العميد السويدي يؤكّد ظبط 13 كليو غرامًا من المواد المخدرة في الإمارات
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبر عن شكره إلى مسؤولي مكافحة المخدرات في عمان

العميد السويدي يؤكّد ظبط 13 كليو غرامًا من "المواد المخدرة" في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العميد السويدي يؤكّد ظبط 13 كليو غرامًا من "المواد المخدرة" في الإمارات

تجار المخدرات
ابوظبي- فهد الحوسني

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في وزارة الداخلية، بالتعاون مع وحدات مكافحة المخدرات في القيادات العامة للشرطة، من ضبط 13 كيلو غرامًا من مخدر الهيروين، و34 ألف قرص مخدر، ووتوقيف تسعة أشخاص من مروجي المخدرات، في خمس عمليات، نفذت بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في سلطنة عمان الشقيقة، خلال شهري كانون الثاني/يناير، وشباط/فبراير الماضيين، من العام الجاري.

وأكّد مدير عام مكافحة المخدرات الإتحادية في وزارة الداخلية العقيد سعيد عبدالله السويدي، أنَّ عناصر مكافحة المخدرات في الوزارة، وجهوا ضربة قاصمة لتجار المخدرات، بإحباطهم تهريب الكمية المضبوطة، نتيجة للتعاون المستمر، مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في سلطنة عمان الشقيقة.

وأشار السويدي، إلى أنَّ النتائج التي تحققت نتيجة للخبرات والكفاءات الكبيرة التي يتمتع بها عناصر مكافحة المخدرات في التصدي لعصابات التهريب.

وشدّد العقيد السويدي، على حرص القيادة الشرطية في وزارة الداخلية، وفق توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، على تعزيز التعاون بين الأجهزة الشرطية والأمنية لمكافحة المخدرات، والوقوف صفًا واحدًا في التصدي لها، وعزم وحرص الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في الوزارة على أن يظل الوطن آمنًا، وأبناؤه في منأى عن أي نشاط إجرامي يتصل بتجارة وتهريب وترويج أو تعاطي المخدرات.

وأضاف العميد، أنَّ دولة الإمارات حققت، إنجازات كبيرة محليًا ودوليًا في مجال مكافحة المخدرات بشهادة وإشادة الجهات والأوساط الدولية المعنية في مختلف القارات، والتي ثمنت الدور المميز للإمارات في مكافحة المخدرات، وتعاونها غير المحدود في هذا الجانب.

وقدم العقيد السويدي، الشكر والتقدير إلى المسؤولين في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في سلطنة عمان الشقيقة، على تعاونهم المستمر مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية، الذي أثمر عن إحباط تلك العمليات.

وأثنى على الدور الذي تقوم به السلطات العمانية على مستوى التعاون الإقليمي والدولي في مجال مكافحة المخدرات، ومؤكّدًا أهمية التعاون والتنسيق مع الأشقاء في دول مجلس التعاون باعتبار المجتمع الخليجي جسدًا واحدًا مؤتمنين على حماية أمنه واستقراره من آفة المخدرات.

ولفت إلى أنَّ أجهزة مكافحة المخدرات في دول التعاون تعمل كجهاز واحد لمواجهة شبكات تهريب المخدرات.

وقال: "من خلال متابعة المعلومات الواردة من الجهات المعنية في سلطنة عمان الشقيقة، أثمرت العمليتان، الأولى والثانية، عن ضبط 12 كيلو و500 غرام من الهيروين بحيازة شخصين من الجنسية العربية والأفريقية، في إمارتي أم القيوين وعجمان، وضبط 2500 قرص مخدر في إمارة أم القيوين".

وتابع: "في العمليتين الثالثة والرابعة، تم ضبط نصف كيلو من الهيروين بحيازة سيدتين من الجنسية الأفريقية، وضبط 22 ألف و500 قرص مخدرة بحيازة ثلاثة أشخاص من الجنسية العربية في إمارة دبي.

وأتم: "أما في العملية الأخيرة، في إمارة رأس الخيمة فقد تم ضبط 9000 قرص مخدر، بحيازة شخصين من الجنسية العربية والآسيوية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العميد السويدي يؤكّد ظبط 13 كليو غرامًا من المواد المخدرة في الإمارات العميد السويدي يؤكّد ظبط 13 كليو غرامًا من المواد المخدرة في الإمارات



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates