الداخلية التونسية تعلن مقتل وإصابة 21 شخصًا إثر حادث متحف باردو
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تطوق قوات الأمن موقع الحادث وسط توافد سيارات الإسعاف

"الداخلية" التونسية تعلن مقتل وإصابة 21 شخصًا إثر حادث متحف باردو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الداخلية" التونسية تعلن مقتل وإصابة 21 شخصًا إثر حادث متحف باردو

متحف باردو التاريخي
تونس ـ كمال السليمي

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، الأربعاء، انتهاء الهجوم المسلح على مجمع يضم مبنى البرلمان والمتحف الوطني في منطقة باردو بمقتل منفذي الهجوم و7 سياح وتونسيين أحدهما رجل أمن، كما سقط 13جريحًا، وتم إجلاء وتأمين جميع المحتجزين.

وهاجم مسلحون ملثمون متحف باردو التاريخي في العاصمة تونس، بعد ظهر الأربعاء، واحتجزوا رهائن كان يُعتقد أنهم من الأجانب، كما قرر البرلمان التونسي تعليق جلسة كانت مقررة الأربعاء بسبب الهجوم.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم الداخلية، محمد علي العروي، خلال تصريح لوكالة الأنباء الحكومية، سقوط 8 قتلى في الهجوم وأن وحدات مكافحة "التطرف" تطوق محيط مقر مجلس نواب الشعب لمواجهة المسلحين.

وتعقد خلية الأزمة في تونس اجتماعًا عاجلًا لبحث ملابسات الهجوم.

وأظهرت صور، بثتها قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية من موقع الهجوم، خروج العشرات من المحتجزين من المجمع تحت حماية قوات أمن مدججة بالسلاح.

كما نقلت وسائل إعلام محلية أن السياح من ضحايا الهجوم يحملون جنسيات بريطانية وفرنسية وإيطالية وإسبانية، إضافة إلى تونسي كان يرافقهم.

هذا ومن المرجح ارتفاع عدد ضحايا الهجوم؛ بالنظر إلى التوافد الكثيف لسيارات الإسعاف على موقع الهجوم.

بدورها، تطوق قوات الأمن موقع الهجوم في ساحة باردو، وسط توافدٍ كثيفٍ لسيارات الإسعاف، ومازال التوتر يخيم على موقع الحادث وتحوم المروحيات في أجوائه.

كما أظهرت صور تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من السياح داخل إحدى قاعات متحف باردو الأثري جالسين على الأرض، وبدا أنهم تحت حماية قوات أمنية خاصة، وليسوا رهائن في قبضة المسلحين المهاجمين.

يأتي هذا الهجوم بعد عمليات أمنية ضد المسلحين، كان آخرها الكشف عن مخابئ كبيرة للأسلحة جنوب البلاد على الحدود مع ليبيا، وتوقيف مجموعات وصفتها  بـ"المتشددة".

وتشهد تونس الآن وضعًا أمنيًّا هشًا؛ إذ لا تزال جماعات متشددة تهاجم بين الحين والآخر عناصر الأمن والجيش، لاسيما في جبل الشعانبي، في الوسط الغربي للبلاد.

يذكر أن عدد الأفواج السياحية، الأربعاء، كان أكبر من المعتاد، علمًا بأن الموسم السياحي على الأبواب، والذي يُعرف ذروته ابتداءً من يونيو/حزيران وحتى سبتمبر/أيلول.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية التونسية تعلن مقتل وإصابة 21 شخصًا إثر حادث متحف باردو الداخلية التونسية تعلن مقتل وإصابة 21 شخصًا إثر حادث متحف باردو



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates