الوزاري للخدمات يناقش السياسة الحكومية لتحفيز المنتجات والصناعات الوطنية
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استحداث علامة وطنية موحدة مقرونة بعبارة "صنع بفخر في دولة الإمارات"

"الوزاري للخدمات" يناقش السياسة الحكومية لتحفيز المنتجات والصناعات الوطنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوزاري للخدمات" يناقش السياسة الحكومية لتحفيز المنتجات والصناعات الوطنية

المجلس الوزاري للخدمات
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

ناقش المجلس الوزاري للخدمات خلال اجتماعه أمس الاحد في قصر الرئاسة في أبوظبي برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس الوزاري، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان المقترح الخاص بالسياسة الحكومية المعززة للصناعات الوطنية والهادفة إلى تعزيز تنافسية المنتجات الوطنية الإماراتية.

وتتمثل السياسة في استحداث علامة وطنية موحدة مقرونة بعبارة "صنع بفخر في دولة الإمارات " باعتبارها إحدى وسائل التعريف والترويج للمنتجات الوطنية المصنعة في دولة الإمارات والمتوافقة مع النظم واللوائح المنظمة لشؤون الصناعات والمواصفات والمقاييس.

وتم إعداد السياسة بناء على تكليف مجلس الوزراء لوزارة الاقتصاد لإعداد سياسة حكومية تعنى بدعم الصناعات الوطنية وتعزيز الفخر بجودة المنتجات وترويجها سواء كانت هذه المنتجات خدمية أو شركات وطنية وذلك من خلال تخصيص علامة جودة يتم طباعتها على جميع المنتجات أو المشاريع أو الخدمات الوطنية.
وتهدف هذه العلامة المميزة للمنتجات الإماراتية إلى توحيد هوية المنتجات الإماراتية وتمييزها عن جميع المنتجات المستوردة والمنتجات المصنعة في الدولة غير المستوفية لمعايير وشروط التصنيع والجودة وزيادة ثقة المستهلكين في المنتجات الوطنية وتعزيز سمعتها والمنشآت الحاصلة على العلامة المميزة للمنتجات الإماراتية محليا وإقليميا ودوليا بالإضافة إلى زيادة مساهمة قطاع الصناعة في مؤشر الإنتاج المحلي.
وتأتي هذه السياسة انسجاما مع توجهات الحكومة الاتحادية ورؤية الدولة لتنويع مصادر الدخل الوطني من خلال تطوير وتنمية قطاع الصناعة لزيادة مساهمته في الناتج المحلي ولترسيخ مبادئ الاقتصاد الأخضر وتوجيه اهتمامات المصانع الوطنية نحو مسؤولياتها المجتمعية في مراعاتها للجوانب البيئية وصحة وسلامة المستهلكين والإسهام في توطين الكوادر الوطنية في قطاع الصناعة.

 وناقش المجلس خلال جلسته التقرير المرفوع من قبل وزارة الطاقة بخصوص سياسة الأمن المائي للدولة حيث تضمن التقرير أهم المستجدات المتخذة ومراحل تنفيذ تلك السياسة ونتائج الدراسات المعدة المتعلقة بتطوير المخزون المائي الذي من أهم التحديات الأمنية للدول في العالم.

واطلع المجلس على المقترح المقدم من وزارة العدل حول إعداد مشروع قانون اتحادي بشأن إنشاء مراكز التوفيق والمصالحة في المحاكم الاتحادية ووجه الوزارة بالبدء في إعداده لرفعه إلى مجلس الوزراء.
كما اطلع المجلس على توصيتين مقدمتين من المجلس الوطني الاتحادي بمناسبة السؤال الموجه لوزير الاقتصاد الأول سلطان بن سعيد المنصوري حول اقتراح إنشاء سجل اتحادي بحصر ملاك العقارات في الدولة والسؤال الثاني حول تحرير التجارة.

وعلى صعيد الاتفاقيات، استعرض المجلس التقرير النصف الثاني لعام 2014 حول التطورات في مفاوضات اتفاقيات التجارة الحرة بين دول المجلس والدول والتكتلات الاقتصادية الأخرى وناقش عددا من الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوزاري للخدمات يناقش السياسة الحكومية لتحفيز المنتجات والصناعات الوطنية الوزاري للخدمات يناقش السياسة الحكومية لتحفيز المنتجات والصناعات الوطنية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates