سيف بن زايد يدشن نظام متابعة تقديم الخدمات في وزارة الداخلية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتضمن غرفة رئيسية لمراقبة أداء المراكز والموظفين

سيف بن زايد يدشن نظام متابعة تقديم الخدمات في وزارة "الداخلية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيف بن زايد يدشن نظام متابعة تقديم الخدمات في وزارة "الداخلية"

نظام متابعة تقديم الخدمات بوزارة الداخلية ( Q –System)
أبوظبي – صوت الإمارات

دّشن نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير "الداخلية"، الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نظام متابعة تقديم الخدمات بوزارة الداخلية ( Q –System)، الذي يتضمن غرفة مركزية لمتابعة أداء مراكز الخدمة والموظفين عبر منظومة الكترونية، تعد الأولى من نوعها عالميًا على مستوى الخدمات الحكومية، وذلك للمتابعة والإشراف على مراكز تقديم الخدمة للمتعاملين.

وتفقد إداراتي ترخيص الآليات والسائقين وتقنية المعلومات، ودشن غرفة العمليات في إدارة تقنية المعلومات  والمعنية بمراقبة الأنظمة التقنية الرئيسية المستخدمة في وزارة الداخلية، وذلك بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق سيف عبدالله الشعفار، والأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي ومدير عام العمليات المركزية بشرطة أبو ظبي اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي.

وحث الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، منتسبي الوزارة على مضاعفة الجهود في خدمة الجمهور و تحسين جودة الخدمات والحفاظ على مكتسبات التميز بما يسهم في تطوير العمل الشرطي والأمني إلى الأفضل دائمًا.

واستمع  الشيخ سيف بن زايد من مدير إدارة خدمة المتعاملين العقيد ناصر خادم الكعبي إلى شرح مفصل عن مشروع  "نظام متابعة الخدمات من خلال نظام يتابع زيارة المتعاملين" والمعني بمتابعة إنتاجية وأداء موظفي تقديـم الخدمة من قبل المسؤولين وتحقيق رضا المتعاملين من خلال تنظيم عمليات تدفق المتعاملين في المراكز، وحصولهم على الخدمات في أسرع وقت.

ويتيح النظام قياس مؤشرات أداء الخدمة من خلال معدل زمن انتظار المتعاملين لأقل من 10 دقائق ومعدل زمن تقديم الخدمة وعدد المتعاملين الحاصلين  على الخدمة خلال أقل من خمس دقائق.

ويوفر النظام إمكانية التعرف على أفضل موظفي تقديم الخدمة في المراكز وأفضل مراكز تقديم الخدمات أداءً، و اتجاهات الطلب على الخدمات وتوفير تنبيهات ذكية للوزارة لاستحداث مراكز خدمة جديدة ورفع قدرات المراكز الحالية، و تم تصميم معايير تقديم الخدمات  وفق أفضل المعايير العالمية تجسيدًا لرؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة 2021.

وأشار الكعبي إلى أنَّ المشروع تم تنفيذه مرحلته الأولى في 44 مركز خدمة بقطاعات الجنسية والإقامة والمرور والترخيص والدفاع المدني بوزارة الداخلية ومراكز الشرطة الشاملة بالقيادة العامة لشرطة أبو ظبي.

وبيَّن أنَّ المشروع يُحقق قيمة مضافة لوزارة الداخلية بابتكار أفضل الممارسات في تنظيم تدفق المتعاملين في مراكز الخدمة وتحسين تجارب المتعاملين أثناء تفاعلهم وجها لوجه مع مقدمي الخدمات،  وبإمكان المتعاملين وفق النظام  تزويد الوزارة بآرائهم وانطباعاتهم آنيًا عن الخدمات ومقدمي الخدمة من خلال أجهزة مرتبطة بالنظام، ما يسهم في تطوير منظومة العمل وتحقيق الأهداف.

ووجه الشيخ سيف القائمين على نظام متابعة الخدمات  الاستمرار في تطوير النظام بإدخال أفضل التقنيات والتحسينات وتطبيقه على كافة المراكز ومنافذ الدولة.

وتفقد المنشآت الحديثة في إداراتي ترخيص الآليات والسائقين وتقنية المعلومات، والتي تلبي جميع الاشتراطات الهندسية والمعمارية ومتطلبات الجودة الشاملة، وتحقيق الأهداف الإستراتيجية للعمل الشرطي وتوفير الخدمات المتميزة للجمهور.

واطلع على التحديثات التي شهدتها أقسام الإدارات التي زارها، واطمأن إلى مدى توفير الخدمات الشرطية بصورة متميزة ضمن نطاق إستراتيجية شرطة أبوظبي في تحسين المؤشرات وجودة الخدمات وصولًا إلى رضا المتعاملين.

وخلال جولة الشيخ سيف في الأقسام المختلفة للترخيص؛ استمع إلى شرح عن عمل الأقسام المختلفة وتطبيقها أفضل المعايير في تقديم الخدمات المواكبة للتطورات في منظومة العمل. وتبادل الحديث مع عدد من المتعاملين عن جودة الخدمات ومدى رضاهم عن مستواها وسرعة انجاز المعاملات.

وشملت جولة وزير "الداخلية"، زيارة غرفة خدمة العملاء بتقنية المعلومات المختصة بحل بلاغات الأعطال التقنية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، واستمع إلى شرح عن دور الغرفة في سرعة الاستجابة والتعامل مع البلاغات بتحويلها للقسم المختص، كما اطلع على غرفة "أنظمة المراقبة للأعطال التقنية المجهزة بأحدث التقنيات". وشاهد ابتكارًا لطائرة دون طيار من إعداد أحد الكوادر الوطنية في إدارة تقنية المعلومات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيف بن زايد يدشن نظام متابعة تقديم الخدمات في وزارة الداخلية سيف بن زايد يدشن نظام متابعة تقديم الخدمات في وزارة الداخلية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates