كاميرون يقرر إعادة هيكلة حكومته بجملة من التغييرات في الحقائب الوزارية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد اكتساحه لمقاعد البرلمان وتسببه في استقالة عدد من الأحزاب السياسية

كاميرون يقرر إعادة هيكلة حكومته بجملة من التغييرات في الحقائب الوزارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كاميرون يقرر إعادة هيكلة حكومته بجملة من التغييرات في الحقائب الوزارية

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن ـ سليم كرم

عزم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، على إجراء تعديلات في حكومته بعد فوز حزبه في الانتخابات الذي ضمن له البقاء خمسة أعوام ثانية في السلطة.

وضمن ما عُرف من هذه التعديلات أنّ مايكل غوف سيتولى وزارة "العدل" وسيصبح كرس غرايلنغ وزيرًا لشؤون مجلس العموم، وستبقي نيكي مورجان وزيرة لـ"التعليم والمساواة"، وكان كاميرون قرر استمرار وزراء: الداخلية والخارجية والخزانة والدفاع في مناصبهم من دون تغيير.

ومن المتوقع أن يصبح وزير الهجرة السابق مارك هاربر؛ مسؤولًا عن كتلة حزب "المحافظين" في البرلمان، حيث فاز المحافظون بـ 331 مقعدًا في البرلمان في انتخابات كانت نتائجها مفاجأة للكثيرين في أول مرة يفوز فيها حزب "المحافظين" بالغالبية منذ عام 1992، واستقال على إثر نتائج الانتخابات زعماء أحزاب "العمال" و"الديمقراطيين الأحرار" وحزب "الاستقلال".

ووصفت مراسلة الشؤون السياسية غارنور، قرارات كاميرون بأنها "مكافآت ولاء"، مضيفة أنّ تعيين غرايلنغ، وزير العدل السابق، وزيرًا لشؤون مجلس العموم كان تقديرًا للجناح اليميني في الحزب.

وسيكون مايكل غوف الذي عمل وزيرًا للعدل والتعليم في السابق، مسؤولًا عن تطبيق تعهد حزب المحافظين بتغيير قانون حقوق الإنسان الأوروبي في مشروع قانون بريطاني للحقوق، وسيمنح القانون الجديد المحاكم البريطانية حق الفصل النهائي في القضايا التي تفصل فيها محاكم أوروبية ثانية.

وحال حزب "الأحرار الديمقراطيين" من دون تنفيذه ذلك أثناء تحالفه مع حزب "المحافظين" معتبرًا القانون الجديد تهديدًا لحقوق الإنسان التي تضمنها المحاكم الأوروبية، بينما يتوقع أن يغير كاميرون أكبر تغيير وزاري، الاثنين، ويشمل شغل المناصب التي كان نواب حزب "الأحرار الديمقراطيين" يشغلونها ضمن التحالف الذي شكله حزبهم مع "المحافظين" خلال الدورة البرلمانية السابقة.

وبينما يستكمل كاميرون تشكيل حكومته يبحث حزب "العمال" الذي عانى هزيمة مرة عن بديل لزعيمه إد مليباند الذي قدم استقالته بعد اعلان نتائج الانتخابات، وقال رئيس الوزراء السابق توني بلير في تصريحات صحافية، أن حزب "العمال" يحتاج إلى أن يحتل منطقة الوسط للفوز مرة ثانية وأردف، أنّ الحزب يحتاج إلى أن يمثل الطموح والتطلع والتعاطف والرعاية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرون يقرر إعادة هيكلة حكومته بجملة من التغييرات في الحقائب الوزارية كاميرون يقرر إعادة هيكلة حكومته بجملة من التغييرات في الحقائب الوزارية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates