تهديدا وجوديا للولايات المتحدة، واعترف بأنه تلقى انتقادات مشروعة لفشله في شرح استراتيجيته في مواجهة "داعش" بشكل كاف.
 
وذكر أوباما رؤيته لرسائل القلق التي يستغلها ترامب، مشيرًا إلى مخاوف البعض بشأن ولاء أوباما باعتباره أول رئيس أميركي أسود اللون، مضيفا للمذيع ستيف انكسكيب في الإذاعة الوطنية "إذا كنت تقصد سلالات معينة في الحزب الجمهوري ممن أشاروا إلى كوني مختلفًا ومسلمًا وخائنًا لهذا البلد، وهي كلمات لفظ بها بعض المسؤولين المنتخبين للأسف، فماذا يمكنني أن أقول؟، أنا واضح جدا بالنسبة لنفسي وأعرف من أكون ما هي خلفيتي، في بعض النواحي ربما أمثل التغيير الذي يقلقهم".
 
وتابع "وهذا لا يعني أن كل من يعترض على سياساتي قد لا يكون لديه أسباب وجيهة تمامًا"، موضحًا أن الناخبين الذين يعيشون في المناطق التي تعتمد على الفحم ربما يلقون اللوم عليه لفقدان وظائفهم، وكافح أوباما من أجل مناشدة الناخبين البيض ممن لم يحظوا بتعليم جامعي عندما تم إعادة انتخابه في عام 2012.
 
ودافع أوباما عن النقد الموجه له بشأن استراتيجيته في التصدي لـ "داعش" قائلا "أثق أننا سننتصر، إننا نواجه تحديًا خطيرًا، "داعش" هي منظمة خبيثة اكتسبت موطئ قدم في المناطق غير المحكومة بشكل فعال في سورية، وأجزاء من غرب العراق".
 
ولفت إلى هجمات باريس وهجمات سان برناردينو التي نفذها تنظيم "داعش"، مضيفا "يجب أن نضع الأمور في نصابها ، هذه جماعة متطرفة، لا يمكنها تدمير الولايات المتحدة"، وبيّن أوباما أن تغطية وسائل الاعلام لأخبار الجماعة المتطرفة بشكل مكثف ساهمت في إحداث قلق عام، مضيفا "إذا كنت تشاهد التليفزيون الشهر الماضي كل ما تراه هو رجال "داعش" بالأقنعة والرايات السوداء والذين ربما يأتون ليأخذوك، أنا أتفهم سبب خوف وقلق الناس حيال هذه الجماعة"، وذكر أوباما ردا على سؤال بشأن ما إذا كان تم التلاعب بالمنظمات الاعلامية بواسطة "داعش" "تعني وسائل الاعلام بمسألة التصنيف، وهذا أمر مشروع بالنسبة للأخبار".
 
ورفض الرئيس الأميركي انتقادات مرشحي الرئاسة الجمهوريين الذين اقترحوا قصف الجماعة فضلا عن اقتراح هيلارى كلينتون بأن تنشئ الولايات المتحدة منطقة حظر جوي فوق سورية، موضحًا أن هذا يتطلب قوات برية كبيرة، وسيفشل في تدمير "داعش" التي لا تملك سلاحا جويا، وعلى الرغم من ذلك أفاد أوباما بأن إدارته لم تفعل ما يكفي لشرح استراتيجيته وتعزيز نجاحها في التنفيذ.
 
وأضاف أوباما "هناك انتقادات مشروعة بما أقوم به وإدارتي فيما يتعلق بالتصدي لـ "داعش" لأكثر من عام"، معربا عن شعوره بالقلق تجاه الاحتجاجات المتزايدة في الحرم الجامعي في البلاد والتي سلط الطلاب الضوء من خلالها على سوء الفم العنصري في بعض الحالات ما أدى إلى توقيف المناقشات الهامة.
 
وبيّن "أعتقد أنه أمرا صحيا للشباب للمشاركة وسؤال السلطات، وأشعر بالقلق بسبب عدم الرغبة في سماع وجهات النظر الأخرى داخل الجامعات وهذا أمر غير صحي سواء في الاتجاه اليساري أم اليميني"، وذكر أوباما على سبيل المثال احتجاجات الطلاب على ظهور رئيس صندوق النقد الدولي كريستين لاغاد في كلية سميث ووزير "الخارجية" الأميركية الأسبق كندوليزا رايس في جامعة "روتغرز" ما دفع السيدتان إلى الانسحاب. مضيفًا "لديك الحرية في الاختلاف مع شخص ما ولكن لا تحاول منعه من الحديث لمجرد اختلافك معه".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يتهم ترامب باستغلال مخاوف رجال الطبقة العاملة أوباما يتهم ترامب باستغلال مخاوف رجال الطبقة العاملة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates