حاكم عجمان يفتتح الدورة الثالثة من معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاكم عجمان يفتتح الدورة الثالثة من معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم عجمان يفتتح الدورة الثالثة من معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب

الدورة الثالثة من معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب
عجمان - صوت الإمارات

افتتح صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان اليوم الدورة الثالثة لفعاليات معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب "ايتكس 2015" والذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عجمان تحت شعار "وجهة تعليمية لمستقبل واعد" بمشاركة اكثر من 60 مؤسسة تعليمية من عدة دول ويستمر لمدة ثلاثة ايام بمركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا.

ويهدف المعرض ليكون منصة جديدة للمؤسسات التعليمية العليا الراغبة في لقاء طلاب إمارة عجمان والإمارات المجاورة من مواطنين ووافدين للتواجد والتعريف عن برامجها واختصاصاتها وكذلك التسهيلات المقدمة للطلاب خلال التسجيل والالتحاق بهذه المؤسسات سواء لإكمال دراستهم الجامعية أو الدراسات العليا والتعرف على آخر التطورات في الشأن التعليمي محليا ودوليا إضافة إلى فتح قنوات التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعات المحلية والعربية والاجنبية.

حضر مراسم حفل الافتتاح الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان حاكم عجمان وسعادة سالم بن احمد النعيمي مستشار صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الخيرية وسعادة عبدالله امين الشرفا المستشار بديوان الحاكم والسيد على حسن مدير منطقة عجمان التعليمية وعدد من كبار المسؤولين والمدعوين.

وبدأت فعاليات حفل الافتتاح بوصول صاحب السمو حاكم عجمان لمقر المعرض حيث كان في استقبال سموه سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان واعضاء المجلس واعضاء اللجنة المنظمة ..بجولة تفقدية في ارجاء واجنحة المعرض استمع خلالها ومرافقوه إلى شرح واف من المشاركين والمسؤولين عن الأجنحة المختلفة والبرامج التعليمية التي يقدمونها.

واطلع سموه على ما تحتويه الاجنحة المشاركة والعارضين من أحدث التقنيات التي تساعد الطلبة على التعلم كما استمع الى اهم البرامج التعليمية والتخصصات التي تقدمها الجامعات المشاركة للطلبة ومواكبتها لتكنولوجيا المعرفة من خلال البرامج والأجهزة المخصصة للعملية التعليمية.

واشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عقب الجولة بالتطور والنمو المتزايد والتوسع الكبير الذي يشهده قطاع التعليم في دولة الامارات عامة وامارة عجمان خاصة وذلك بفضل الرعاية والمتابعة المستمرة من القيادة الرشيدة وما توفره من بنية تحتية لقطاع التعليم من حيث انشاء المدارس وتجهيزها بأفضل الاجهزة التعليمية ..مشيرا إلى ان وجود هذا العدد الكبير من المؤسسات التعليمية في المعرض والتي تقدم خدمات أكاديمية وتعليمية وفنية تتناول كافة التخصصات العلمية لهو دليل على هذا النمو في المسيرة التعليمة.

وأكد سموه على قوة ومتانة قطاع التعليم بكافة مراحله الذي يستند الى أساليب متطورة ومبتكرة تتواكب وعصر العولمة وتلبي طموحات مجتمعنا وحاجته لمزيد من التطور ومواكبة الثورة العلمية والإبداع في كل مناحي الحياة حتى نصل إلى أهدافنا المنشودة.

وأعرب عن سعادته وارتياحه لتنظيم مثل هذه المعارض لأنها تشكل فرصة لأولياء الامور وللطلبة والطالبات والهيئات التدريسية وكل المهتمين بالشأن التعليمي في دولتنا للتعرف عن قرب على مؤسسات التعليم بكافة مراحلها والمتواجدة في الدولة وامارة عجمان.

وقال سموه إن الاستثمار في قطاع التعليم هو الأفضل والأجدى كونه يلامس حاجات الشباب في التعليم وبناء المستقبل القائم على العلم والمعرفة والابتكار في كافة المجالات ما ينعكس على مجتمعاتنا ودولنا بالخير والتقدم الاقتصادي والثقافي والعلمي وغيرها من القطاعات ذات الصلة داعيا الشباب من طلبة المدارس والمعاهد والجامعات للتعلم والتبصر في كل ما هو جديد ونافع لمسيرتهم ومستقبلهم وخدمة أوطانهم.

وأشاد بالمستوى الراقي الذي ظهر عليه المعرض وبجهود غرفة تجارة وصناعة عجمان في تنظيمه وسعيها نحو ايجاد منصة عرض لمؤسسات التعليم الخاص بإمارة عجمان من جامعات وكليات ومعاهد تدريب ومدارس.

**********----------********** واكد سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان في تصريح صحفي ان حكومتنا الرشيدة أولت اهتماما مستمرا لقطاع التعليم منذ بدء الاتحاد ..ولإمارة عجمان نصيب وافر من الاهتمام بقطاع التعليم من قبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان وذلك بحرصه وتوجيهه المباشر بتوفير كل ما يدعم قطاع التعليم والتأكيد على الاستثمار في العنصر البشري من خلال وجود مؤسسات تعليمية رائدة بمواصفات ومعايير عالمية.

وقال ان الاهتمام بالتعليم والمؤسسات التعليمية عموما سواء الحكومية أو الخاصة من أولويات التنمية المستدامة وتحقيق خطة ورؤية عجمان الاستراتيجية 2021 وبإيجاد اقتصاد أخضر لمجتمع سعيد في ظل حكومة متميزة نتيجة لمؤسسات أنجبت أجيالا قادرة على تحقيق اهداف الامارة والتي تصب في اهداف الدولة عموما.

واشار الى ان القطاع التعليمي في الامارات عموما وعجمان خصوصا شهد طفرات وقفزات كبيرة خلال العقود الماضية لنجد التعليم بات يستهدف كبار السن قبل الطلبة واعتماد مؤسسات التعليم الحكومي والخاص على التكنولوجيا ومواكبة تطورها الى جانب اعتماد المعايير العالمية لتقييم مؤسسات التعليم كافة وما يؤكد ذلك الاهتمام أن عدد العاملين المواطنين في سلك التعليم سوف يصل خلال العام 2020 الى 90 في المائة من إجمالي العاملين.

واوضح ان معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب 2015 يؤكد على مدى التطور الذي شهدته مؤسسات التعليم في عجمان كما ان استقطاب مؤسسات تعليمية دولية للمشاركة بالمعرض يشير الى أن عجمان باتت مركزا لاستقطاب مؤسسات تعليمية دولية لافتتاح فروع لها بالإمارة من جامعات ومدارس ومراكز تدريب الأمر الذي تعززه البنية التحتية والمرافق التي تمتلكها عجمان.

وقال "تأتي أهمية المعرض واستهدافه مؤسسات التعليم العالي كون عجمان يدرس بها بمدارس التعليم الحكومي والخاص 52 ألفا و913 طالبا وطالبة بواقع 27 ألفا و407 طلاب و25 ألفا و506 طالبات بكافة المراحل الدراسية من خلال 63 مدرسة منها 40 مدرسة حكومية و 23 مدرسة خاصة كما يستهدف المعرض ضمن فعالياته الهيئة التدريسية لاسيما ان عجمان لديها 3152 معلما.

ويخدم المعرض مؤسسات التعليم العالي بالإمارة خاصة في ظل ارتفاع أعداد الطلبة من 8,511 طالبا وطالبة في بداية العام 2013 إلى 10,140 في بداية العام 2015 وبمعدل حوالي 10 في المائة سنويا كما تقدر الهيئات التدريسية لمؤسسات التعليم العالي بالإمارة بـ 402 أما الهيئة الإدارية فتقدر بـ 727 خلال العام الدراسي 2014 / 2015.

من جانبه قال سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان إن معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب 2015 في نسخته الثالثة أصبح علامة فارقة في مسيرة قطاع التعليم بعجمان ويؤكد دور غرفة عجمان في دعم أعضائها من مؤسسات التعليم الخاصة سواء بتنظيم المعرض أو المشاركة في معارض خارجية خاصة.

واضاف ان الغرفة تهدف من خلال معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب استهداف الطلبة المواطنين والمقيمين بالدولة الى جانب استقطاب الطلبة الخليجين للدراسة بعجمان وإيجاد منصة تضم كافة الاختيارات والتخصصات للطلاب واولياء الامور مع توفير فرص التعرف على برامج الدبلومات والماجستير بكافة التخصصات بكبريات الجامعات المحلية العربية والاجنبية المشاركة في المعرض والتعرف على آخر التطورات في الشأن التعليمي محليا ودوليا اضافة الى فتح قنوات التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعات المحلية والعربية والاجنبية.

واوضح ان المعرض يركز بشكل كبير على طلبة المدارس الثانوية بعدة إمارات بهدف اختيار التخصص المناسب وقد بلغ أعداد طلبة المرحلة الثانوية بعجمان في المدارس الحكومية من المواطنين 1996 طالبا وطالبة إلى جانب 1015 طالبا وطالبة من المقيمين كما تبلغ أعداد الطلبة المواطنين بالمدارس الخاصة بالإمارة 247 طالبا وطالبة وبلغ أعداد الطلبة المقيمين 3523 وذلك خلال العام الدراسي 2013 ـ 2014.

واكد ان حكومتنا الرشيدة كانت ومازالت توجه الى تطوير الكيانات التعليمية بالإمارة لاستثمار الطاقات البشرية من خلال افتتاح كليات ومعاهد ومدارس بمعايير عالمية تقدم جانبي التعليم العملي والنظري للطلبة لتخريج أجيال قادرة على مواجهة تحديات العصر والاستمرار في نهج التنمية المستدامة وتحقيق أهداف الحكومة الاستراتيجية.

وصرح السيد ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الاعضاء بغرفة عجمان رئيس اللجنة المنظمة للمعرض بأن للنجاح اللافت لمعرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب في نسختيه السابقتين دورا كبيرا في تطور المعرض بنسخته الثالثة 2015 في حلته الدولية من خلال مشاركة 60 مؤسسة تعليمية.

وقال ان المعرض يهدف بجانب إيجاد منصة لمؤسسات التعليم العالي بالإمارات والدول المشاركة إلى توفير كافة الاختيارات الدراسية بالجامعات لطلاب المرحلة الثانوية وأولياء الأمور تحت سقف واحد وكذلك المقارنة بين كافة التخصصات واختيار المناسب ويعزز ذلك وجود عدد من شركات التدريب والتأهيل التي ستعمل خلال أيام المعرض على تعريف الزوار بأفضل المؤسسات التعليمية وتحقيق اللقاء المباشر بين الزوار والمؤسسات لمناقشة الخيار الأفضل عند اختيار المؤسسة التعليمية أو فرع الدراسة الجامعية كما يعمل المعرض على تبادل البعثات والخبرات والتجارب فيما بين المؤسسات المشاركة.

واشار الى انه سيتخلل المعرض عدد من ورش العمل والدورات للطلبة وأولياء الأمور طوال أيام المعرض بالإضافة إلى أن المعرض يقدم خدماته لطلاب البحث العلمي والماجستير.

ونوه بان المؤسسات التعليمية المشاركة بالمعرض تخدم أكثر من 6780 طالبا وطالبة بالمرحلة الثانوية منهم أكثر من 4300 طالب وطالبة بالفرعين العلمي والادبي من عجمان إلى جانب زيارة طلبة مدارس الشارقة ورأس الخيمة وام القيوين وذلك بالتعاون مع المناطق التعليمية.

وأكد أن تطور معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب 2015 جاء نتيجة التوجيهات المباشرة لصاحب السمو حاكم عجمان وتأكيد سموه بضرورة توفير كل ما يدعم قطاع التعليم وينشئ جيلا يواكب وتيرة التغيرات المتسارعة ويشارك في مسيرة التنمية بالإمارة ورؤيتها كما أن مجلس إدارة غرفة عجمان حريص على تطور المعرض سنويا والذي بدوره يخدم أهداف الغرفة الاستراتيجية من خلال دعم الأعضاء وتأكيد الغرفة مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع المحلي بالدولة عموما وعجمان خصوصا.

ويشهد المعرض ورش عمل صباحية ومسائية بحيث تستهدف الورش الصباحية الطلبة وتركز على كيفية اختيار التخصص الجامعي المناسب إلى جانب اهمية العمل التطوعي للطلبة ..اما الورش المسائية فيشمل اليوم الأول للمعرض ورشة بعنوان وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقها لتحقيق أهداف التعليم واليوم الثاني للمعرض يتضمن ورشة بعنوان دمج الطلاب ذوي الاعاقة بالفصول العادية واليوم الثالث بالمعرض يشمل ورشة حول الطاقة الايجابية بعنوان إيجابية المعلم وأثرها في تطوير التعليم . 

وام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم عجمان يفتتح الدورة الثالثة من معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب حاكم عجمان يفتتح الدورة الثالثة من معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates