سيف بن زايد يشهد تخريج طلبة الدراسات العليا والدفعة 22من شرطة
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيف بن زايد يشهد تخريج طلبة الدراسات العليا والدفعة 22من شرطة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيف بن زايد يشهد تخريج طلبة الدراسات العليا والدفعة 22من شرطة

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي
دبي - صوت الأمارات

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله .. شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اليوم في أكاديمية شرطة دبي .. تخريج طلبة الدراسات العليا الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه والدفعة الـ 22 من الطلبة المرشحين الحاصلين على شهادة الليسانس في القانون وعلوم الشرطة البالغ عددهم / 146 / طالبا.

 وحث سموه في تصريح له .. الضباط المرشحين وطلبة الدراسات العليا في أكاديمية شرطة دبي على مواصلة الجد والاجتهاد والمثابرة للوصول إلى القمم.

وخاطبهم سموه " أنتم الآن في بداية الطريق وعلى أبواب مرحلة جديدة وعليكم العمل بجد وإخلاص وتجسيد روح المواطنة الإيجابية بمختلف أشكالها والتحلي دوما بالطاقة الإبداعية والنشاط الحيوي الخلاق كي تصلوا إلى مبتغاكم في خدمة وطنكم ومجتمعكم وتحقيق ذواتكم على حد السواء ".

ورفع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان أسمى آيات التهاني للأب الحاني صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" لانضمام كوكبة جديدة من أبنائه إلى صفوف بناة الوطن العازمين على رفعة رايته واستمرار مسيرته واستقرار أمنه .

كما رفع سموه آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على دعمه ورعايته لشؤون الوطن ومصالحه العليا وأمن المجتمع ورخائه ومتابعة سموه لمسيرة أكاديمية شرطة دبي على مدى / 25 / عاما من تأسيسها وحرص سموه على توفير فرص التعليم والتدريب لأبنائه الطلبة الذين درسوا وتدربوا وحصلوا على الشهادات العليا في الأكاديمية وفق أحدث المعايير التعليمية العالمية ليتخرجوا مسلحين بالعلم والمعرفة والمهارات العسكرية عالية المستوى حفاظا على المكتسبات الوطنية وترسيخ الأمن  واستقرار في كامل ربوع البلاد.

 حضر الحفل .. سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم والفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية والفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي والفريق عثمان بن ناصر المحرج مدير الأمن العام في المملكة العربية السعودية الشقيقة واللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي بجانب عدد من أعيان البلاد ورؤساء ومديري الدوائر والمؤسسات الحكومية والقيادات الشرطية في الإمارات وقيادات شرطية عربية وصديقة وأعضاء السلك القنصلي في دبي وحشد من كبار ضباط الشرطة وأولياء أمور الخريجين.

 وتقدم اللواء خميس مطر المزينة بأحر التهاني والعرفان لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي وللفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وللفريق ضاحي خلفان تميم .

وثمن مسيرة أكاديمية شرطة دبي العلمية والأمنية والمجتمعية التي تبدي جل اهتمامها بالإنسان والعلم وتأهيل الكوادر المواطنة من دولتنا الحبيبة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية وحتى الدول الإسلامية خير تأهيل وإعدادهم لمواكبة تطورات العصر وخدمة أوطانهم وإعلائهم من شؤون القطاعات التي سيعملون فيها.

وأضاف أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتطوير نمط تدريب الضباط التقليدي في شرطة دبي وتطوير طبيعة التعليم الأكاديمي بمواصفات شرطية أحدثت نقلة نوعية في مخرجات التعليم الأكاديمي في دولة الإمارات.

وأوضح أن الأكاديمية أسهمت في النهضة الشاملة والتنمية المستدامة وتمكين العناصر المواطنة لشغل مناصب مسؤولة في النيابة العامة وبين القضاة والمستشارين القانونيين والمحامين وتطوير الأداء في بيئة العمل الشرطي و الأمني للإسهام في تعزيز مكانة القيادة العامة لشرطة دبي التي تبوأتها عالميا.. حيث يوكد سموه " أن مستقبل دولتنا الواعد مرتبط ارتباطا رئيسيا بمدى تطور مستوى التعليم الأكاديمي والتقني والتدريب العملي لأن التعليم أيقونة الحياة والشجرة التي تتفرع منها الأغصان المثمرة التي تستفيد منها شرائح ومكونات المجتمع كافة ".

وثمن اللواء خميس مطر المزينة المتابعة الدؤوبة من الفريق ضاحي خلفان تميم لمسيرة الأكاديمية التعليمية والمجتمعية ونقدر مشاركته الأساسية في عمليات التعليم والتدريب وحرصه على التطور الذي لم يتوقف علميا وأكاديميا وحسب بل في البحث الفكري والمعرفي .. فضلا عن  أدوار الأكاديمية المجتمعية متمثلة في تنظيمها لمؤتمرات وندوات من واقع الحياة والبحث فيها ومناقشتها والتوصل للحلول والمقترحات الملائمة في مختلف القضايا الأمنية والفكرية والمجتمعية والإنسانية والبيئية.

 من جانبه قال العقيد الدكتور غيث غانم السويدي مدير أكاديمية شرطة دبي في كلمته " إننا نسعد اليوم بتخريج الدفعة الثانية والعشرين من الطلبة المرشحين في الأكاديمية هذه الدفعة التي جمعت بين طياتها طلبة من مختلف الدول العربية والخليجية فلله الحمد والمنة والفضل على الوحدة فيما بين دول مجلس التعاون الخليجي في الدار والوحدة فيما بين الدول العربية في المصير ".

وأكد أن أكاديمية شرطة دبي تسعى دائما لتطوير وتحديث منظومتي التعليم والتدريب لمواكبة تطورات العصر والتعامل مع مستجداته وتحدياته لذلك حرصت على إعداد خريجيها علميا وعمليا وبدنيا وتطبيقيا فكانت سنوات الدراسة معينا لا ينضب من العلوم والمعارف والمهارات بأنواعها شتى.

 وأشار العقيد السويدي إلى أن الأكاديمية التي أنشئت من /25/ عاما أصبحت تضم في مناهجها اليوم /15/ برنامجا أكاديميا وهو ما  قد لا تجده في أقدم الكليات والأكاديميات النظيرة لها على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

وأوضح أن هناك برامج علمية طرحت للدراسة في الأكاديمية كبرنامج ماجستير حقوق الإنسان وماجستير القانون والبيئة والذي ستبدأ الدراسة فيه  قريبا وهي ما لم يوجد بعد في أرقى وأقدم الجامعات العربية وأكاديميات الشرطة .. مضيفا أن تميز الأكاديمية  لم يقف عند هذه البرامج الأكاديمية وإنما مضت  في ملحمة جديدة من التطور والتحول إلى التعليم الذكي.

وقال مدير أكاديمية شرطة دبي للطلبة " إن بلوغ هذا اليوم طال عليكم لكن هذا الانتظار جاء بحصيلة عطائكم واجتهادكم خلال سنوات دراستكم وإنه  إنجاز يستحق  الفخر والاعتزاز به فهو  نهاية وبداية فالعلم والمعرفة بحر لا  نهاية له فمهما  بلغتم من مراتب العلم ستبقون طلابا للعلم تستفيدون وتفيدون " .

وأضاف ..إ ننا إذ نحتفل ابتهاجا أيها الأبناء نوصيكم بتقوى الله ثم شكر نعمه علينا ثم طاعة ولاة الأمر ومواصلة الاجتهاد والتميز في  حياتكم العلمية والعملية والحرص على القيام بواجبكم حيال وطنكم الغالي وقيادته الرشيدة والعمل على بذل  الغالي والنفيس لخدمته ".

 ووجه الشكر والتقدير لراعي الحفل والشيوخ على تشريفهم بالحضور وشكر القيادة العامة لشرطة دبي وضباطها وجميع الحاضرين .. مؤكدا أنه لا يمكن أن ننسى في هذه المناسبة الجليلة أعضاء الهيئة التدريسية والمدربين وجميع مرتب الأكاديمية الذين قدموا لأبنائنا الطلاب خير عطائهم العلمي والتدريبي فلهم كل الشكر والثناء والتقدير.

 بعد كلمات الافتتاح .. مر طابور الخريجين أمام المنصة الرئيسة على هيئة استعراض عسكري وتشكيلات نالت إعجاب الحضور ثم وزع سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الجوائز على السبعة الأوائل المتفوقين في الدورة وهنأهم بإنجازهم وتمنى لهم تحقيق المزيد من النجاح والتفوق في مسيرتهم العملية الطويلة وصولا إلى تحقيق مآربهم وضمان مستقبلهم وخدمة وطنهم ومجتمعهم.

 ثم جرت مراسم تسليم وتسلم العلم من الدورة الـ 22 إلى الدورة الـ 23 مشفوعا بالقسم أن يحافظوا عليه مرفوعا عاليا ثم أدى الخريجون قسم الولاء لدولة الإمارات ورئيسها معاهدين الله عز وجل أن يحافظوا على أمن دولتنا وسلامتها والالتزام بدستورها وقوانينها.

 وقبل استئذان سمو راعي الحفل بالانصراف أنشد الخريجون قصيدة " الدار للدار " من كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسط إعجاب وتصفيق الحضور.

 من جهته قال الدكتور علي محمود علي حمودة عميد الأكاديمية في  كلمته إن هذه الذكرى تتجدد كل عام في أكاديمية شرطة دبي بتخريج كوكبة من أبنائها الطلاب وهي اليوم على موعد مع تخريج مجموعة من طلاب الدراسات العليا الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه وتخريج الدفعة الـ 22 من الطلاب المرشحين الحاصلين على  شهادة الليسانس في القانون وعلوم الشرطة.

وأشار إلى أن ما يزيد من بهجة هذا اليوم ويعلي من قدره ويرفع الأكاديمية شرفا وتشريفا هذا الحضور الكريم لمشاركة الخريجين فرحتهم بهذا اليوم العظيم الذي سيظل محفورا في ذاكرتهم ردحا طويلا من الزمن لا يمكن أن  يمحى أو ينسى .

وأوضح الدكتور حمودة أن الأكاديمية تؤمن بأن تطوير التعليم هو أفضل وسيلة لتحقيق التنمية البشرية التي هي قاطرة التقدم ولذلك فهي تسير في طريق الإعداد المتميز لطلابها من خلال تطبيق جميع  إرهاصات التطبيقات الذكية في العملية  التعليمية والتدريبية والبحثية بحيث يمكنها أن تؤهل الخريجين للتعامل باحتراف مع هذه التطبيقات والوصول من خلالها إلى اكتساب ملكات الإبداع والابتكار التي تمكنهم من الاستشراف الثاقب للمستقبل حيث أن المستقبل يصل إليهم في الحاضر الذي  يعيشون فيه.

وأكد أنه بذلك يمكن للأكاديمية تحقيق المعايير العالمية في التعليم  والتعلم والبحث  العلمي وتستطيع قريبا أن تدخل في حلبة التصنيفات العربية والدولية للأكاديميات والجامعات النظيرة.

وقال إن الأكاديمية تقدم للقيادة العليا حصاد غرسها الطيب من أبنائها الخريجين الذين نحتفل بتخرجهم اليوم والذي تولى رعايتهم  ثلة من خيرة القادة وأعضاء هيئة التدريس والمدربين والعاملين .. موجها إليهم الشكر والتقدير على هذا الحصاد الطيب.

وأوضح حمودة أن عدد الخريجين من الطلاب المرشحين بلغ / 146 / طالبا حصل / 12 / طالبا منهم على تقدير ممتاز مع مرتبة الشرف و/ 30 / على تقدير  جيد جدا مع مرتبة الشرف .. بينما حصل / 16 / على تقدير جيد جدا .

وذكر أنه بالنسبة لطلاب الدراسات العليا من خريجي الأكاديمية فحصل منهم أحد الخريجين على درجة الدكتوراه في القانون الخاص ليكون أول خريج يحصل على  هذه الدرجة بتقدير جيد جدا وحصل /30/  خريجا من الأكاديمية على درجة الماجستير في القانون وفي علوم الشرطة .. بينما حصل / 32 / مبتعثا من القيادة العامة لشرطة دبي على درجتي الماجستير والدكتوراه.

وخاطب عميد الأكاديمية الطلاب " عليكم أن تشعروا بالاعتزاز فقد استودع المولى عز وجل لديكم أسمى رسالة وهي تحقيق الأمن فحافظوا على الأمانة وراعوها حق رعاية واعلموا أن هذه الأمانة تفرض عليكم أن تنفذوا القانون ولا تعصوه وأن تنصروا الحق ولا تخذلوه وأن تدفعوا الباطل ولا تساندوه وأن تقيموا العدل ولا تهدروه ".

وأضاف " ليكن شعاركم في حياتكم وفي عملكم قول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله" .. / المستقبل لمن يستطيع أن يتخيله وأن يصممه وأن يغيره فهو لا ينتظر / ..  فعليكم أن تخططوا من اليوم لمستقبلكم بالعمل المخلص والتسلح بالعلم والمعرفة لتجعلوه مشرقا لكم ولأوطانكم وهذا لا يتأتى إلا بالابتكار فهو مفتاح الازدهار

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيف بن زايد يشهد تخريج طلبة الدراسات العليا والدفعة 22من شرطة سيف بن زايد يشهد تخريج طلبة الدراسات العليا والدفعة 22من شرطة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates