إدارة الصحة العامة في أبوظبي ضبطت 115 ألف مخالفة منذ مطلع 2014
آخر تحديث 00:44:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اشتملت 6638 مخالفة في نظام النظافة للأفراد والمنشآت التجاريّة

إدارة الصحة العامة في أبوظبي ضبطت 11.5 ألف مخالفة منذ مطلع 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إدارة الصحة العامة في أبوظبي ضبطت 11.5 ألف مخالفة منذ مطلع 2014

بلدية أبو ظبي
أبوظبي – جواد الريسي

أعلن مدير إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي خليفة محمد الرميثي، عن تنفيذ 31 ألفًا و961 جولة تفتيشية، أسفرت عن تحرير نحو 11 ألفًا و576 مخالفة صحية، حتى تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، في الصحة العامة والآثار السلبية التي تشوه وتؤثر في الشكل الحضاري لمدينة أبوظبي.

وأكّد الرميثي "توجيه نحو 13 ألفًا و752 إنذارًا لأصحاب محال الأنشطة التجارية والصناعية، في الفترة نفسها"، مشددًا على أهمية التزام أصحاب محال الأنشطة التجارية والصناعية والمهنية بشروط ومعايير السلامة المهنية والصحية.

وأشار إلى أنَّ "المخالفات اشتملت على تحرير نحو 6638 مخالفة في نظام النظافة العامة، المشمول به الأفراد والمنشآت التجارية، وتحرير نحو 1981 مخالفة وقوف على الأرصفة، فيما تم تحرير نحو 816 مخالفات رمي أعقاب السجائر على الأرض والأرصفة، و84 مخالفة وقوف أمام وفي محيط صناديق النفايات، و10 مخالفات تبول أو تبرز في الأماكن غير المخصصة".

وأضاف "تم تحرير نحو 519 مخالفات بصق بشكل عام في المدينة، وتحرير نحو 1600 مخالفة لغسيل السيارات في الشوارع من طرف أصحابها أو حراس البنايات، إضافة إلى تحرير نحو 119 مخالفة نشر غسيل على أوجه البنايات والشرفات داخل مدينة أبوظبي"، مشيرًا إلى أنَّ "نسبة نشر الغسيل على واجهات البنايات تقلصت بنسبة كبيرة، بسبب الحملات التوعوية والتفتيشية المستمرة، على أصحاب البنايات، حيث وزعت البلدية آلاف المنشورات لنشر الوعي بين قاطني البنايات، وبأنواع المخالفات".

وفي شأن مخالفات تفتيش القمامة، وفرزها والعبث بمحتوياتها، لفت الرميثي إلى "قيام المفتشين بتحرير نحو 86 مخالفة في أنحاء متفرقة من مدينة أبوظبي، وتحرير نحو 6 مخالفات رمي مخلفات السيارات حمولة كاملة و3 مخالفة لتحميل السيارة رمال ومواد متطايرة دون (طربال)، إضافة إلى تحرير 86 مخالفة شوي في غير المكان المخصص له، و595 مخالفة ترك مياه الغسيل والمكيفات تتسرب إلى الطرقات والشوارع".

وأكّد الرميثي أنَّ البلدية وزعت 4 آلاف منشور، وبروشور توعوي، يتضمن معلومات عن النظافة العامة والاشتراطات الصحية للمنشآت الخاضعة لرقابة إدارة الصحة العامة، على جميع المباني في مدينة أبوظبي والمناطق الصناعية والعمالية، إضافة إلى الأماكن العامة، ولمراجعي البلدية في المراكز التابعة لها، بهدف الحد من المخالفات ونشر الوعي والمعرفة بين سكان البنايات في أبوظبي بالممارسات الخاطئة، بغية تجنبها".

وأوضح أنَّ "المنشورات والملصقات والكتيبات التي قامت بتوزيعها البلدية تضم 6 أنواع من المخالفات، منها نشر الغسيل على واجهات المباني والشرفات وغسل السيارات في الأماكن العامة والتخزين غير الصحيح في المباني، وغيرها من الأمور التي تشوه المنظر العام للبناية ولمدينة أبوظبي"، مضيفًا أنَّ "الملصقات والبروشورات تصدر بـ4 لغات، هي العربية والإنجليزية والأوردو واللغة الهندية، وتشتمل المنشورات على صور توضيحية بالمخالفات، حرصًا من البلدية لإيصال المعلومة لكل الفئات في أبوظبي".

وأبرز الرميثي أنّ "الإدارة تحرص على  نشر الوعي الثقافي والفكري للفئات المستهدفة، عبر إطلاعهم دوريًا، على النظم والقوانين  المحدثة، من طرف مفتشيها، إضافة إلى تنظيم الحملات التوعوية في المناسبات العامة والمشاركة في المعارض التثقيفية لاستيعاب أكبر شريحة من الجمهور والفئات المستهدفة لنشر المعلومة".

وبيّن الرميثي أنَّ "مفتشي إدراة الصحة العامة التابعين لبلدية أبوظبي ضبطوا جهازًا واحدًا غير مرخص وغير مصنف من طرف وزارة الصحة خاص بإزالة الشعر، منذ بداية العام حتى تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدارة الصحة العامة في أبوظبي ضبطت 115 ألف مخالفة منذ مطلع 2014 إدارة الصحة العامة في أبوظبي ضبطت 115 ألف مخالفة منذ مطلع 2014



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates