بوتين مختفٍ لليوم العاشر والإشاعات تنمو وتنتشر والكرملين يكسر حاجز الصمت
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أثار غيابه الطويل تكهنات حول انقلاب عسكري أو إصابته بجلطة دماغية

بوتين مختفٍ لليوم العاشر والإشاعات تنمو وتنتشر والكرملين يكسر حاجز الصمت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بوتين مختفٍ لليوم العاشر والإشاعات تنمو وتنتشر والكرملين يكسر حاجز الصمت

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو ـ حسن عمارة

خرج المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أخيرًا، عن صمته فيما يتعلق باختفاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمدة تزيد عن الـ10 أيام، الأمر الذي أثار حوله الإشاعات بكونه معتقلًا بعد انقلاب عسكري، أو أنَّه قد تعرض لجلطة دماغية، أو أنَّه في شطحة غرامية مع إحدى صديقاته.

وصرَّح بيسكوف، بأنَّ "الزعيم القوي في روسيا بخير وصحته على ما يرام، نحن قلنا هذا أكثر من مائة مرة، إنَّه ليس أمرًا مضحكًا على الإطلاق، كل هذه الإشاعات أمر سخيف للغاية".

ولم يظهر بوتين علنًا ​​منذ أكثر من أسبوع، ما أثار تكهنات كثيرة في جميع أنحاء العالم، وأيًا كانت الإجابة، فإنه مما لا شك فيه أنَّ هناك شيئًا يمنع فلاديمير بوتين من الظهور لمدة 10 أيام.

وبدأت الإشاعات تزداد يومًا بعد يوم، ووصلت ذروتها الأربعاء، عندما تم تأجيل زيارة بوتين إلى كازاخستان، حيث كان مقررًا أن يلتقي في عاصمتها أستانا مع نظيره الكازاخي، واضطر بيسكوف أن ينفى إشاعات مرض رئيسه وأكد أن صحة بوتين لا تزال قوية.

وانتشرت الإشاعات التي تؤكد أنه أصيب بجلطة دماغية، أو توفي، وبعد يوم من غياب الرئيس الروسي (62 عاما) عن الاجتماع السنوي لضباط جهاز الأمن الاتحادي.

وكشفت مصادر مطلعة، أنَّ الرئيس بوتين كان حاضرًا عندما وضعت صديقته، لاعبة الجمباز ألينا كاباييفا، ذات الـ32 عاما، طفلتها، ما قد يفسر سبب غيابه.

وأشارت تقارير محلية إلى أنَّ الرئيس الروسي حجز حجرتين في المستشفى الخاص الذي وضعت فيه كاباييفا مولودتها وأخرى لحراسه، فيما بقي هو بالقرب من صديقته.

وشدَّد بيسكوف على أنَّ هذا الكلام غير صحيح، ونفى الكرملين إشاعات وجود علاقة غرامية بين كاباييفا وبوتين، الذي طلق زوجته، لودميلا، رسميًا عام 2014.

وعلَّق المتحدث باسم الرئيس الأميركي باراك أوباما، اريك شولتز، على سؤال، عما إذا ما كانت لدى الحكومة الأميركية معلومات عن مكان تواجد الرئيس الروسي بوتين، أو إذا ما كان أوباما قد اطلع على الأمر، قائلًا "لدينا ما يكفي من صعوبات ومشاكل، من الأفضل توجيه ذلك السؤال للروس للإجابة عن الأسئلة بشأن زعيمهم، أنا واثق بأنهم سيحرصون على الرد".

وأضاف زميل مشارك في تشاتام هاوس، جون لوف، قائلًا "لقد اختفى بوتين من قبل، عندما كان يعاني من انزلاق غضروفي عندما أصيب وهو يلعب الجودو منذ فترة طويلة، وأوضح "من الطبيعي أن تظهر عليه علامات الإجهاد، إنه في الـ62 من عمره، وفي روسيا، لا أحد يتحدث عن مشاكل بوتين لأن لديه صورة صلبة، الرئيس القوي الذي لا يمرض، وعندما تظهر الإشاعات، الكرملين لا يفعل الكثير لمعالجتها مما يثير المزيد منها.

وظهر بوتين، من قبل، في مناسبة عامة وعلى وجهه بقعة سوداء أسفل عينه اليسرى، وأدى ذلك لتأجيج الإشاعات أيضًا بأنه مريض أو أنه خضع لعملية جراحية تجميلية، وبدا أنَّ بوتين يضع على وجهه مساحيق تجميل كثيفة عند التقاط الصور له خلال زيارته إلى أوكرانيا مع وجود بقعة داكنة تحت عينه اليسرى.

وأفاد المتابعين بأنَّ بوتين ربما تعرض لإصابة خلال مشاركته في ألعاب الجودو؛ لكن المتحدث الرسمي نفى أن يكون بوتين تعرض لكدمات في وجهه، وبرر ذلك إلى جدول أعماله المزدحم وضعف الإضاءة.

وتابع الصحافي الروسي، ايليا كرول (34 عامًا)، "نحن نعلم جميعًا أنَّ بوتين لا يحب أن يتحدث كثيرًا عن نفسه،  لا أحد في روسيا يقول إن الرئيس لديه مشكلة، ونحن معتادون على ذلك".

مساء اليوم عندما يلتقي بوتين الزعيم قرغيزستان، ألمظ بك أتامباييف، في سانت بطرسبرغ، ربما يتم حل هذا اللغز.  

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين مختفٍ لليوم العاشر والإشاعات تنمو وتنتشر والكرملين يكسر حاجز الصمت بوتين مختفٍ لليوم العاشر والإشاعات تنمو وتنتشر والكرملين يكسر حاجز الصمت



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates