العاصمة الأردنية تعلن الفائزين بجوائز الإعلام السياحي لأول مرة
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العاصمة الأردنية تعلن الفائزين بجوائز الإعلام السياحي لأول مرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العاصمة الأردنية تعلن الفائزين بجوائز الإعلام السياحي لأول مرة

نايف الفايز وزير السياحة والآثار الأردنى
أبوظبي - وام

 أكد السيد نايف الفايز وزير السياحة والآثار الأردنى دعمه لتنشيط السياحة العربية البينية .. داعيا أبناء الدول العربية لزيارة الأردن والتمتع بجوه وآثاره وبحره وشمسه وأسواقه المتنوعة .

جاء ذلك خلال لقائه الإعلاميين الخليجيين الذين يزورون الأردن حاليا والمشاركين فى قافلة الإعلام السياحى العاشرة التي ينفذها المركز العربى للإعلام السياحي بالتعاون مع الجمعية الأردنية للإعلام السياحى والتي تبدأ أعمالها غدا وتستمر حتى يوم 28 مارس الجاري ويشارك فيها 22 صحفيا وإعلاميا من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وأوضح أن السياحة تسهم فى الناتج الإجمالى للأردن بقيمة 13% .. مشيرا إلى الاجتماع الأخير مع جلالة العاهل الأردني الملك عبدالله الثانى الذى وجه فيه بضرورة العمل المكثف وتنشيط السياحة إلى الأردن .. وقال أن هذا الأمر بمثابه مسار له الأولوية فى السياحة الأردنية .

وقال الفايز أن الأردن ينعم بالأمن والأمان وسط توترات متنوعة واشاد بإعلان الفائزين بجوائز الإعلام السياحى في العاصمة الأردنية عمان لأول مرة .. مؤكدا دعمه للإعلام السياحى ودوره فى تنشيط ودعم السياحة العربية البينيه والتعريف بميزات الوجهات العربية التى تمتلك الكثير والكثير مما يجب أن يعرفه العالم .

من ناحية أخرى أكد الدكتورعبد الرزاق عربيات رئيس هيئة تنشيط السياحة بالمملكة الأردنية الهاشمية على أهمية تنشيط السياحة البينية العربية ..

مشيرا إلى أن الأردن يضع السائح الخليجي على رأس أولوياته .. معتبرا أن دول الخليج العربي من الأسواق الهامة التي يستهدفها الأردن حيث يربطهما علاقات أخوية وتاريخ مشترك .

وأكد وجود تشابه بين المنتج السياحي العربي في بعض الدول واختلافه في دول اخرى رغم تفرد بعض الدول بمنتوجات مميزة مثل الأردن التي تتميز بأنواع مختلفة من السياحة أهمها السياحة العلاجية والطبيعية وسياحة الشواطئ .

وأكد عربيات السعى الدائم لحث مكاتب السياحة لوضع السوق العربي ضمن أولوياتها التسويقية .. مشيرا إلى وجود حملات إعلامية موسعة خلال هذه الفترة مستهدفة السوق الخليجي .. منوها بأن قافلة الإعلام الخليجى تعتبر بدايات هذه الحملات الترويجية .

وقد أظهرت بيانات رسمية أن السياح العرب هم الأكثر إقبالا على الأردن منذ بداية العام الحالي من العرب ودول الخليج وبلغ عددهم / 147 / ألفا و/ 511 / سائحا من مجموع / 428 / ألفا و / 251 / سائحا .

جدير بالذكر أن الدخل السياحي المتحقق في المملكة خلال العام الماضي بلغ 3.1 مليار دينار وبارتفاع بلغ 6.3 % مقارنة بعام 2013 في الوقت الذي انخفض فيه الدخل السياحي في منطقة الشرق الأوسط ككل بنسبة 3.5 % وفق تقارير منظمة السياحة العالمية.

وبينت المؤشرات السياحية للأردن خلال العام الماضي ارتفاعا في عدد الليالي السياحية بنسبة 5.9 % وارتفاعا في أعداد سياح المبيت بما نسبته 1.1 % وارتفاع التشغيل في القطاع بنسبة 9.9 % في نهاية عام 2014 وارتفاع عدد المنشآت الفندقية المصنفة وغير المصنفة وغرفها بنسبة 2.7 %.

يشار إلى أن هناك ارتفاعا في عدد السياح الخليجيين في العام الماضي بنسبة 18 % وبقية الدول العربية بحوالي 11.3 % وسياح الصين الشعبية بنسبة 30 % واليابان بنسبة 17 % وسياح الولايات المتحدة بنسبة 7.5 % .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاصمة الأردنية تعلن الفائزين بجوائز الإعلام السياحي لأول مرة العاصمة الأردنية تعلن الفائزين بجوائز الإعلام السياحي لأول مرة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates