إصابة مواطن إثر حادث تصادم بين 15 مركبة بسبب الضباب
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرطة أبوظبي تحثّ السائقين على الالتزام بالإرشادات المرورية

إصابة مواطن إثر حادث تصادم بين 15 مركبة بسبب الضباب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إصابة مواطن إثر حادث تصادم بين 15 مركبة بسبب الضباب

الدوريات تحثّ السائقين على الالتزام بالإرشادات المرورية
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

أصيب مواطن بإصابة بسيطة في حادث تصادم وقع صباح أمس الاثنين بين 15 مركبة على طريق أبوظبي- دبي، في اتجاه الداخل بعد منطقة السمحة، بسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية نتيجة للضباب الذي تشكل في مناطق متفرقة على الطرق الخارجية؛ وتم علاج المصاب في موقع الحادث.

وأفاد رئيس قسم مرور المناطق الخارجية في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العقيد محمد أحمد سيف المزروعي،بأنه وفور تلقي البلاغ أمس الاثنين سارعت الدوريات المرورية بتنفيذ خطة الطوارئ أثناء الضباب، من خلال الإشراف ميدانيا على سير الحركة وإخلاء المركبات المتضررة خارج الطريق؛ تلافيا لوقوع حوادث مرورية "فردية ومتتابعة" بين المركبات.

وأشار إلى أن المديرية نفذت خطة الطوارئ أثناء الضباب بمنع سير الشاحنات والمركبات الثقيلة على طريق الشاحنات إلى حين وضوح الرؤية، وحظر دخولها إلى مدينة أبوظبي، في أوقات الذروة؛ بما يسهم في تعزيز السلامة المرورية أثناء الضباب والحد من وقوع الحوادث المرورية.

وحثت القيادة العامة لشرطة أبوظبي السائقين على الالتزام بإرشادات عناصر دوريات المرور والدوريات، عند تشكل الضباب بما يسهم في تعزيز سلامتهم وتفاديا لوقوع الحوادث المرورية.

ودعا المزروعي السائقين كافة إلى الانتباه، خاصة مع التغيرات الجوية التي ستشهد تشكل الضباب وانخفاض الرؤية الأفقية، خلال الأيام المقبلة، مؤكداً ضرورة التقيد بترك مسافة أمان كافية وعدم تجاوز المركبات الأخرى، والتقليل من سرعة مركباتهم تدريجياً أثناء الضباب والقيادة بحذر بالسرعة التي تناسب الظروف المحيطة، واستخدام أضواء المصابيح المنخفضة في المركبة، ومضاعفة مسافة التتابع لأن المركبة تحتاج إلى مسافة وقوف آمنة أكبر من الحالات العادية.

وناشد أصحاب شركات نقل العمال ضرورة تعزيز الثقافة المرورية لدى السائقين العاملين لديهم؛ والالتزام بالقوانين المرورية أثناء الضباب، وتأجيل رحلاتهم في حالة تعذر الرؤية الأفقية، لافتا إلى أن المديرية ستقوم بتوجيه رسائل توعية إلى السائقين خصوصا مستخدمي الطرق الخارجية، في إطار الشراكة مع إدارة الإعلام الأمني، في الأمانة العامة لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، من خلال وسائل الإعلام كافة لحثهم على خفض السرعات والالتزام بالقيادة الآمنة خلال الضباب.

وضمن مبادرة إدارة الإعلام الأمني، حث رئيس قسم الاستراتيجية وتطوير الأداء في الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية المقدم علي سعيد الشحي، ، سائقي المركبات على التقليل من سرعة المركبة تدريجيا، ومواصلة القيادة بحذر والالتزام بالسرعة التي تناسب الظروف المحيطة، واستخدام ضوء المصابيح المنخفض، لأن الضوء العالي ينعكس من قطرات الماء في الضباب ويجعل الرؤية أصعب.

ودعا السائقين، أثناء السير على الطريق إلى الاستماع للنشرة الجوية وحالة الطقس، وظروف الحركة على الطريق. واتباع التعليمات عند تدني الرؤية. وتواصل فرع الإذاعة في الإعلام الأمني مع سبع إذاعات في الفترة الصباحية؛ وإذاعتين إضافيتين في الفترة المسائية، من خلال بث فقرات توعية إذاعية موجهة لقائدي المركبات، عبر إذاعات القرآن الكريم، و" إمارات اف ام" والشارقة والأولى، فضلاً عن إرسال رسائل نصية إرشادية لجميع الإذاعات العربية والأجنبية في الدولة مع تشكل الضباب.

بحسب  مديرة فرع الإذاعة في الإعلام الأمني علياء الرميثي،. وحثّ مركز مواقع التواصل الاجتماعي في الإعلام الأمني، عبر "تويتر" و "انستجرام" سائقي المركبات ومستخدمي الطرق إلى أخذ الحيطة والحذر، وخفض السرعات خلال ساعات تشكل الضباب، حرصا على سلامتهم.

وقام المركز بنشر رسائل توعية باللغتين العربية والإنجليزية، في ساعات الصباح الأولى فضلا عن بث صور حية لتشكل الضباب من تصوير دوريات الإعلام الأمني، إضافة إلى فيديو يتم إعداده بالتعاون مع فرع التلفزيون في الإدارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة مواطن إثر حادث تصادم بين 15 مركبة بسبب الضباب إصابة مواطن إثر حادث تصادم بين 15 مركبة بسبب الضباب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates