الرئيس النيجيري يمتلك ثروة صادمة ويعيش حياة تتسم بالتقشف
آخر تحديث 10:09:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعهد بالقضاء على الفساد المتفشي في أكبر اقتصاد أفريقي

الرئيس النيجيري يمتلك ثروة صادمة ويعيش حياة تتسم "بالتقشف"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس النيجيري يمتلك ثروة صادمة ويعيش حياة تتسم "بالتقشف"

الرئيس النيجيري المكافح للفساد محمدو بوهاري
لندن - كاتيا حداد

أكد أحد المسؤولين، أنّ ثروة الرئيس النيجيري المكافح للفساد محمدو بوهاري، كشف عن أنّه ليس من الأثرياء كما كان أسلافه، حيث بلغت ثروته 150,000 دولار، مودعة في حسابه الشخصي؛ ليتعارض ذلك مع ما توقعه البعض من رئيس سابق لنيجيريا، وواحد من الأشخاص الذين تقلدوا عددًا من المناصب العليا في الحكومة.

وأوضح الإعلان الذي نشره مساعد خاص رفيع المستوى في وسائل الإعلام التي تخص الدعاية للرئيس غاريا شيهو، أنّ القائد كان يعيش أسلوب حياة متقشف، بينما أشار الرئيس بوهاري إلى أنّه يملك أسهمًا في كل من "برغر برانت" وبنك "الاتحاد" وبنك "ساكي"؛ إلا أنّه لم يحدد قيمة تلك الأسهم، وتعهد بالقضاء على الفساد الذي يعتبر في مثابة مرض مزمن في أكبر اقتصاد في أفريقيا، فخلال الشهر الماضي؛ فقد مبلغ 150 مليار دولار من خزانة الدولة.

ولم يقدم البيان الذي نشره شيهو، قيمة جميع الأصول التي يملكها الرئيس ونائبه، مبرزًا أنّ الوثائق المقدمة إلى مكتب قواعد السلوك؛ ستكون متوافرة في يد الجمهور مع مجرد الانتهاء من الفحص، موضحًا أنّ بوهاري يملك ما مجموعه خمس منازل وبيتين طينيين في دورا داخل ولاية كاتسينا، فضلًا عن مزارع وبستان ومزرعة لتربية الحيوانات فيها 270 رأسًا من الأبقار، و 25 رأسًا من الأغنام، وخمس أحصنة، ومجموعة متنوعة من الطيور، فضلًا عن قطعتي أرض غير مستغلة، واحدة في كانو، والثانية في بورت هاركورت.

ولفت على نحو غامض على عدد السيارات التي يملكها الرئيس، مبيّنًا أنّه اشترى اثنتين من مدخراته، والآخر وفرته له الحكومة الاتحادية لصفته رئيسًا للدولة، والباقي أهداها له المهنئين لسلامته بعد أن أصيب مركبه بأضرار إثر هجوم لجماعة "بوكو حرام" في تموز/يوليو 2014.

وبيّن أنّ نائب الرئيس يمي اوسينباغو لديه 900,000 دولار في حسابات مصرفية، ومكان إقامته مكون من أربع غرف فضلًا عن شقة مكونة من ثلاث غرف، وعقار مرهون في بيدفورد داخل انجلترا، مردفًا أنّ نائب الرئيس لديه حصص في ست شركات خاصة، مقرها لاغور، وثلاث سيارات.

وأشاد محللون في هذه الخطوة التي كشف من خلالها موظفو الدولة عن ثرواتهم، وأبرز سيلفيتر اتيري من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمواد المخدرة والجريمة في نيجيريا، أنّ هذا الاعلان في مثابة خطوة نحو الاتجاه الصحيح وفقًا للمعايير الدولية، كما أنه يساعد على بناء الثقة العامة.

من جانبه، رفض الرئيس السابق غولادك جوناثان الذي خسر في استطلاعات الرأي أمام بوهاري في 28 آذار/مارس، أن يعلن عن ثروته كرئيس على الرغم من أنّه أجرى هذه الخطوة عندما كان نائبًا للرئيس في عهد نظام الرئيس الراحل عمر يارادوا الذي كان أول زعيم يعلن عن ممتلكاته عندما تولى منصبه.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس النيجيري يمتلك ثروة صادمة ويعيش حياة تتسم بالتقشف الرئيس النيجيري يمتلك ثروة صادمة ويعيش حياة تتسم بالتقشف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates