القاسمي يؤكّد أنّ الإمارات للبحوث يخدم صانع القرار والتنمية الشاملة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استقبل جمال سند السويدي وتلقى نسخة من كتابه الجديد

القاسمي يؤكّد أنّ "الإمارات للبحوث" يخدم صانع القرار والتنمية الشاملة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاسمي يؤكّد أنّ "الإمارات للبحوث" يخدم صانع القرار والتنمية الشاملة

مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية
رأس الخيمة - جمال أبو سمرا

استقبل عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، الشيخ سعود بن صقر القاسمي، في قصره أمس الاربعاء ،مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، الدكتور جمال سند السويدي،  الذي أهداه أحدث مؤلفاته العلمية، وهو كتاب "السراب" الذي صدر مؤخراً، ولاقى إشادة كبيرة في الأوساط الثقافية والفكرية العربية والدولية.

وتم خلال اللقاء، الحديث عن التطورات الإقليمية والدولية الراهنة، والتحولات الاستراتيجية المتسارعة التي يمر بها العالمان العربي والإسلامي.

وأبدى حاكم رأس الخيمة تقديره للدور الذي يؤديه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في خدمة صانع القرار، ورفد التنمية الشاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة بالأفكار الجديدة والمبدعة، ومشاركته المهمة في بناء الكوادر المواطنة في المجالات العلمية المختلفة.
وأشاد بالمساهمات الفكرية المتميزة للدكتور جمال سند السويدي، سواء من خلال مؤلفاته العديدة والمتنوعة أو عبر إدارته لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، حتى وصل إلى ما وصل إليه من موقع متميز بين مراكز البحث والتفكير في العالم.
وعبر الدكتور السويدي عن اعتزازه الكبير باستقبال الشيخ سعود بن صقر القاسمي له، متمنيا له موفور الصحة والعافية، مؤكداً أن القيادة الرشيدة في الدولة حريصة دائماً على الاستماع إلى الرؤى والأفكار العلمية حول قضايا الوطن والمنطقة والعالم، من منطلق إيمانها بأهمية العلم في تحقيق نهضة الأمم وتقدمها.
وقدم الدكتور السويدي شرحاً عن الفكرة الأساسية لكتاب "السراب"، وهي أن الجماعات الدينية السياسية تسوق الوهم للشعوب في العالمين العربي والإسلامي على الرغم من فشلها الواضح في مواقع السلطة في الدول التي وصلت إلى الحكم فيها، وتخلط الدين بالسياسة لتحقيق أهدافها وأجنداتها المشبوهة التي لا تعترف بالأوطان وتهدد وحدة الدول واستقرارها وتعايش أبنائها.

وأكد أن ما دفعه إلى تأليف هذا الكتاب إيمانه بحتمية المواجهة الفكرية للجماعات الدينية السياسية من دون تأخير أو إبطاء من أجل الكشف عن حقيقتها أمام الناس، وإثبات فساد أفكارها وتسترها الزائف بالدين الإسلامي الحنيف، وهو منها بريء، وتجريدها من القدسية التي تحاول أن تضفيها على نفسها والتصدي للإرهاب الفكري الذي تمارسه ضد كل من يحاول انتقادها أو تعريف الشعوب بحقيقة التهديد الذي تمثله.
وأضاف الدكتور جمال سند السويدي أن جماعات الإسلام السياسي تضر بالإسلام من خلال ممارساتها الدموية التي تنسبها إلى الدين زورا وبهتاناً على الرغم من أن ديننا الحنيف هو دين الرحمة والتسامح والتعايش، مشيراً سعادته إلى أنه حرص في كتاب "السراب" على أن يكون شاملاً للكثير من الجماعات الدينية السياسية، وجامعاً بين النظري والتطبيقي من خلال دراسة ميدانية لاتجاهات الرأي العام في دولة الإمارات العربية المتحدة حول الجماعات الدينية السياسية.
وذكر أن الإمارات تمثل نموذجاً متميزاً في مواجهة الإرهاب، ففي الوقت الذي تنخرط فيه بقوة في الحرب العالمية ضده، فإنها تعمل على تعزيز القيم المضادة له وتطبيقها، وفي مقدمتها قيم التعايش والتسامح والانفتاح والحوار بين الثقافات والأديان والحضارات، وتقود مبادرات عالمية مهمة في مجال الحرب الفكرية على قوى التطرف والعنف والتعصب.
وعرض الدور الذي يؤديه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في مجال خدمة صانع القرار والمجتمع الإماراتي من خلال دراساته وبحوثه ومؤتمراته وندواته ومحاضراته وفعالياته المختلفة.
وأشار إلى أن المركز يفتح أبوابه دائماً لأبناء دولة الإمارات العربية المتحدة كافة، سواء للعمل أو التدريب أو الحصول على المراجع العلمية، ويعطي أهمية كبيرة لبناء قاعدة مواطنة من الكوادر العلمية التي تستطيع المساهمة في مسيرة التنمية على المستويين المحلي والاتحادي.
حضر اللقاء، الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي، ومحمد أحمد رقيط آل علي مدير عام الدائرة الخاصة لحاكم رأس الخيمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاسمي يؤكّد أنّ الإمارات للبحوث يخدم صانع القرار والتنمية الشاملة القاسمي يؤكّد أنّ الإمارات للبحوث يخدم صانع القرار والتنمية الشاملة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates