الشيخ محمد بن زايد يؤكد مواصلة التحالف العربي دعم الشعب اليمني وحكومته
آخر تحديث 15:57:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استقبل نائب رئيس الجهورية المنية خالد بحاح في العاصمة أبوظبي

الشيخ محمد بن زايد يؤكد مواصلة التحالف العربي دعم الشعب اليمني وحكومته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن زايد يؤكد مواصلة التحالف العربي دعم الشعب اليمني وحكومته

الشيخ محمد بن زايد يستقبل نائب رئيس الجهورية المنية خالد بحاح
ابوظبي - فهد الحوسني

أكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على مواصلة التحالف العربي دعم الجمهورية اليمنية الشقيقة وشعبها وحكومتها الشرعية، وتمكينها من تحقيق الاستقرار والأمان في اليمن والتخفيف من معاناة السكان الذين تضرروا من هجمات الخارجين على الشرعية، وثمن دور خام الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وقيادته لهذا التحالف.

جاء ذلك خلال استقبال  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الاثنين في مجلس قصر البحر، نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء في الجمهورية اليمنية الشقيقة المهندس خالد محفوظ بحاح والوفد المرافق الذي يزور البلاد حاليًا.

وذكر الشيخ محمد بن زايد "إن دولة الأمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ستواصل دعمهما للأشقاء في اليمن وستكون لهم عوناً وسنداً حتى يحققوا تطلعاتهم الوطنية في إعادة بناء اليمن".

وأكد أن "عملية إعادة الأمل لليمن ثمرة حقيقية وواقعية نتلمسها اليوم من واقع التضامن والتكاتف والعمل العربي المشترك الذي سيؤسس بإذن الله تعالى لمرحلة جديدة عنوانها الاستقرار والتنمية في المنطقة"، مثمناً دور القوات المسلحة الإماراتية ضمن التحالف العربي وعطاء أبناء الإمارات الخير لدعم قضايا العرب وعزتهم.

وأشار إلى أن " أبناء اليمن قادرون على المضي بطريق تحرير بلادهم من المتمردين على الشرعية في كافة أرجاء اليمن بمساندة ودعم أشقائهم في التحالف العربي"، معربًا عن أمله في أن يعم الخير والسلام في اليمن وأن ينعم شعبها بالأمن والاستقرار ليواصل طريقه نحو البناء والتنمية.

واطلع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من نائب رئيس الجمهورية اليمنية على التطورات السياسية والأمنية في اليمن وجهود حكومته لبسط الأمن والاستقرار، انطلاقاً من عدن وعمليات المساعدات التي تجرى حالياً لإغاثة المتضررين والبرامج التي تنفذ لإعادة تأهيل المرافق الصحية والتعليمية والاجتماعية والخدمات العامة.

وأضاف "أن التحدي الإنساني في اليمن نتعامل معه بكل جدية وتخطيط وسنسعى من خلال آليات فاعلة إلى تخفيف المعاناة التي تسبب بها هذا التمرد ولن نقبل أن يعاني الشعب اليمني الشقيق وسنكون له سنداً وعوناً بإذن الله" .

وقدم المهندس خالد محفوظ بحاح الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة التي وقفت بجانب اليمن ومدت يد العون له وساعدته في السعي لحفظ الأمن والاستقرار وتمكين شرعيته وفوق ذلك قدمت من أبنائها شهداء الواجب والإنسانية من أجل إغاثة الملهوف ونجدة الشقيق وقال "إنها مواقف تاريخية لا تنسى في ذاكرة الشعب اليمني".

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية القائمة بين دولة الإمارات والجمهورية اليمنية وأهمية تعزيزها بما يخدم المصالح المشترك للبلدين والشعبين الشقيقين إلى جانب تناول مجمل الأحداث والتطورات على الساحة العربية والإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن زايد يؤكد مواصلة التحالف العربي دعم الشعب اليمني وحكومته الشيخ محمد بن زايد يؤكد مواصلة التحالف العربي دعم الشعب اليمني وحكومته



GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates