إقامة مراسم دفن لأربعة جنود قتلى من الحرس الثوري الإيراني لقوا حتفهم في سورية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بالرغم من عدم إصدار المسؤولين المدنيين أو العسكريين عدد محدد للقتلى

إقامة مراسم دفن لأربعة جنود قتلى من الحرس الثوري الإيراني لقوا حتفهم في سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إقامة مراسم دفن لأربعة جنود قتلى من الحرس الثوري الإيراني لقوا حتفهم في سورية

الطلاب في أصفهان يشكلون سلسلة بشرية حول منشأة تحويل اليورانيوم
دمشق ـ نور خوام

أكد مصدر أمني أنه تم قتل أربعة أعضاء من الحرس الثوري في سورية على مدى العامين الماضيين ينحدرون من بلدة في أصفهان التي لعبت دوراً حاسماً في الحرب بين إيران والعراق، مشيرًا إلى أنّ البلدة تُعتبر تربة خصبة لتجنيد أعضاء "الباسيج"، وهو بمثابة قوات "ميليشيا" بدوام جزئي يديرها الحرس الثوري الإيراني حسب صحيفة "الجارديان".

وأوضح المصدر أنّه الأربعة الذين لقوا حتفهم في سورية على مدى العامين الماضيين، يتحدرون من بلدة "نجف أشرف"، لافتًا إلى أنّ هذه المدينة الإيرانية لعبت دورًا هامًا في تاريخ الجمهورية الإسلامية.

وأضاف أنّ هذه البلدة أيضاً هي مسقط رأس حسين علي منتظري، الذي كان من المفترض أن يعقب آية الله الخميني كزعيم، مشيرًا إلى أنّ البلدة تشتهر حالياً بالبيوت الفاخرة والكثير من المساجد والمراكز الدينية الحسينية.

وأشار إلى أنّ أحدث من تم قتلهم في سورية من أعضاء الحرس الثوري من هذه البلدة هو الملازم الثان علي رضا نوري الذي دُفن في 28 آذار/مارس، وكافيلزاديه الذي قُتل في سورية في ربيع 2013، ودفُن بعد ذلك في النجف في حين محسن حيدري، قُتل في 19 آب/أغسطس عام 2014 بالإضافة إلى قتل موسى كاظمي قرب نهاية صيف 2013 بعد قتال إلى جانب قوات الرئيس بشار الأسد لمدة 15 شهرًا.

وبيّن أنّ "الفرقة المدرعة 8 " تشتهر بدورها في حرب الثمانية أعوام مع العراق، التي قُتل منها 8000 جندي تحت قيادة اللواء أحمد كاظمي، الذي توفي لاحقًا في حادث تحطم طائرة بالقرب من بحيرة أورميا، شمال غرب إيران، في 9 كانون الثاني/ يناير 2006.

ولفت المصدر إلى أنه وعلى الرغم من إصرار القادة العسكريين الإيرانيين بأن دور إيران في سورية هو استشاري بحت، فإنه تم مقتل عشرات من الحرس الثوري والباسيج من جميع أنحاء إيران في سورية خلال الثلاثة أعوام الماضية.

وأبرز أنّ عائلات الجنود الذين قُتلوا نظمت جنازات بالرغم من عدم إصدار المسؤولين المدنيين أو القادة العسكريين عدد محدد للجنود الإيرانيين الذين لقوا حتفهم في سورية، مشيرًا إلى أنه يتم إقامة مراسم الدفن دون تغطية من الصحافة الوطنية.

وأفاد بأن بعض صناع السينما في إيران أنتجوا أفلامًا وثائقية عن بعض القتلى من الباسيج وجنود الحرس الثوري، لافتًا إلى أنّ الحكومة تزعم أن المقاتلين ذهبوا إلى العراق وسورية طوعًا وأنّ الباسيج والحرس الثوري لا يلعبون أي دور في هذا الأمر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقامة مراسم دفن لأربعة جنود قتلى من الحرس الثوري الإيراني لقوا حتفهم في سورية إقامة مراسم دفن لأربعة جنود قتلى من الحرس الثوري الإيراني لقوا حتفهم في سورية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates