كاتبة أميركية تهاجم المرشح الجمهوري جيب بوش
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كاتبة أميركية تهاجم المرشح الجمهوري جيب بوش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كاتبة أميركية تهاجم المرشح الجمهوري جيب بوش

الكاتبة الأميركية ترودي روبين
واشنطن - أ ش أ

قالت الكاتبة الأميركية ترودي روبين إنه بينما تتصدر بربرية "داعش" عناوين الصحف، فإن المرشحين الجمهوريين للرئاسة يتنافسون على تفنيد تصريحات بعضهم البعض فيما يتعلق بملف السياسة الخارجية.
وأضافت روبين - في مقال نشرته صحيفة (ذا فيلادلفيا إنكوايرر) - أنه في ظل ما يشهده الاقتصاد الأميركي من تحسن ، تُظهر استطلاعات الرأي اعتبار الناخبين قضية الإرهاب صالحة لكي تكون موضوع حملة لانتخابات 2016.
وتابعت الكاتبة بالقول إنه مما لا شك فيه أن "فشل الرئيس باراك أوباما في التعاطي مع "داعش" يتركه غرضا سهلا للسهام ، لكن محاولة المرشح الجمهوري (جيب بوش) - شقيق الرئيس الأسبق جورج بوش الابن - تحميل أوباما المسؤولية الكاملة لظهور داعش، جعلت دمائي تفور" ، موضحة "أن انهيار الشرق الأوسط الذي مهّد السبيل أمام ظهور الإرهابيين كان من نتائج الحرب غير الشرعية التي شنها أخوه (جورج بوش الابن) على العراق".
ورأت صاحبة المقال أن حرص الجمهوريين على غسل يدَي جورج بوش الابن من أخطاء استراتيجية ارتكبها ، تعني أنهم عازمون على تكرار الأخطاء ذاتها إذا ما فازوا بالرئاسة العام المقبل ، ورصدت أخطاء أخيه فيما يتعلق بحرب العراق على الجانب الاستخباراتي الذي لم يكن دقيقا بشأن برنامج صدام حسين للسلاح النووي ، وعلى عدم تهيئة بيئة آمنة بعد الإطاحة بصدام.
ولفتت الكاتبة إلى قفْز (جيب) للفترة الدامية في العراق بين 2003 و2007 ، وإلى ثنائه على ما وصفه باستراتيجية أخيه البطولية بإرساله آلاف الجنود الأميركيين للعراق ، وإلى انتقاده قرار أوباما سحْب تلك القوات بالكامل عام 2011 ، ورصدت في تلك النقطة قول جيب بوش "إن هذا السحب للقوات أوجد حالة من الفراغ أعطت إيران نفوذا في العراق يفوق ما لأميركا من نفوذ في البلد ذاته ، كما مكّن تنظيم داعش من الاستيلاء على أكثر من ثلث مساحة العراق العام الماضي".
وعلقت روبين قائلة "إن رواية (جيب) المقتضبة للتاريخ تتجاهل تدمير العراق في الفترة بين 2003 و2004.. كما أن سياسات جورج بوش الابن الخرقاء لاحتلال العراق عملت على التغريب التام للعراقيين من أبناء المذهب السُني الأمر الذي أوجد موطئ قدم لتنظيم القاعدة في المناطق السُنية ، وبحلول 2004 بدأت الميليشيات الشيعية المدعومة من إيران في ترهيب العراقيين السُنة ولا زالوا يرهبونهم حتى دفعوهم إلى دعم داعش أو قبولهم.. وعلى النقيض لرواية (جيب) فإن إدارة والده جورج بوش الأب هي التي فتحت الباب أمام نفوذ إيراني قوي في العراق".
واختتمت روبين بالقول "إن جيب بوش يفعل خيرا لو ذاكر التاريخ الحقيقي لحرب العراق عن كثب، ويا حبذا لو اتبع مسار أبيه الرصين على صعيد السياسة الخارجية وتجنب نهج أخيه الضال".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاتبة أميركية تهاجم المرشح الجمهوري جيب بوش كاتبة أميركية تهاجم المرشح الجمهوري جيب بوش



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates