فعاليات مجتمعية تشيد بكلمة محمد بن زايد في القمة الحكومية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نموذج في القيادة والحكمة محليًا وعالميًا

فعاليات مجتمعية تشيد بكلمة محمد بن زايد في "القمة الحكومية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فعاليات مجتمعية تشيد بكلمة محمد بن زايد في "القمة الحكومية"

كلمة محمد بن زايد في "القمة الحكومية"
أبوظبي - راشد الظاهري

تركت كلمة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان  في القمة الحكومية في دبي أصداء واسعة لدى الفعاليات  الرسمية والشعبية التي أشادت بحضوره وكلماته المؤثرة وتوجهاته المستقبلية المثمرة

وقالت الفعاليات إن الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نموذج في القيادة والحكمة محلياً وعربياً وعالمياً، ويقود مسيرة بناء الإنسان وفق أرقى المعايير العالمية، مؤكدة أن لسموه مبادرات لا مثيل لها لجعل الإمارات نموذجاً ملهماً للإنسانية في الاهتمام بالإنسان وتوفير سبل العيش الكريم له، واعتباره من أغلى الثروات، وفي إعلاء شأن الوطن ليتبوأ المراكز الأولى على الأصعدة كافة عالمياً.

وشدد ولي عهد الفجيرة الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي  على أهمية الكلمة الرئيسية للقمة الحكومية التي ألقاها الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، مؤكداً أنها أرست لمرتكزات أساسية للعمل معا خلال الفترة المستقبلية المقبلة على صعيد بناء دولة الإمارات والاجتهاد في خدمة الوطن ونهضته وذلك وفق برنامج طموح يبنى على ما تم تحقيقه منذ تأسيس الاتحاد على يد الآباء المؤسسين للدولة وحتى الآن .

وقال ولي عهد الفجيرة إن مفهوم المواطنة في كلمة الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان عكست رؤيته الاستراتيجية الواضحة في بناء دولة الإمارات الحديثة بوصف المواطنة أساساً للحقوق والواجبات ومسؤولية وعطاء وممارسة عملية أسس لقواعدها وسلوكياتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وسارت من بعده على النهج ذاته قيادة دولة الإمارات وفي مقدمتها  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  .
سلطان الجابر: زخم للعمل الوطني

وقال وزير دولة الدكتور سلطان أحمد الجابر ، إن مشاركة  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في القمة الحكومية 2015 وإلقاء كلمة رئيسية خلالها أكدت حرص واهتمامه بمتابعة مسيرة تطور الأداء الحكومي في الإمارات العربية المتحدة بما يحقق مصلحة الدولة ومواطنيها.

وأضاف أن مشاركة الشيخ محمد بن زايد أعطت زخماً كبيراً لمسيرة العمل الحكومي والاستمرار في تطوير أدائه، مؤكداً أن العمل الحكومي يشهد تقدماً ملموساً في مختلف النواحي،.

وأشاد الدكتور سلطان الجابر بوضوح الرؤية في كلمة الشيخ محمد بن زايد التي أكدت أهمية دور الموارد البشرية كضامنٍ أساسي للمستقبل، وضرورة تمكينها من خلال التعليم، لافتاً إلى إشادة سموه بالعديد من النماذج التي بادر فيها أبناء الوطن إلى رد الجميل سواء من خلال التقدم للمشاركة في الخدمة الوطنية حتى لو كانوا مستثنين، أو بالنسبة لرجال الأعمال الذين ساهموا في الماضي ويسهمون اليوم في خدمة الوطن .

ولفت إلى تشديد سموه على أهمية دور المرأة في مسيرة التنمية كونها تشكل نصف المجتمع، مشيراً إلى المرأة الإماراتية والنماذج المشرفة التي تقدمها، بما في ذلك أنها تشكل 83% من القوة العاملة في مصنع ستراتا لإنتاج مكونات طائرات البوينغ والإيرباص .

عبد الرحمن العويس: تطلعات متميزة
أشادوزير الصحة عبد الرحمن العويس، بكلمة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وقال إنها وطنية إماراتية بكل معنى الكلمة، وذات نمط واضح تبرز نموذج قائد إماراتي ذا تطلعات متميزة، حيث حرص على التركيز على أهمية تنمية بناء الفرد الإماراتي من أجل التطلع إلى المستقبل، إذ تحرص القيادة الرشيدة كل الحرص على الابتكار والتميز في تقديم الخدمات الحكومية وكل الوسائل والمحفزات على التطوير والإبداع في مجال الإدارة العامة الحكومية، والاستفادة التامة من التجارب العالمية وفق أفضل الممارسات.

يوسف السركال: تاريخ الإمارات وواقعها 
قال وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المستشفياتي وسف السركال ، إن كلمة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تميزت بكونها مزجت ما بين تاريخ الإمارات وواقعها المشرق راسمة خطوطاً عريضة لما يجب أن يكون عليه المستقبل في الامارات على صعيد رأس المال البشري .

ميثاء الشامسي: طريق للمستقبل
وقالت وزيرة دولة الدكتورة ميثاء الشامسي،  إن الكلمة شاملة وأراها خريطة طريق لمستقبلنا، وحملت معاني راقية للحكمة والقيادة، وفيها بعد إنساني كبير يربط الماضي بالحاضر والمستقبل، وتأكيد على ضرورة تقوية تواصلنا مع الأبناء لنشرح لهم ما قدمه آباؤنا وأجدادنا من تضحيات وما تحملوه من معاناة من أجل بناء الدولة .

وأضافت: ركز الشيخ محمد بن زايد على التعليم باعتباره أساس نهضة الدول وتقدمها، والعلم والمعرفة هما أساس الاقتصاد القوي والمتين، كما تعلم سموه في مدرسة زايد الخير، طيب الله ثراه، الذي كان ينظر إلى الإنسان باعتباره الثروة الحقيقية وأغلى الثروات، وليس النفط، وهو الأحق بالبناء السليم حتى نبني وطناً نفخر به، وهذا ما تحقق بالفعل، إذ وضعت قيادتنا الرشيدة بناء الإنسان في مقدمة أولوياتها فصارت الإمارات من الدول التي تحظى باحترام العالم .

المزينة: عززت الانتماء 

وأثنى القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة  على الكلمة التي ثمنت كل الجهود المبذولة من الشباب الإماراتي في خدمة وطنهم، وبناء الدولة الحديثة، كما أن الكلمة أرست الحس الوطني في الإماراتين،.

وأضاف أن سموه تناول الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية، وهذا في حد ذاته دليل أن القيادة مطلعة على جوانب الدولة كافة، كما أشار إلى الجانب الإنساني الذي تقوم به الدولة من جانب، والأفراد والأسر من جانب آخر، مؤكداً أن الكل من أبناء الوطن يشاركون، ويقفون سواء محلياً، أو إلى جانب الدول الأخرى في أزماتها، مشيداً بدور رجال الأعمال والتجار، الذين يقدمون كل ما لديهم، من أجل رفع اسم الإمارات عالياً .

صقر غباش: خطة عمل 
من جهته قال وزير العمل إن كلمة االشيخ محمد بن زايد آل نهيان و جاءت شاملة واستشرفت مستقبلاً مفعماً بمزيد من النمو والازدهار والتقدم لدولة الإمارات مشيرا الى  أن كلمة سموه حددت مرتكزات ومعالم خطة عمل تمتد لخمسين عاماً لمواصلة المسيرة بثبات.

العبري: كلمة استثنائية
وإعتبر المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، إن الكلمة كانت غير اعتيادية واستثنائية، إذ خاطبت نخبة كبيرة من القادة العالميين الذين شاركوا في القمة الحكومية لإيصال رسالة مفادها أن شعب دولة الإمارات شعب متلاحم مع قيادته الرشيدة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات مجتمعية تشيد بكلمة محمد بن زايد في القمة الحكومية فعاليات مجتمعية تشيد بكلمة محمد بن زايد في القمة الحكومية



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates