وزير العدل الإماراتي يستقبل وفدًا فرنسيًا
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

وزير العدل الإماراتي يستقبل وفدًا فرنسيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير العدل الإماراتي يستقبل وفدًا فرنسيًا

سلطان بن سعيد البادي الظاهري وزير العدل
ابوظبى - صوت الإمارات

 استقبل معالي سلطان بن سعيد البادي الظاهري وزير العدل الوفد القانوني الفرنسي المشارك في المنتدى العربي الأول للقانون المدني الذي بدأت أعماله اليوم بتنظيم من الوزارة بالتعاون مع كلية القانون في جامعة السوربون - أبوظبي.

ضم الوفد الفرنسي .. سعادة بونوا رونو رئيس المجلس الاعلى للكاتب العدل الفرنسي وعددا من القانونيين الفرنسيين بجانب سعادة محمد بن حمد البادي وكيل وزارة العدل والقاضي عبد الرحمن البلوشي مدير إدارة التعاون الدولي في الوزارة.

وأكد معالي البادي خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه في ديوان الوزارة في أبوظبي .. حرص وزارة العدل على توثيق أواصر التعاون مع وزارة العدل في الجمهورية الفرنسية.

وأشاد بالتجربة العميقة والتاريخ المشرف للنظام القضائي الفرنسي في مجالات العدل والقضاء وحرص الوزارة على تعزيز التعاون القانوني والقضائي المشترك بين الدولتين.

وثمن جهود الخبراء الفرنسين وما يقدموه خلال هذه الزيارة من محاضرات وتبادل لوجهات النظر حول أفضل الممارسات العالمية في مجالات العمل القضائي.

وكان سعادة محمد بن حمد البادي وكيل وزارة العدل قد افتتح صباح اليوم أعمال " المنتدى العربي الأول للقانون المدني " الذي يقام في جامعة السوربون ابوظبي بمشاركة / 150/ من أعضاء السلطة القضائية والخبراء والمحامين وممثلين عن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

حضر الجلسة الافتتاحية .. سعادة السفير حمد بن راشد المري الأمين العام المساعد للشئون القانونية في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية و سعادة ميشال ميراييه سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة وإيريك فواش مدير جامعة باريس السوربون أبوظبي وغيوم دوروبي المدير العام لكسيسنكسيس للشرق الاوسط وشمال إفريقيا.

وأكد سعادة وكيل وزارة العدل في كلمته الافتتاحية أن الوزارة تلتزم بتنفيذ رؤية الامارات التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وتبناها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

وأوضح أن هذه الرؤية الطموحة تقوم على أسس صلبة ترتقي بالإمارات إلى مصاف الدول الرائدة حول العالم لا سيما في مجال العدالة حيث تقوم وزارة العدل وبشكل دائم بقياس كفاءة النظام القضائي وسيادة القانون من خلال مؤشرات متعددة تساعد في اتخاذ الاجراءات لبلوغ الهدف المطلوب.

وأضاف أن الوزارة تعمل من أجل ترسيخ سيادة القانون على نشر الثقافة القانونية في المجتمع والتشجيع على الملتقيات التي تساعد على تعظيم المعرفة القانونية لدى رجال القانون أولا ولدى كل شرائح الجمهور ثانيا وذلك انطلاقا من قناعتها الراسخة بأن أحد أهم طرق تسهيل الوصول إلى العدالة هو تسهيل وصول الناس إلى المعرفة القانونية.

وأشار سعادته إلي أن وزارة العدل وهي ترعي هذا المنتدى الأول للقانون المدني في الدول العربية تدرك ان فرنسا في طليعة الدول التي تزخر بتراث قانوني شاع حول العالم منذ مطلع القرن التاسع عشر وأن القواعد القانونية التي تضمنها القانون المدني الفرنسي لا تزال ترسم معظم المسار القانوني في الدول التي تعتمد القانون المدني المكتوب.

وأعرب عن تطلعه لأن تكون النقاشات التي ستدور بين أعلام مشرقة في عالم القانون إثراء إضافيا ومخزونا فكريا تستفيد منه دولة الإمارات في رحلتها نحو إرساء القضاء المتخصص المطلع على الاتجاهات القانونية الحديثة حول العالم.

وأكد أن انعقاد المنتدى في هذا الصرح العلمي جامعة السوربون العريقة يعد مؤشرا على اهتمام وزارة العدل البالغ بتشجيع الصروح العلمية والفكرية في دولتنا والانفتاح على الثقافات والحضارات والإرادة الراسخة بأن تكون الإمارات مختبرا عالميا للفكر والإبداع والتطور في خدمة الإنسانية .

وثمن الدور الكبير الذي تقوم به الجامعة في تخريج طلاب اماراتيين ينهلون من معارف الخبراء من أجل وطنهم الغالي.

تضمنت فعاليات المنتدى الأول للقانون المدني في الدول العربية عدة جلسات ومحاضرات من بينها جلسة حول الدكتور عبد الرزاق السنهوري احد رواد القانون في العالم العربي وجلسة حول إصلاحات القانون المدني الفرنسي من منظور تطبيقي عملي والمحكم والضرر الاقتصادي والتركيز على القضايا الراهنة من قانون العقود في الدول العربية ومفاوضات العقد : حقوق وواجبات المفاوضين.

ودارت جلسات أخري حول أثر التغيرات الاقتصادية على العقود الطويلة الأجل والقضايا المتعلقة بإنفاذ العقود وتسوية المنازعات.

وسبقت أعمال المنتدي ورش عمل لعدة محاور حول التجربة الفرنسية حول الابتكار القضائي وكاتب العدل وعلاقة المحامين بالمحاكم وأقلامها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العدل الإماراتي يستقبل وفدًا فرنسيًا وزير العدل الإماراتي يستقبل وفدًا فرنسيًا



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates