مصري خطف طائرة الى قبرص مهددًا بحزام ناسف مزيف
آخر تحديث 15:06:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصري خطف طائرة الى قبرص مهددًا بحزام ناسف مزيف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصري خطف طائرة الى قبرص مهددًا بحزام ناسف مزيف

رجل يعتقد انه الخاطف يغادر الطائرة المصرية على مدرج مطار لارنكا
لارنكا - صوت الامارات

خطف رجل يبدو انه مضطرب نفسيا الثلاثاء طائرة تابعة لشركة مصر للطيران الى مطار لارنكا مهددا الطاقم بحزام ناسف مزيف قبل ان يسلم نفسه للسلطات القبرصية ويتم الافراج عن كل الركاب وهم سالمون.واعلنت السلطات القبرصية ان خطف طائرة الايرباص ايه-320 التي كانت تقوم برحلة بين الاسكندرية والقاهرة، والذي استمر قرابة ثماني ساعات ليس له علاقة "بالارهاب".

وانتهت عملية خطف الطائرة التي كانت تقل 55 راكبا بشكل سلمي.وقال وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي ان جميع ركاب وافراد طاقم طائرة مصر للطيران التي اختطفت صباح الثلاثاء الى لارنكا "بخير".واضاف "كانت لدينا شكوك قوية ان الحزام هيكلي ولكننا تعاملنا على انه حقيقي".

كما نشرت وزارة الداخلية المصرية على صفحتها على فيسبوك صور ومقطع فيديو يظهر فيه المصري سيف الدين مصطفى وهو يخضع للتفتيش قبل صعوده الى الطائرة ومرور حقيبة يده على جهاز التفتيش الالكتروني.وبعد حوالى ثماني ساعات من التوتر، خرج خاطف الطائرة حوالى الساعة 15,00 بالتوقيت المحلي (12,00 ت.غ) من الطائرة الجاثمة في مطار لارنكا رافعا يديه.

وقام شرطيان بتمديده ارضا وتفتيشه على مدى دقيقتين قبل اقتياده. وقال الخاطف حين قام باختطاف الطائرة انه يحمل حزاما ناسفا.واعلن المتحدث باسم الحكومة القبرصية نيكوس خريستودوليدس انه "تم توقيف" خاطف الطائرة المصرية.واضاف ان "مطالبه ليست منطقية لكي ينظر اليها بشكل جدي".

وخلال محادثاتها مع الخاطف سيف الدين محمد مصطفى (58 عاما)، سرعان ما ادركت السلطات القبرصية ان القضية لا علاقة لها ب"الارهاب بل هو تصرف فردي من جانب شخص مضطرب نفسيا"، بحسب سكرتير وزارة الخارجية الكسندروس زينون.

واضاف خريستودوليدس "لقد هدد بتفجير نفسه اذا لم نزود الطائرة بالوقود لتمكينها من الاقلاع مرة أخرى الى اسطنبول".وقال السكرتير الدائم لوزارة الخارجية الكسندروس زينون "الامر لا علاقة له بالارهاب، انه تصرف فردي من جانب شخص مضطرب نفسيا".

وخطفت الطائرة صباحا اثناء رحلتها بين الاسكندرية والقاهرة. واتصل قائد الطائرة ببرج المراقبة قائلا ان رجلا هدد بتفجير حزام ناسف، وارغمه على تحويل مسار الطائرة الى لارنكا بحسب الطيران المدني المصري.وسمح للطائرة بالهبوط في لارنكا عند الساعة 8,30 بالتوقيت المحلي (5,30 ت غ).

واعلن الرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس في مؤتمر صحافي ان دوافع الخاطف لا تزال مجهولة "وفي مطلق الاحوال لا علاقة لها بالارهاب".من جهته، افاد مسؤول في الحكومة القبرصية في وقت سابق ان الخاطف طلب رؤية زوجته السابقة القبرصية، موضحا ان المراة تقيم في بلدة اوروكليني القريبة من المطار.

واضاف المصدر ان المرأة نقلت الى المطار برفقة ولدها، كما افادت محطة التلفزيون القبرصية "سيغما".وقالت المتحدثة باسم الشرطة القبرصية نيكوليتا تيريمو ان "الخاطف سلم رسالة بالعربية الى الشرطة" ويجري العمل على ترجمتها.واعلنت وزارة الطيران المدني المصري ان بين الركاب الذين كانوا على متن الطائرة 21 راكبا غير مصري هم ثمانية اميركيين واربعة هولنديين وبلجيكيان واربعة بريطانيين وراكب من كل من فرنسا وسوريا وايطاليا.

وبث التلفزيون القبرصي صورا لركاب افرج عنهم وهم ينزلون من الطائرة مع امتعتهم.واعلنت السلطات الملاحية القبرصية اغلاق مطار لارنكا في جنوب الجزيرة وتحويل الرحلات الى مطار بافوس (غرب).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصري خطف طائرة الى قبرص مهددًا بحزام ناسف مزيف مصري خطف طائرة الى قبرص مهددًا بحزام ناسف مزيف



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates