القوات الفرنسية تنجح بتحرير الرهائن في المتجر اليهودي وتقتل الأخوين كوشي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

88 ألفًا من الشرطة والجيش شاركوا في العملية الأمنية على مستوى البلاد

القوات الفرنسية تنجح بتحرير الرهائن في المتجر اليهودي وتقتل الأخوين كوشي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الفرنسية تنجح بتحرير الرهائن في المتجر اليهودي وتقتل الأخوين كوشي

تحرير الرهائن في المتجر اليهودي
باريس ـ مارينا منصف

تمكّنت قوات الأمن الفرنسي، مساء الجمعة، من قتل الأخوين المشتبه بهما في ارتكاب الهجوم المتطرف على مقر صحيفة "شارلي ايبدو"، خلال مداهمة مطبعة احتجزا فيها أحد الرهائن، فيما نجحت أيضًا في قتل متطرف آخر له علاقة بالأخوين بعد احتجازه عددًا من الرهائن في أحد المتاجر اليهودية شرق باريس.

وكان المشتبه بهما في عملية الهجوم على الأسبوعيّة الساخرة الفرنسيّة "شارلي إيبدو"، احتجزا رهائن لم يحدّد عددهم، داخل مبنى يضم مكاتب تجارية في بلدة دمارتان أن غول، أثناء مطاردتهما من القوات الأمنية، شرق العاصمة باريس، مؤكّدة سقوط قتيلين، في تبادل لإطلاق النار مع المشتبه بهما.

يأتي ذلك بالتزامن مع عملية احتجاز ثانية، في سوبرماركت "كوشر"، شرق باريس، وكشفت مصادر مطّلعة أنَّ "هناك خمسة رهائن على الأقل وقتيلين"، وأفادت بأنَّ الشرطة الفرنسية تمكّنت من قتل المشتبه فيه اميدي كوليبالي (32 عامًا)، فيما نجحت شريكته حياة بومدين (26عامًا) بالفرار مستغلة في ذلك خروج 10 رهائن.

وكانت الشرطة الفرنسية، تلاحق رجلًا وامرأة يعتقد أنهما مسلحان وخطران، ويشتبه في علاقتهما بمقتل الشرطية الخميس الماضي، وحددت هوية الشخصين بأنهما أميدي كوليبالي، (32 عامًا(، وحياة بومدين (26 عامًا).

وأوضح متحدث باسم الشرطة الفرنسية، أنَّ أميدي وحياة احتجزا 6 رهائن داخل متجر كوشير، وأفاد بأنَّ شخصين قتلا أثناء إطلاق النار في الموقع؛ ولكن هذه المعلومات ما تزال بحاجة إلى تأكيد، ولم تؤكد وزارة الداخلية الفرنسية وقوع أي قتلى حتى الآن في موقع سوق كوشير ولا عدد الرهائن المحتجزين.

هذا، وأغلقت الشرطة الفرنسية مدرجين من أربعة مدرجات في مطار "شارل ديغول"، أمام الرحلات الآتية إلى فرنسا، ضمن العملية الأمنية الكبيرة التي شنتها للقبض على المشتبه في تنفيذهما الهجوم الدامي على أسبوعية "شارلي إيبدو".

وأعلن المتحدث باسم المطار أنَّ تحويلات الطيران لم تؤثر على جدول المواعيد، فيما أبلغت بلدية البلدة التي يبلغ تعداد سكانها 8,000 نسمة بالبقاء في في منازلهم.

وأجرت الشرطة الفرنسية، مساء الخميس، حملة تفتيش في منطقة غابات شمال العاصمة باريس، فيما أوضح وزير الداخلية الفرنسية بيرنار كازنوف أنَّ "88 ألفًا من رجال الشرطة والجيش يشاركون في العملية الأمنية على مستوى البلاد، بعد الدفع بـ400 جندي آخرين".

وكانت الشرطة الفرنسية قد نجحت في تحديد هوية المشتبه بهما وهما الشقيقان شريف كوشي (32 عامًا) وسعيد كوشي (34 عامًا) اللذان ولدا في باريس.

وأدّى الهجوم على مكاتب "شارلي إيبدو" إلى قتل 12 شخصًا، بينهم أربعة رسامي "كاريكاتور" بارزين في الصحيفة.

وشهدت منطقة تقع شمال شرقي فرنسا مطاردة وإطلاق نار بين الشرطة الفرنسية والمشتبه بهما في الهجوم على المجلة، قبل أن يحتجز المشتبه بهما رهينة، أو ربما أكثر، ويتحصنا في مبنى مطبعة، يضم مكاتب تجارية، في بلدة دامارتان غويل.

وأشارت مصادر مطّلعة إلى أنَّ "مطاردة الأخوين كواشي تدخل مرحلة الحسم"، مبرزة أنّ "5 مروحيات عسكرية تشارك في عملية المطاردة، وتحلق على ارتفاع منخفض جدًا"، مؤكدة أنَّ "الشرطة الفرنسية طلبت من الجميع في المنطقة بالتزام أماكنهم وعدم الخروج".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الفرنسية تنجح بتحرير الرهائن في المتجر اليهودي وتقتل الأخوين كوشي القوات الفرنسية تنجح بتحرير الرهائن في المتجر اليهودي وتقتل الأخوين كوشي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates